أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: اتحدى اى احد ان بعرف الأجابة الإثنين 16 يوليو 2012 - 13:40
الفكرة حلوة لكن كان المفروض تصر على الفارق الخارجي والداخلي معا لأنهما غالبا ما يكونا مرتبطين ... عموما سأرد على السؤال الأول
اقتباس :
1- الفرق بين الكوماندو 1 و 2 و السي كينج المروحيات المصرية
الكوماندو 1 أو Cammando MK1 :
الكوماندو MK2:
السي كينج أو Sea King Mk.47
الكوماندو MK1 تتميز بكابينة أطول من السي كينج ومحركات مختلفة عن السي كينج و إحتفظت بال sponsons كما أنها إحتفظت يخاصية طي شفرات المروحة أما الكوماندو MK2 فتم إستبدال ال sponsons بأجنحة قصيرة لحمل الأسلحة وأيضا تغيير المحركات بأخرى أقوى وخسرت خاصية طي شفرات المروحة الأساسية
طبعا الفارق في المهمات كبير فالسي كينج التي تمتلكها مصر مصادة للغواصات بينما الكوماندو تستخدم للنقل والإقتحام و أيضا كمروحية مسلحة (خصوصا MK2) ومصر تمتلك طراز ثالث تم تطويره في مصر هو Mk.2E وهو طراز متخصص في الحرب الألكترونية ...
ملحوظة أخيرة سبق و أن قلتها ...الصور الخاصة بالطائرة في الويكيبيديا غير صحيحة بمعنى أن صورة ال MK1 تعرض على أنها MK2 والعكس أيضا صحيح ...
موضوع: رد: اتحدى اى احد ان بعرف الأجابة الإثنين 16 يوليو 2012 - 13:49
abojo كتب:
الفكرة حلوة لكن كان المفروض تصر على الفارق الخارجي والداخلي معا لأنهما غالبا ما يكونا مرتبطين ... عموما سأرد على السؤال الأول
اقتباس :
1- الفرق بين الكوماندو 1 و 2 و السي كينج المروحيات المصرية
الكوماندو 1 أو Cammando MK1 :
الكوماندو MK2:
السي كينج أو Sea King Mk.47
الكوماندو MK1 تتميز بكابينة أطول من السي كينج ومحركات مختلفة عن السي كينج و إحتفظت بال sponsons كما أنها إحتفظت يخاصية طي شفرات المروحة أما الكوماندو MK2 فتم إستبدال ال sponsons بأجنحة قصيرة لحمل الأسلحة وأيضا تغيير المحركات بأخرى أقوى وخسرت خاصية طي شفرات المروحة الأساسية
طبعا الفارق في المهمات كبير فالسي كينج التي تمتلكها مصر مصادة للغواصات بينما الكوماندو تستخدم للنقل والإقتحام و أيضا كمروحية مسلحة (خصوصا MK2) ومصر تمتلك طراز ثالث تم تطويره في مصر هو Mk.2E وهو طراز متخصص في الحرب الألكترونية ...
ملحوظة أخيرة سبق و أن قلتها ...الصور الخاصة بالطائرة في الويكيبيديا غير صحيحة بمعنى أن صورة ال MK1 تعرض على أنها MK2 والعكس أيضا صحيح ...
شكرا لك على المشاركة و لك تقييم + و ارجوا ان تجيب عن باقى الاسئلة و فخور بأنك ابوجو بنفسه شارك فى موضوعى
موضوع: رد: اتحدى اى احد ان بعرف الأجابة الخميس 19 يوليو 2012 - 9:54
مش عارف انا مهتمتش بلاسلحة العسكرية الا من ساعت ما اشتركت فلمنتدى
Almosheer
عمـــيد
الـبلد : العمر : 47المهنة : جراح سابق بالجيش المصرىالمزاج : الحمد للهالتسجيل : 18/05/2011عدد المساهمات : 1708معدل النشاط : 2139التقييم : 400الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: اتحدى اى احد ان بعرف الأجابة الخميس 19 يوليو 2012 - 13:56
الفروق مابين الميج 29 SMT..
والميج 29 M2 ..
الوزن عند الإقلاع لل SMT هو بين 17000 و 22000 كحد أقصى..
الوزن عند الإقلاع لل M2 بين 17800 و 22800 كحد أقصى..
المحرك فى SMT هو RD33 ser.3..
المحرك فى M2 هو RD33 MK ..
لكن اهم فرق خارجى هو.. . . . . . . أن نقاط التعليق الخارجى لل SMT هى 6..
و نقاط التعليق الخرجى لل M2 هى 9..
Main technical and technological innovations applied on the MiG-29M/M2 fighters are as follows: – improved fuselage & wing; – fly-by-wire control system with quadruple redundancy; – significantly reduced radar signature; – increased internal fuel capacity and in-flight refueling possibility; – increased weapons load stored at nine external hard points
المصدر.
Almosheer
عمـــيد
الـبلد : العمر : 47المهنة : جراح سابق بالجيش المصرىالمزاج : الحمد للهالتسجيل : 18/05/2011عدد المساهمات : 1708معدل النشاط : 2139التقييم : 400الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: اتحدى اى احد ان بعرف الأجابة الخميس 19 يوليو 2012 - 14:07
أما فيما يخص الفرق مابين الدفينا وطير الصباح..
فقد ذكرته فى موضوع سابق..
الفرق فى وحدة الرادار الملحقة بالمنظومة..
اقتباس :
الدفينا اصبح تاريخا منسيا ومشرفا..
ولن تستطيع تفرقته عن الأنظمة الأحدث سوى بوجود رادار الفان سونج أيه او بى..
Russian Designation
NATO Designation
IOC
RSNA-75 / SA-75 Dvina
Fan Song A / SA-2A Guideline Mod. 0
1956
RSNA-75M / SA-75M Dvina
Fan Song B / SA-2B Guideline Mod. 1
1960
RSN-75 / S-75 Desna
Fan Song C / SA-2C Guideline Mod. 2
1959
RSN-75M / S-75M Desna
Fan Song C / SA-2D Guideline Mod. 3
1964
RSN-75VM / S-75MV
Fan Song D / SA-2D Guideline Mod. 3
1964
RSN-75MV / S-75VM Desna
Fan Song E / SA-2D Guideline Mod. 3
1960
RSN-75V / S-75V Desna
Fan Song E / SA-2D Guideline Mod. 3
1973
RSN-75V1 / S-75M1 Volkhov
Fan Song E / SA-2D Guideline Mod. 3
1963
RSN-75V2 / S-75D Volkhov
Fan Song E / SA-2F Guideline Mod. 5
1971
SNR-75M3 / S-75M3 Volkhov
Fan Song E / SA-2D Guideline Mod. 3
1975
SNR-75M4 / S-75M4 Volkhov
Fan Song E / SA-2D Guideline Mod. 3
1978
RSNA-75M / S-75M2 Volkhov
Fan Song F / SA-2D Guideline Mod. 3
و بالنسبة للتطويرات والترقيات واساليب التهجين المتوفرة عالميا..
لمنظومة السام 2..
.فلها حديث اخر فى وقت قريب..
أما الرادار المهجن المستخدم فى منظومة طير الصباح المصرية..
فأنا من يتحدى..
ان يكون احد يعرف ماهو؟؟..
Almosheer
عمـــيد
الـبلد : العمر : 47المهنة : جراح سابق بالجيش المصرىالمزاج : الحمد للهالتسجيل : 18/05/2011عدد المساهمات : 1708معدل النشاط : 2139التقييم : 400الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: اتحدى اى احد ان بعرف الأجابة الخميس 19 يوليو 2012 - 14:09
darkred]]
تقييم ++ على الموضوع المميز..
وهذا الرابط..
به موضوع اخر جيد به بعض المعلومات عن تطويرات السام 2..