أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: محرك اليوروفايتر تايفون EJ200 السبت 7 أبريل 2012 - 22:46
EUROJET Company
نبذة عن الشركة:
EUROJET توربو شركة محدودة (EUROJET)، هي الشركة المسؤولة عن إدارة نظام محرك EJ200، تركيبها في طائرات يوروفايتر تايفون، وتعد نقطة اتصال لجميع أنشطة المشروع EJ200. وقال قيادي محرك الطيران العسكري الكونسورتيوم في أوروبا، وتضم مساهمين EUROJET AVIO (إيطاليا)، آي تي بي (اسبانيا)، MTU محركات الطيران (ألمانيا)، ورولز رويس (المملكة المتحدة). مسؤوليات الشركة وتشمل إدارة للدعم والتطوير والتصدير من المحرك جيل جديد EJ200، التي تعمل انطلاقا من مقرها الرئيسي في Hallbergmoos، ألمانيا (بالقرب من مطار ميونيخ). EUROJET، جنبا إلى جنب مع يوروفايتر Jagdflugzeug محدودة (يوروفايتر)، والتي هي المسؤولة عن إدارة وتطوير وإنتاج نظام يوروفايتر تايفون سلاح كاملة، هي شركاء صناعيين التعاقدية للدول الشريكة الأربع (ايطاليا واسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة). هذه الدول الأربع التي أنشئت NETMA (يوروفايتر في حلف شمال الاطلسي وتورنادو وكالة إدارة) وفقا للميثاق منظمة حلف شمال الأطلسي كما واجهة واحدة للعملاء الأساسية. برنامج EJ200، جنبا إلى جنب مع برنامج يوروفايتر تايفون، ويمثل حوالي 100،000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في جميع أنحاء أوروبا التي تنطوي على أكثر من 400 شركة. ويشكل هذا البرنامج الأكبر في أوروبا الصناعية وهو ما يمثل التزام مباشر من قبل الدول الشريكة والشركات للاستثمار في مجال التكنولوجيا المستدامة وتعزيز القدرة الصناعية لصناعة الطيران والفضاء الاوروبية.
تكنولوجيا EJ200 : محرك EJ200 هو أحدث محرك الجيل المروحي العسكري في فئة الدفع 20000 باوند. وهي مصممة لتلبية الاحتياجات الأكثر تطلبا من طائرة مقاتلة، ولا سيما من طراز يوروفايتر تايفون لل. التكنولوجيا المتطورة EJ200 أن يتقدم من منافسيها، وتقديم ارتفاع التوجه إلى نسبة الوزن مع هيكل محرك بسيط. وEJ200 يوفر الطاقة للقدرة متعددة دور يوروفايتر تايفون. تصميم محرك يسمح لتوفير أكبر قدر ممكن من تكاليف التشغيل والحد الأدنى في جميع أنحاء الحياة من نظام سلاح. وEJ200 هو ثنائي بكرة توربو القائم على مروحة مع تصميم وحدات. مروحة واسعة وتر مع أقراص البيضاء عضويا (blisks) هو ضوء وفعالة ديناميكية هوائية وتمتلك مستويات عالية من المقاومة للتلف جسم غريب. الديناميكا الهوائية المتطورة المستخدمة في مروحة تتيح التشغيل الأمثل دون الحاجة إلى دوارات دليل مدخل.
الميزات التقنية _ Technical Features
وحدات البناء _ Modular Construction
انخفاض ضغط (LP) ضاغط: الضاغط LP هو على 3 مراحل، FOD التي تتحمل وحدة تدفق محوري مع نسبة ضغط عالية جدا (4.2:1). وهو تصميم جميع blisk (عضويا القرص البيضاء) ويتميز aerofoils وتر واسعة التي توليها المتقدمة خطي تقنيات لحام الاحتكاك وتعمل من دون الحاجة إلى دوارات دليل مدخل. ارتفاع ضغط (HP) ضاغط: ومحوري تدفق HP ضاغط يتكون من 5 مراحل، وتقديم زيادة الضغط من 6.2:1 [شامل للنظام ضغط EJ200 يسلم 26:1 في 8 مراحل فقط] مع هامش ارتفاع عال وفقط 1 مجموعة من متغير دوارات دليل مدخل. نظام الاختراق: والاحتراق الحلقي هو تصميم مضغوط جدا توظيف الميزات أحدث التقنيات لتحقيق متطلبات شاقة للغاية من حيث انبعاثات (صفر الدخان المرئي)، والاحتراق الاستقرار / والمناولة، وكفاءة والحياة. وتشمل الميزات المتقدمة الوقود عن طريق الحقن رذاذ الهواء مع تأجيج تفضيلية، والتبريد وفيلم الحراري طلاء الجدار والوصول الكامل boroscope.
بيانات المحرك _ Engine Data
مزايا المحرك _ Benefits Engine
معلومات عامة: • تكنولوجيا الجيل التالي • عالية الأداء • توفر تشغيلية عالية • قوة متعددة عن دور قدرة • السامي التوجه الى الوزن نسبة • مستويات عالية الموثوقية • انخفاض تكلفة الملكية الموثوقية: • إزالة محرك معدل منخفض في <1/1، 000 ساعة طيران محرك (EFH) • متوسط الوقت بين العيوب (MTBD) جوهر المحرك> 1000 EFH الصيانة: • بناء وحدات - انتعاش سريع محرك • متقدم على حالة صيانة • سهولة الوصول إلى LRI's • وقت استبدال المحرك <45 دقيقة • الوصول boroscope واسعة النطاق
دعم المنتج
تم تصميم محرك لإعطاء أولوية متساوية لتكلفة دورة الحياة وأداء، لذلك، ويولى اهتمام عالية إلى الصيانة، والموثوقية وقابلية الاختبار. لرصد صحة النظام المحرك (EHMS) بحساب حالة من كل محرك على أساس استخدام التشغيلية وتخصص دورة صيانة الفرد وفقا لذلك. محرك EJ200 يتيح الوصول شامل لعمليات التفتيش boroscope الآلية توربو كاملة.
مشروع المنظمة
يتم تجميع محرك EJ200 في أربعة خطوط التجميع مختلفة، واحدة في كل من الدول الشريكة. والأعمال المشتركة ويعكس عدد من الطائرات، وعدد من محركات المرتبطة، التي تأمر بها كل دولة. يتم توزيع حصة الفنية لتصميم وتصنيع وفقا للخبرات والكفاءات الأساسية للشريك الفردية: • AVIO التوربينات LP، يسخن نظام، وعلبة التروس والهواء / نظام النفط • ITP فوهة العادم، وطائرة الأنابيب، والعادم الناشر، بواسطة تمرير ضمادات لاصق والخارجية • محركات MTU ايرو انخفاض ضغط (LP) ضاغط الهواء، وارتفاع الضغط (HP) ضاغط الهواء ونظام مسؤولية تصميم لDECMU (التحكم المحرك الرقمية وحدة الرصد) • رولز رويس احتراق نظام، HP التوربينات ونظام محرك المراقبة الصحية
التصدير
ويعتبر محرك EJ200 ليكون معيارا في الاتجاه 20000 باوند سوق فئة محرك العسكرية. EUROJET يوفر محرك EJ200 مع إمكانية تصدير كبيرة وعدد متزايد من البلدان، معربا عن اهتمام جدي. للعملاء التصدير الأول هي: النمسا والمملكة العربية السعودية.