طلبت البحرية الماليزية ستة كورفيتات من طراز Kedah-class MEKO A-100 . تم بناء أول سفينتين من هذه الفئه وهما (KD Kedah و KD Pahang) في ألمانيا وتم تجميعهما في ماليزيا. تم تسليم أول سفينتين إلى ترسانة PSC البحريه في ماليزيا للتجهيز النهائي والتجارب البحرية في عام 2003. تم تسليم السفينة الأولى (KD Kedah (F171 إلى البحرية الماليزية في أبريل 2006 وتم تشغيلها في يونيو 2006.
الكورفيت (KD Pahang (F172 تم تشغيله في أغسطس 2006. يتم بناء السفن اللاحقة بواسطة أحواض بناء السفن BN في ماليزيا.
تم إطلاق الكورفيت (KD Perak (F173 في نوفمبر 2007 وتم تشغيله في يونيو 2009.
تم إطلاق الكورفيت (KD Terengganu (F174 في ديسمبر 2007 وتم إطلاق الكورفيت (KD Kelantan (F175 في نوفمبر 2008. السفينة السادسة والأخيرة (KD Selangor (F176 ، تم إطلاقها في يوليو 2009.
الكورفيت طراز Kedah-class MEKO A-100 تبلغ إزاحته 1،650 طنًا.
يعتمد نظام الدفع على محركي ديزل من نوع كاتربيلر 3616 (5450 كيلو وات) يقود كل منهما مروحتان يمكن التحكم فيهما.
ستوفر شركة CAE في كندا نظام إدارة النظام الأساسي المتكامل (IPMS) الذي سيراقب ويتحكم في أنظمة الدفع والأنظمة الكهربائية والمساعدة.
تحتوي الكورفيتات طراز Kedah-class MEKO A-100 على مكان لطائرة هليكوبتر واحدة مثل AgustaWestland Super Lynx 300 أو Sikorsky S-70B Seahawk.
في البداية ، سيتم تسليح السفن بمدفع Oto Melara 76/62 السريع المتوسط المدى ومدفع قصير المدى نوعOto Melara / Mauser عيار 30 ملم ، ولكن لاحقا تم توفير اضافة تتمثل بمنصة واحدة اطلاق صاروخ RIM-116 Rolling Airframe Missile للدفاع الجوي ومنصتين لاطلاق لصاروخ MM40 Exocet المضاد للسفن.
تم نقل مدافع Oto Melara الأربعة الموجودة عيار 76 ملم من سفن OPV التابعة لبحرية جنوب إفريقيا إلى هذه السفن.
يشتمل نظام إدارة القتال للسفينة على Atlas Elektronik COSYS-110M1 مع نظام الكترو-بصري للسيطرة على النار نوع TMEO من انتاج شركة Oerlikon Contraves.
سيكون رادار المراقبة الرئيسي هو الرادار ثلاثي الأبعاد TRS-3D / 16 ES من EADS Deutschland.
كما سيتم تجهيز السفن بجهاز سونار MDS 3060 لتفادي العوائق ونظام ALEX لإطلاق الشراك .
مصدر