أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: ما وجه ألمقارنا بين باك فا T-50 و الرابتور f 22 الأربعاء 7 ديسمبر - 23:50
السلام عليكم لفت نضر ي موظوع في اليومين الماضيين عن طائرة su35s حيث جرا نقاش على قدرات الطائرا يلخص انها طائرة التفوق في جيلها بل قال البعض انها تشكل خطر وتحدي للطائرات الجيل الخامس الغربية f 22 الرابتر بالتحديد فاحببت ان افتح النقاش على ان لو ان طائرات الجيل الخامس الروسية احتفظت بنفس التقنية الأيرودينامية والتي ارا أنها تميز الطائرات الروسية في أداء المناورات وما يسما بحركة لكوبرا
بحثت فوجدت ما قد يكون باب لاثارة موضوع وتحليل منطقي في لقاء أجراه كبير مصممي الجيل الخامس PAK FA FIGHTER ومنها ترجمت
التجارب الاول على الطيران
التجربه الاخيرة
وقال كبير مصممي PAK FA FIGHTER
وقال كبير مصممي الطائرة الكسندر دافيدينكو استجابة لطلب من الصحافيين لمقارنة مقاتلة PAK FA إلى رابتور F - 22 الأميركية ، التي أنشئت قبل عشر سنوات : "إن وظائف رئيسية هي نفسها ، ولكن حاولنا أن نجعلها أفضل." وقال دافيدينكو إن تطوير طائرات سي بي "جافة" بعنف على غرار T - 50 ، F - 22. واضاف "اعتقد سيكون لدينا بأسعار تنافسية. فيما يتعلق معيار التكلفة / فعالية طائراتنا هي أفضل بكثير "، وأضاف المصمم.
أخذت نماذج من طائرات مقاتلة الجيل fourth من طراز ميج 29 وسوخوي 27 في عام 1977 قبالة. ويقول محللون ان عددا من البلدان ، بما فيها ليبيا وفيتنام أعربت عن رغبتها في الحصول على مقاتلة الجيل الخامس الروسية ، ولكن سيتم تحفظ للحواجز المالية والفنية وحتى السياسية ، و قبل ذلك روسيا ستقيم الإنتاج المتسلسل لهذه الآلات. استطلاعات أول قد أظهرت أن "روسيا لا تزال راسخا في المرتبة الثانية في العالم من حيث التكنولوجيا العسكرية" ، وقال الاستطلاع الأخير للمركز ومقره موسكو لتحليل الاستراتيجيات والتقنيات (CAST) الذي نشر الاسبوع الماضي. "تم تحديد 2015 موعدا نهائيا لتزويد المقاتلات الى سلاح الجو. نحن نعمل على تنفيذ هذه المهمة "، وقال دافيدينكو. ووفقا له ، وكان النموذج الذي طار "آلة 100 ٪ من الجيل الخامس". وقال المصمم أن نظام الاتصالات والملاحة ونظام معلومات التجريبية تطوير من جديد تماما ، ولكن تجاربهما في نظام الرياح في وقت لاحق. وقال دافيدينكو الطائرة ليست مستعدة لتعليق الأسلحة.
نسبة المواد المركبة في الكتلة الاجمالية للطائرات فارغة 25 ٪. على سطح الطائرة -- 70 ٪ "، -- قال ألف دافيدينكو .
واشار الى ان الاستخدام الواسع للمواد مركبة في تصميم الطائرات يمكن أن تقلل من كتلته ، وكذلك يسهل إلى حد كبير في إعداد الإنتاج الضخم. واضاف "بفضل استخدام المواد المركبة انخفضت بشكل ملحوظ كمية من التفاصيل : بالمقارنة مع 27 سو انخفض عدد الأجزاء أربع مرات ،" -- قال دافيدينكو. وأضاف أن استخدام المواد المركبة سوف يقلل بشكل كبير من الرؤية للرادار الطائرة.
وقال دافيدينكو ان طائرات من الجيل الرابع -- ال Su - 27 الروسية والأميركية من طراز F - 15S -- هي معامل انعكاس السطح ، والذي يميز الرؤية الرادارية للطائرات في غضون 12 مترا مربعا. واضاف "في F - 22 (الولايات المتحدة المقاتلة من الجيل الخامس -- IF - AVN) -- 0،3-0،4 مترا مربعا لدينا متطلبات مماثلة للرؤية" -- وقال دافيدينكو. ويعتقد المحللون ان محرك النموذج الحالي T - 50 لم يكن لديه كافة الميزات من محركات من الجيل الخامس. وفقا للمطلوب "على الرغم من أن هذه المحركات توفر الطاقة الإجمالية المطلوبة (بما فيه الكفاية حتى للوصول إلى سرعة تفوق سرعة الصوت المبحرة) ،
ولكن لا تلبي متطلبات الجيل الخامس من نسبة الوزن والاتجاه ، والاقتصاد في استهلاك الوقود". CAST يخلص أيضا إلى أن "العديد من المراقبين يشككون فرص روسيا لتطوير هذا المحرك من الجيل الخامس قادرة على التنافس مع أمريكا برات آند ويتني F119». تنشأ المشاكل أيضا مع تطور الرادار ومعدات جديدة على متن الطائرة الأخرى ، ولكن التقدم الذي أحرز مؤخرا يدل على ان المخاطر معقولة. وقال دافيدينكو سيصدر T - 50 على أساس مشترك (50 إلى 50) في المشروع الروسي الهندي المشترك ، ويمكن أن تكون مجهزة صواريخ كروز براهموس الأسرع من الصوت. وخلص محللون أن المقاتلة الشبح الروسية يمكن أن تتخذ بسهولة من ثلث السوق العالمية ، إذا كان الإنتاج على نطاق واسع يصبح حقيقة واقعة. وقال دافيدينكو حول احتمال توقيع الصين في مشروع مشترك مع باكستان ، أن "لا يتم الاحتفاظ أي مفاوضات مع الصينيين بشأن هذه المقاتلة."
تحليل T - 50
عرض الجانب من 3.27 م
أعلى عرض من 116،34 متر مربع
الجبهة رأي 8،96 م
حجم 122 متر مكعب من هيكل الطائرة
منطقة 80 متر الناقل
أقصى وزن للإقلاع 33320 كجم
الوزن الطبيعي ، و 50 ٪ من 23400 كجم الوقود
الوزن الطبيعي والوقود بنسبة 100 ٪ 27 280 كجم
الوزن فارغة 15500 كجم
الوزن 8700 كلغ من الوقود (100 ٪) / 5000 كجم (57 ٪)
الوزن 4220 كجم التحميل (8 AB - 500 + 2 P - 73 في
2780 كيلوغرام (2 P - DB 1400 كجم ، 200 كجم 2 AAA ،
موضوع: رد: ما وجه ألمقارنا بين باك فا T-50 و الرابتور f 22 الجمعة 16 ديسمبر - 15:30
انا نتمني ان الباك فا تكون احن من اف 22 و اف 35 لانا الباك فا نقدر نحن العرب انا نشتريها وباسعار ارخص من المريكية بشكل كبير وستجعلنا نتفوق علي اليهود بشكل كبير
موضوع: رد: ما وجه ألمقارنا بين باك فا T-50 و الرابتور f 22 الجمعة 16 ديسمبر - 15:45
والله يا خوي انا معجب جداً علم الإيرودينامية للروس فاعتقد إنهم متقدمين على الأمريكان في ذالك تجد ان الطائرات الروسية رغم كبر حجمها الاانها تجيد المناورات واشهر هذه المناورات الكوبرا واللوب أو الدوران السريع أما المحركات فاعتقد إنهم يعملوا على تطويره أما التقنية فقد قالوا انها جديدة تماما ولا اعلم مدا تطورها ولاكن ايضاً هم لديهم السبق يعني لا يكتفون بعلم معين بمعنى يجدوا البدائل للأشياء المكلفة والمعقدة بأقل الأثمان والله اعلم