أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قضية البدن والدفع للطائرة:

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 قضية البدن والدفع للطائرة:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تامر ياشا

عريـــف أول
عريـــف أول
تامر ياشا



الـبلد : قضية البدن والدفع للطائرة:   01210
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 305
التقييم : 3
الدبـــابة : قضية البدن والدفع للطائرة:   Unknow11
الطـــائرة : قضية البدن والدفع للطائرة:   Unknow11
المروحية : قضية البدن والدفع للطائرة:   Unknow11

قضية البدن والدفع للطائرة:   Empty10

قضية البدن والدفع للطائرة:   Empty

مُساهمةموضوع: قضية البدن والدفع للطائرة:    قضية البدن والدفع للطائرة:   Icon_m10الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 11:17

قضية البدن والدفع للطائرة:


تقابل قدرات الدفع لمحرك الطائرة JSF وتصميم بدنها العديد من عواملالخطورة حيث أن الطائرة يتم حصر عملها في مهام محددة ستشكل عائقا عند ظهورمهام جديدة للطائرة.

مشاكل البدن:

أكبر مشكلة تقريبا هي مشكلة الوزن الفارغ أو الوزن الرئيسي للطائرة بدونتجهيزات مما سيوقع صعوبات على الأداء الإيروديناميكي للطائرة وكذلك المدىوالقدرة على الإشتباك وحمولة التسليح.
وحل المشكلة يكمن في تخفيف الوزن مما سيؤثر على مناورات الطائرةG-MANEUVERS وكذلك فترة العمر الإفتراضي للبدن وكذلك تقليل الحمولةالداخلية من الوقود على حساب البقائية في الجو والمدى العملياتي .
الحل الاّخر هو استخدام المواد المركبة وطبعا سيكون هذا على حساب التكلفة .
فمثلا الطائرات F-22A وال SU-27/30 تحتوي على كميات كبيرة من التيتانيوم لهذا السبب.

تقارير تم نشرها عام 2003 في الولاياتالمتحدة أن الوزن زائد بنسبة 5000 رطل في الطائرات JSF فئة STOVL المجهزةللإقلاع العمودي / القصير.وكنتيجة لتتقرير تم تشكيل فريق عمل مهاجمة الوزنالزائد للطائرة STOVL Weight Attack Team أو SWAT الذي استطاع التخلص من3400 رطل من الوزن الزائد للطائرة فئة STOVL ووزن 2700 رطل من الفئتينCTOL و CV .

تقرير في سبتمبر 2003 كتبه السيد S.L. Enewold وهو مدير مشروع الطائرة JSF التقرير يقول بالأخذ من الأركان وهيكل الطائرة وحلاقته...!!!!

بالنسبة لمستخدمي الطائرة من فروع الجيش الأمريكييفستكون مهمتها للإسناد القريب والتدخل الجوي الميداني فسيكون تقييد مدىالطائرة للحفاظ على سرعتها العالية بتخفيف وزن الوقود غير ذي أثر كبير علىمهامها وستكون الطائرة حينها هي طراز شبحي من الطائرة الأمريكية A-ACROSAIR II المدفوعة بالمحرك F100 .

لكي يكون الطراز CTOL متفوقا عن الطائرات المراد إحلاله بها فيجب أن تكونمناورتها 7.5 G وكذلك سرعة 1.3 ماخ بخلاف قدرة دفع/وزن الطائرة معادلة ل0.9/1 .

هذا سيكون جيدا للمستخدم الأمريكي ولكن لن يكون جيدا لدولة مثل أستراليا في وسط جنوب شرق اّسيا المسلح بعائلة السوخوي بعد 2010 .



بالنسبة للمحرك:

تتفوق مرحكات P&W F135 و GE F136 التي دخلت المنافسة لأجل دفع الF-22A و YF-120 بتقنيات تبريدها العالي على F119-PW-100 الذي لم يختبر بعد.

لذا لوحظ أن محركات النماذج التجريبية من F-135 تشهد سخونة كبيرة للمحركأكبر مما متوقع مما سيؤثر مستقبلا على الطائرة في حالة عدم حل المشكلة.

في المهام المختلفة لل JSF وال F-22A ستحتاج ال JSF لإستخدام الحارق اللاحق بشكل أكبر مولدة حرارة أعلى .


إطلاق الذخائر:

إطلاق الذخائر المخزنة داخليا يمثل صعوبة فمقارنة بال F/A-18E/F توجدصعوبة لإطلاق القنابل الصغيرة الحجم مثل GBU-39/B وGBU-38 لأنها تحتاجسرعة تحليق أكبر من 20 قدم بالثانية عند الإسقاط لذا سيتوجب استخدام قواذفهوائية.

هذه الصعوبات وضعت قيودا على استخدام الكثير من الذخائر ووضحنا ذلك في صور توضيحية سابقة.

قضية البدن والدفع للطائرة:   Wol_errorتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 768 * 603.
قضية البدن والدفع للطائرة:   JSF-Growth-Limits-1
قيود تطوير ال JSF


قضية البدن والدفع للطائرة:   Wol_errorتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 768 * 513.
قضية البدن والدفع للطائرة:   Design-Params
تقسيم عوامل الخطورة لعوامل قصيرة/متوسطة/طويلة المدى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قضية البدن والدفع للطائرة:

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» البدن العسكري الميداني
» هل الاف 15 سايلت تضع اسلحتها داخل البدن
» "طيران الإمارات" الأولى عالمياً في عدد الطائرات العريضة البدن
» استفسار عاجل: اهتزاز في غطاء البدن الخاص بالكلاشنكوف
» هل تتقاطع قضية الغواصات الإسرائيلية مع قضية الغواصات اليونانية؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019