أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر

اذهب الى الأسفل 

ما مستقبل الجماعات التكفيرية في العالم الاسلامي عامة وفي الجزائر خاصة؟؟
يقتلون تقتيلا الى ان لا يبقى فيهم تكفيري على وجه البرية.
قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Vote_rcap2100%قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Vote_lcap2
 100% [ 2 ]
يسيطرون على بعض الدول الافريقية كما هو حاصل في مالي الان.
قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Vote_rcap20%قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Vote_lcap2
 0% [ 0 ]
يسيطرون على بعض الدول العربية.
قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Vote_rcap20%قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Vote_lcap2
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 2
 

كاتب الموضوعرسالة
مجاهد فطنس

مـــلازم
مـــلازم
مجاهد فطنس



الـبلد : قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر 61010
العمر : 44
المهنة : طالب علم
المزاج : وما توفيقية الا بالله العلي العظيم
التسجيل : 13/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 801
التقييم : 39
الدبـــابة : قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر C87a8d10
الطـــائرة : قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر 51260b10
المروحية : قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر 3e793410

قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Empty10

قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Empty

مُساهمةموضوع: قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر   قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Icon_m10السبت 1 سبتمبر 2012 - 20:52

1

جماعة المسلمين أو كما يسميهم الإعلام جماعة التكفير والهجرة جماعة مصرية المنشأ تتبنى الإسلام السياسي ، إنبثقت في أواخر الستينيات وإنتشرت في العديد من الدول وبرز إسم الجماعة بصورة ملفتة للنظر في عام 1977 حيث أصبح المهندس الزراعي المصري شكري مصطفي زعيما للجماعة وشكري مصطفى كان عضوا سابقا في حركة الإخوان المسلمين ولكنه إنتهج إسلوبا أكثر تشددا بعد إعدام سيد قطب.

قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر 220px-شكري_مصطفى

«التكفير والهجرة» أول تنظيم ديني ظهر بعد جماعة «الإخوان» في مصر، وقد أنشأ هذه الجماعة شكري أحمد مصطفى بعد خروجه من السجن عام 1971، وبدأ في تجميع بعض الأفراد حوله، بعضهم كان من أصول إخوانية والبعض الآخر شباب ملتزم حديثاً بلغتهم، بالتالي «التكفير والهجرة» كانت أهميتها أنها أول محاولة تنظيمية تلاها في الظهور مباشرة عام 1974 الجماعة المعروفة باسم «الفنية العسكرية»، وظلت جماعة «التكفير والهجرة» حتى عام 1978 تقريباً التنظيم الأكبر في الحجم والعدد بعد «الإخوان المسلمين»، ويعزى ذلك إلى أنها كانت حالة تنظيمية نشطة، فضلاً عن أفكارها البسيطة البراقة والمتطرفة أيضاً.
شكري مصطفى
تنوعت مصادر تمويل الجماعة فكان منها توجيه أعضائها نحو العمل ببعض الحرف اليدوية، بعد أن حرم عليهم شكري مصطفى العمل في المصالح الحكومية، كذلك بيع أفرادها ممتلكاتهم، خصوصاً الحلي والذهب، كي يتمكنوا من تزويد أنفسهم بالمؤن اللازمة ووسائل الدفاع عن النفس، تطبيقاً لمفاهيمه الفكرية حول الهجرة.
ومصطلح «التكفير والهجرة» مجرد اسم إعلامي دأبت أجهزة الإعلام المصرية في ذلك الوقت على إطلاقه على المنظمات المثيلة، فجماعة الفنية العسكرية المنسوبة إلى صالح سرية لم يكن اسمها جماعة الفنية العسكرية، بل «جماعة شباب محمد»، والتكفير والهجرة كان اسمها «الجماعة المسلمة»، ومن والاها والى صحيح الدين ومن خالفها خالف صحيح الدين، بالتالي كان كل من هو خارج الجماعة كافراً، وكل من كان عضواٍ في الجماعة ثم انشق عنها مرتداً ويتعين قتله.
تقوم فكرة الهجرة على أساس الهجرة المكانية، بأنك تتباعد عن هذا المكان لقصد إخلائه من المؤمنين كي تحق لعنة الله على الباقين، وتعرف لدى البعض بفكرة «التخلية»، بحيث عندما يعود جيش المسلمين يجد الباطل وقد زهق ويجد الكفار وقد هزموا فيقيم دولة الإسلام، وطبقاً لهذه المفاهيم أمر شكري مصطفى زعيم الجماعة المسلمة في سبتمبر (أيلول) عام 1973 بخروج أعضاء الجماعة إلى المناطق الجبلية، واللجوء إلى المغارات الواقعة في دائرة أبي قوس في محافظة المنيا جنوب مصر.
الكل كافر
التكفير العـنصر الأساسي في معتقدات هذه الجماعة، فهم يكفرون كل من ارتكب كبيرة وأصر عليها ولم يتب منها، كذلك يكفرون الحكام الذين لا يحكمون بما أنزل الله بإطلاق ومن دون تفصيل، والمحكومين لأنهم رضوا بذلك وتابعوهم أيضاً بإطلاق ومن دون تفصيل. أما العلماء فيكفرونهم لأنهم لم يكفروا هؤلاء ولا أولئك، ويكفرون كل من عرضوا عليه فكرهم فلم يقبله أو قبله ولم ينضم إلى جماعتهم ويبايع إمامهم، أما من انضم إلى جماعتهم ثم تركها فهو مرتد حلال الدم، وعلى ذلك فالجماعات الإسلامية إذا بلغتها دعوتهم ولم تبايع إمامهم فهي كافرة مارقة من الدين.
وكل من أخذ بأقوال الأئمة أو بالإجماع، حتى ولو كان إجماع الصحابة، أو بالقياس أو بالمصلحة المرسلة أو بالاستحسان ونحوها فهو في نظرهم مشرك كافر.
والعصور الإسلامية بعد القرن الرابع الهجري كلها عصور كفر وجاهلية، لتقديسها لصنم التقليد المعبود من دون الله تعالى، فعلى المسلم أن يعرف الأحكام بأدلتها ولا يجوز لديهم التقليد في أي أمر من أمور الدين !
قول الصحابة وأفعالهم ليس بحجة ولو كان من الخلفاء الراشدين. والهجرة هي العنصر الثاني في فكر الجماعة، ويقصد بها العزلة عن المجتمع الجاهلي، وبالنسبة إليه المجتمعات كافة جاهلية، والعزلة المعنية مكانية وشعورية، إذ تعيش الجماعة في بيئة تتحقق فيها الحياة الإسلامية الحقيقية كما عاش الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام في الفترة المكية.
وطبقا لأفكارهم أنه يجب على المسلمين في هذه المرحلة الحالية من عهد الاستضعاف الإسلامي أن يمارسوا المفاصلة الشعورية لتقوية ولائهم للإسلام من خلال جماعة المسلمين، التكفير والهجرة، وفي الوقت ذاته عليهم أن يكفوا عن الجهاد إلى أن يكتسبوا القوة الكافية. كذلك لا قيمة عندهم للتاريخ الإسلامي لأن التاريخ هو أحسن القصص الوارد في القرآن الكريم فحسب.
لا قيمة أيضاَ لأقوال العلماء المحققين وأمهات كتب التفسير والعقائد، لأن كبار علماء الأمة في القديم والحديث، بحسب معتقدهم، مرتدون عن الإسلام. وقد قالوا بحجية الكتاب والسنة فحسب، لكن كغيرهم من أصحاب البدع الذي اعتقدوا رأياً ثم حملوا ألفاظ القرآن عليه فما وافق أقوالهم من السنة قبلوه وما خالفها تحايلوا في رده أو رد دلالته.
دعوا إلى الأمية لتأويلهم الخاطئ للحديث النبوي «نحن أمة أمية…» فدعوا إلى ترك الكليات ومنع الانتساب إلى الجامعات والمعاهد، إسلامية أو غير إسلامية، لأنها مؤسسات الطاغوت وتدخل ضمن مساجد الضرار.
أطلقوا أن الدعوة لمحو الأمية دعوة يهودية لشغل الناس بعلوم الكفر عن تعلم الإسلام، فما العلم إلا ما يتلقونه في حلقاتهم الخاصة.
قالوا بترك صلاة الجمعة والجماعة في المساجد، لأن المساجد كلها ضرار وأئمتها كفار إلا أربعة مساجد: المسجد الحرام والمسجد النبوي وقباء والمسجد الأقصى، ولا يصلون فيها أيضاً إلا إذا كان الإمام منهم.
زعموا أن أميرهم شكري مصطفى هو مهدي هذه الأمة المنتظر، وأن الله تعالى سيحقق على يد جماعته ما لم يحقق على يد محمد صلى الله عليه وسلم من ظهور الإسلام على جميع الأديان، وعليه فإن دور الجماعة يبدأ بعد تدمير الأرض بمن عليها بحرب كونية بين الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد السوفيتي، تنقرض بسببها الأسلحة الحديثة كالصواريخ والطائرات وغيرها ويعود القتال كما كان في السابق رجل لرجل بالسلاح القديم من سيوف ورماح وحراب.
ادعى زعماء الجماعة أنهم بلغوا درجة الإمامة، والاجتهاد المطلق، وأن لهم أن يخالفوا الأمة كلها وما أجمعت عليه سلفاً وخلفاً.
القبض على أمير الجماعة
في منطقة «عزبة النخل» الواقعة على أطراف مدينة القاهرة في الشمال الشرقي، كان رجل أمن سري (مخبر) يجلس عند محل ترزي، فرأى شخصاً ومعه سيدة منتقبة تحمل طفلاً على كتفها، فلاحظ تشير إلى الملثم وتقول له «ابعد» فارتاب فيه واتجه نحوه يسأله عن اسمه وهويته، فرفع اللثام وقال له: «أنا شكري مصطفى.. أنا شكري مصطفى.. أنا شكرى مصطفى»، رددها ثلاث مرات، فتم الاتصال بأقرب نقطة شرطة من محل الترزي من دون أي مقاومة تذكر من شكري أو محاولة هرب كان يستطيعها فلم يكن رجل الأمن السري مسلحاً ولا يحمل جهاز اتصال وكان موجوداً في المكان صدفة، وتم القبض على مصطفى في وضع كان يشبه عملية استسلام كامل منه، على رغم ما أشيع آنذاك عن خطط واستراتيجيات باشرها الأمن للقبض عليه.
بعد ذلك وفي التوقيت نفسه، تم القبض على المئات من أفراد الجماعة وتقديمهم إلى المحاكمة في القضية رقم 6 لعام 1977 التي حكمت بإعدام خمسة من قيادات الجماعة في مقدمهم شكري مصطفى، وأحكام بالسجن متفاوتة على بقية أفراد الجماعة.
خارج مصر
وكان محمد بويري الذي قام بإغتيال المخرج الهولندي ثيو فان كوخ في 2 نوفمبر 2004 عضوا في جماعة التكفير و الهجرة [2]. وقد أطلقت الجماعة على نفسها اسم (جماعة المسلمين)، باعتبارهم المسلمين الوحيدين في العالم كله.
وكانت للجماعة دور في الحرب الأهلية الجزائرية, وكانت هذه الجماعة قد اختطفت الشيخ محمد حسين الذهبي وزير الأوقاف المصري الأسبق، في صيف العام 1977، وساومت السلطات على مطالب عدة، ثم قتلوه حينما رفضت مطالبهم. ثم تمّ إعدام المؤسس وعدد آخر على إثر ذلك.

ولست هنا بصدد الحديث عن أحداثها التاريخية ، إنما يهمني الأصول والسمات والمواقف التي هي موطن العبرة ، والتي هي سبب الحكم فيهم بأنهم صاروا من أهل الأهواء (الخوارج ) ، نسأل الله العافية .

أصول الخوارج المعاصرين (جماعة التكفير والهجرة ) وسماتهم
1- التكفير (أصل )
ويشمل ذلك عندهم :
- تكفير مرتكب الكبيرة والقول بخروجه من الملة ، وأنه خالد مخلد في النار كما تقول فرق الخوارج الأولى .
- تكفير المخالفين لهم من المسلمين (علمائهم وعامتهم ) وتكفير المعين .
- تكفير من يخرج عن جماعتهم ممن كان منهم ، أو من يخالف بعض أصولهم .
- تكفير المجتمعات المسلمة (سواهم ) والحكم عليها بأنها مجتمعات جاهلية .
- تكفير كل من حكم بغير ما أنزل الله مطلقاً دون تفصيل .
- تكفير من لم يهاجر إليهم ، ومن لم يهجر المجتمع ومؤسساته .
- تكفير من لم يكفر الكافر عندهم مطلقاً .

2- وجوب الهجرة والعزلة (أصل ) ويشمل ذلك عندهم :
- هجر مساجد المسلمين وترك الصلاة بها ، وترك الجمعة .
- هجر المجتمعات المسلمة من حولهم مطلقاً .
- هجر التعلم والتعليم ، وتحريم الدخول في الجامعات والمدارس .
- هجر الوظائف الحكومية ، وهجر العمل بمؤسسات المجتمع ، وتحريم مزاولة أي عمل فيما يطلقون عليه (المجتمع الجاهلي ) وهو كل من سوى جماعتهم .

3- الدعوة إلى الأمية ، ومحاربة التعليم (أصل وسمة ) :
وذلك بدعوى أن النبي – صلى الله عليه وسلم – والصحابة كانوا أميين – إلا النادر - ، وأنه لا يمكن التوفيق بين طلب العلوم الدنيوية ، وبين عبادة الله تعالى بالصلاة والصوم والحج والدعاء والذكر وتلاوة كتاب الله والجهاد والبلاغ ، وأنه يمكن أن يتلقى المسلم القدر الضروري من العلم الشرعي بالتلقي المباشر دون اللجوء إلى تعلم القراءة والكتابة ، ونحو ذلك من التلبيسات .

4- القول بالتوقف والتبين (قاعدة التبين ) (أصل ) :
ويقصدون به كما يقصد أسلافهم الخوارج الأولون ، التوقف في أمر مجهول الحال من غير جماعتهم (من المسلمين ) ، فلا يحكمون عليه بالكفر ولا يحكمون له بالإسلام إلا بالبينة ، وهي لزوم جماعتهم ومبايعة إمامهم (يقصدون أنفسهم ) ، فمن أجاب فهو مسلم ومن لم يجب فهو كافر .

5- القول بأن زعيمهم (شكري مصطفى ) ، هو المهدي الذي يخرج آخر الزمان ويظهر الله به الدين على سائر الأديان في الأرض (أصل )

6- زعمهم بأن جماعتهم هي الجماعة المسلمة :
جماعة آخر الزمان ، التي تقاتل الدجال ، وأن ظهور الدجال ونزول عيسى عليه السلام قد أوشك .

7- القول بتعارض الفرائض (أصل ) :
ويقصدون به جواز إسقاط بعض الواجبات والفرائض الشرعية حين لا يتم العمل بما هو أهم منها إلا بذلك .
فزعموا سقوط الجمعة عنهم لأنهم في حالة الاستضعاف وشرطها التمكين ، وأباحوا لأفرادهم حلق اللحية لأنها تعوق حركتهم وتعرضهم للخطر !

8- أصول وسمات بدعية أخرى ، مثل :
- القول بمرحلية الأحكام ، وأنهم يسعهم ترك بعض شعائر الدين وأحكامه ( كالجمعة والعيدين) ، وارتكاب بعض المحرمات (كالزواج من الكافرات وحلق اللحى وأكل ذبائح الكافرين ) لأنهم في مرحلة الضعف كالعهد المكي .
- إحداث أصول تشريعية جديدة ، تخالف منهج السلف ، وردهم للإجماع ومنع التقليد والاقتداء مطلقاً ، وإلزام جميع الناس بالاجتهاد !
- عدم اعتماد فهم الصحابة والعلماء ، وأئمة الهدى للقرآن والسنة .
- لا يعتدون بالخلافة الإسلامية من القرن الرابع ، وتكفر هذه العصور .
- العنف والحدة في التعامل (سمة).
- التعالم والغرور والتعالي والشعور بالتميز عن سائر المسلمين (سمة ) .
- استحلال الدماء والاغتيالات للمخالفين لهم ممن كانوا معهم ويسمونهم (مرتدين ) ولغيرهم من سائر المسلمين ، لذلك صارت آخر عملية لهم ، والتي استهدفت أحد المشايخ ، وهو الدكتور ( محمد حسين الذهبي ) حين خطفوه وقتلوه واغتيالهم لبعض الخارجين منهم عنهم، مؤذنة بنهايتهم ، كما هي عادة سائر الخوارج . نسأل الله السلامة والعافية .
- سرعة التباين والتنازع والتآكل بين أفرادها .

http://www.wasateah.com/publish/article_269.php
http://www.marefa.org/index.php/جماعة_التكفير_والهجرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهد فطنس

مـــلازم
مـــلازم
مجاهد فطنس



الـبلد : قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر 61010
العمر : 44
المهنة : طالب علم
المزاج : وما توفيقية الا بالله العلي العظيم
التسجيل : 13/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 801
التقييم : 39
الدبـــابة : قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر C87a8d10
الطـــائرة : قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر 51260b10
المروحية : قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر 3e793410

قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Empty10

قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Empty

مُساهمةموضوع: رد: قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر   قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر Icon_m10الأحد 2 سبتمبر 2012 - 10:43

دبلوماسيان عربيان مخطوفان ولا احد يولي اهتماما بالموضوع والله عجب, الا تعلمون ان ضرب الامة الاسلامية من الداخل هو الحل الانجع لليهود واعداء الامة؟ أرجو منكم اثراء الموضوع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قتال رجال الامن في الدول الاسلامية: جماعة التكفير والهجرة..نموذج لخوارج العصر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» التلاوة التي ابكت زعماء الدول الاسلامية
» هل كانت معاملة رجال الامن السعودي للحجاج مريحه ام لا؟
» المصريين من أكثر الشعوب تأييدا لأهداف القاعدة الخاصة بطرد القوات الأمريكية من الدول الاسلامية
» «مؤتمر التكفير».. اهتمام المملكة بتحقيق رسالة الإسلام وتبيان وسطيته
» طائرات قتال قتال القرن الحادي والعشر ين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019