maiser
لـــواء
الـبلد : التسجيل : 23/01/2010 عدد المساهمات : 2765 معدل النشاط : 2828 التقييم : 154 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: الطائرة X-45..طائرة امريكية بدون طيار الخميس 7 أكتوبر 2010 - 23:11 | | | الطائرة بدون طيار....[size=21]Boeing X-45 [/size] هذه الطائرة هى مفهوم جديد للجيل القادم للطائرات العسكرية المستقلة تماما بتطوير من اعمال شركة بوينغ وبالتحديد قسم phantom works لانظمة الدفاع المتكاملة..وهى جزء من مشروع DARPA SJ-UCAS..... وقد طورت الشركة هذه الطائرة من خلال البحوث التى تم تجميعها فى احدى المشاريع ...ويوجد عند الحافة الامامية للطائرة مدخل منخفض للغاية..وتمتد اجنحتها مندمجة مع مركز سطح الطائرة المركز..وليس لديها اسطح تحكم عمودية..وما يقلل من تكلفة الطائرة هو اختبار flightremoving الخاص بالطيار...والطائرة تعتمد على النظام الذاتى فى الطيران والتوجيه بما يسمى بنظام الUCAV وتتخذ قراراتها دون الرجوع الى محطة ارضية بعكس طائرات predator..ولكن يمكن ان توجه بواسطة بعض الافراد عن بعد فى بعض الحالات...ويقول بعض الخبراء ان الاف35 هى اخر طائرة مأهولة يصنعها الجيش الامريكى....وقد وقع اول اجراء قصف لهذه الطائرة فى 18ابريل 2004ى قاعدة ادواردز الجوية حيث اصابت هدفها ذو ال240 رطل بتوجيه دقيق... الطرازات.. اولا..X-45A صنعت شركة بوينغ طائرتين من هذا الطراز..تم الانتهاء من الطائرة الاولى فى سبتمبر2000..والهدف منها هو تطوير تكنولوجيا (قمع وسائل دفاع العدو الجوى لطائرة قتالية غير مأهولة)..وقد صممت الاجيال الاولى للقيام بمهمات القصف الارضى مع امكانية القتال جو-جو..وفى 1 اغسطس2004 ولاول مرة تحكمت وحدة ارضية فى السيطرة على الطائرتين فى وقت واحد وهما يحلقان فى الجو.. وفى 4فبراير 2005 واثناء رحلتهما الخمسين نبهتا الى وجود هدف معين..قامت الطائرة تلقائيا بتحديد الوضع الامثل للهجوم والاسلحة والوقود الازم لذلك وبعد اتخاذ القرار قامت احدى الطائرتين بتنفيذ دورة للقضاء على الهدف..وبعد نجاح الضربة ظهر تهديد اخر..وبنفس الاسلوب قامت احدى الطائرتان بالقضاء على الهدف..وهذا يدل على قدرة الطائرتين الرائعة على تنفيذ المهمات بنجاح وتحديد اهدافها..بعد الانتهاء من برامج الطيران ارسلتا الى المتاحف واحدة الى متحف الطيران والفضاء القومى والاخرى الى المتحف القومى للقوات الجوية الامريكية فى قاعدة رايت باترسون الجوية... ثانيا..X-45B\C صمم هذا الطراز لكى يكون ذا مدى اكبر وله القدرة على استيعاب المزيد من الوقود...كما امتد جناحى الطائرة من مقدمتها مساويا للجسم وحتى نهاية الجناح لتشبه بذلك تصميم الطائرة بى-2 سيبيرت...وكان من المقرر انهاء تصنيع اول ثلاثة نماذج فى 2006ويظهر اول عرض لها فى 2007..وفى 2010 تبنت شركة بوينغ اكتمال مراحل التزود بالوقود جوا بواسطة طائرة KC-135stratotanker.. وقد تكلف انتاج النموذج العاشر من هذا الطراز 767مليون دولار...واختبارها للعمل الجماعى ضد اهداف معينة وقد شمل هذا الطراز محرك F404.. وفى شهر يوليو 2005 تلقى المشروع تمويلا اخر قدره 175 مليون دولار لاستكمال نظام التحكم الذاتى للطائرة..وفى 2 مارس2006 قررت القوات الجوية الامريكية عدم استكمال المشروع..ومع ذلك تم اقتراح نسخة اخرى معدلة للبحرية تسمى ب X-45N... ثالثا..X-45N وفازت شركة بوينغ باقتراحها وتم فعلا اول طيران لهذا الطراز فى نوفمبر2008..ولكن فى الحقيقة فقد منح العقد لشركة نورثروب غرومان والتى تقدمت باقتراح لمشروع الاكس47 مما انهى برنامج الطائرة اكس45........ بعض مواصفات الطائرة: الطول.....8,08 متر طول الجناح......10,3 متر الوزن فارغة.......3630 كجم المحرك.......Honeywell F124-GA-100 مروحى الاداء السرعة القصوى........0,75 mach...أى 919 كم فى الساعة المدى......2405 كم قطر دائرة القتل........600 كم التسليح...........8 صواريخ جو ارض اربعة فى كل ناحية...وقنابل JDAM...وقنابل عنقودية... هذا كل ما استطعت معرفته عن هذه الطائرة اتمنى الاستفادة... |
|