أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo_sad45

مســـاعد أول
مســـاعد أول
medo_sad45



الـبلد : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ 01210
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 588
معدل النشاط : 434
التقييم : -2
الدبـــابة : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Unknow11
الطـــائرة : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Unknow11
المروحية : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Unknow11

حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Empty10

حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Empty

مُساهمةموضوع: حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟   حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Icon_m10الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 20:06

دور القوات الجوية في حرب اكتوبر سجلته دفاتر الدول من هول عظمته وتفوقها علي الكثير من نظرائها من حيث التمهيد لعبور القوات المسلحة او الاستطلاع قبل الحرب واثناءها ولكن ظهرت بعض الاقاويل التي تقلل من هذا الدور. وحرصا علي توضيح الصورة كان لقاؤنا مع واحد عاش في تلك القوات عاشقا لدورها ومهامها وهو لواء طيار نبيل شكري.
- ماهي المهمة الاساسية للقوات الجوية في حرب اكتوبر؟
- المهمة بوضوح وببساطة هي تهيئة انسب الظروف للقوات المسلحة لتأدية مهامها داخل سيناء باعتبار السلاح الجوي سيصل الي عمق اكبر من القصف المدفعي والوصول الي مراكز الشوشرة ووسائل الدفاع الجوي للعدو والتعامل مع النقاط القوية الموجودة علي امتداد خط بارليف.
وكان أهم الاهداف التعامل مع نقاط الدفاع الجوي للعدو الاسرائيلي علي طول القناة خاصة صواريخ هوك واجزاء من خط بارليف خاصة النقطة القوية شرق بورفؤاد ومراكز القيادة في ام خشيب وام مرجم ومطار المليز وكذلك الاحتياطيات المدرعة للقوات الاسرائيلية ومنعها من التدخل ضد القوات المصرية التي تعبر القناة وتحديد هذه الاهداف من خلال استطلاع القوات الجوية ومعلومات أخري عن طريق المخابرات الحربية والعامة للاهداف المهمة المراد ضربها. من هنا فدور القوات الجوية كان التمهيد للقوات المسلحة من أجل عبور القناة.
- لكن هناك حديث من البعض عن أن الضربة الجوية بهذا الحجم غير مبررة؟
- للأسف هذا الكلام لايمت لاي علم ولا اي منطق واستطيع القول أن احدث جندي في القوات الجوية يستطيع الرد علي تلك الاقاويل هل هناك مظاهرات في الجو او الحرب هذه الطلعة لها قواعد ولو كان من يردد هذا الكلام يفهم في بحوث العمليات ونظرية العمليات لكان قد عرف ان عدد الاهداف المطلوب تدميرها في سيناء تمت دراسته جيدا.
وماهو المطلوب من القوات الجوية. ومن هنا تحديد عدد الطائرات اللازمة لكل هدف ولكان وضع في الاعتبار علميا تعرض الطائرات التي تهاجم الاهداف في خط السير الخاص بها تقابل دفاعا جويا معاديا قد يسقط منها عددا معينا من الطائرات هناك بالاضافة الي نسبة الاصابة التي حققتها ضد الهدف المراد تدميره فليس كل طيار قادرا علي الاصابة المباشرة للهدف وانا شخصيا اتمني مواجهة من يدعي ذلك في مناظرة علنية ليعرف الناس ماهذا الذي يقوله وتحضيره لاداء احد افرع القوات المسلحة الرئيسية خلال حرب اكتوبر مالايعرفه او يعرفه وينكره هؤلاء ان الضربة الجوية تم تحديد قوتها بـ440 طائرة من خلال طلعتين بمعدل 220 طائرة في الطلعة الواحدة ولكن اعمالا لمبدأ الاقتصاد في القوة وهو احد المباديء المهمة للحرب فان الاستطلاع الجوي والمعلومات التي توافرت ان الطلعة الأولي نجحت في انجاز 95% من المهمة التي اوكلت الي القوات الجوية.
فهل هناك دولة تلعب وتلهو بقواتها الجوية وهل الرئيس السادات يغامر بحياة شقيقه الشهيد نقيب طيار عاطف السادات.
- متي علمت شخصيا بموعد الحرب؟
- كنت قائدا لقاعدة جناكليس الجوية وبعد صلاة الجمعة يوم 5 اكتوبر وصل رئيس شعبة عمليات القوات الجوية اللواء صلاح المناوي واعطاني مظروفا فيه تحديد موعد عبور الطيران المصري لقناة السويس.
كيف تم الاعداد وتأهيل الطيارين بعد يونيو 1967؟
- لقد تم تدريب الطيارين خلال 6 سنوات ولا ابالغ اذا قلت اننا خسرنا خلال التدريب والاعداد للحرب اكثر من الطائرات التي خسرناها خلال الحرب لكن التدريب الجيد للطيارين حتي نكون مطمئنين لاداء مهامهم ولايتصور انسان كم بذلنا في سبيل ذلك.
- لماذا حدث يونيو 1967؟
- لاننا لم نستفد من حرب 1956 عندما تم ضرب طائراتنا وهي علي الارض في المطارات الحربية لكن الفريق صدقي محمود قائد القوات الجوية كان أول من عمل «دشم» لحماية الطائرات. لكننا بدلا من استخلاص الدروس هللنا لنصر سياسي تسبب فيه تدخل الولايات المتحدة الامريكية ومطالبتها للقوات الاسرائيلية والفرنسية والبريطانية بالانسحاب ونسينا معالجة اخطائنا التي تكررت في 5 يونيو 1967 حيث ضربت مطاراتنا ليس لان القوات الجوية والطيارين قصروا واهملوا لكن كانت هناك ظروف خارجة عن ارادتنا حيث لم يكن لدينا اجهزة انذار وبسبب ضعف الرادارات وعدم قدرتها علي رصد الطيران المنخفض فوجئت مطاراتنا بالطيران الميراج التي قصفت بقنابل خصصت ضد الممرات وهي مصممه بتكنولوجيا معقدة لإحداث حفر عميقة بالممر تحول دون اقلاع أي طائرة لذلك تم شل القوات الجوية.
- وماذا فعل الطيارون؟
- كنت الطيار المصري الوحيد في 5 يونيو 9167 الذي نجح في الاقلاع بطائرته واسقطت طائرة اسرائيلية من طراز ميراج ثلاثة سي سي سي فيها مقدم طيار اسرائيلي اسمه يائير نيو من واتحدي اسرائيل ان تكذبني. وفي 15، 16 يوليو بعد النكسة بشهر قامت طائراتنا بتوجيه ضربات مركزة في عمق سيناء ضد قوات العدو الاسرائيلي وموجهه شرق القناة في ظل قيادة الفريق مدكور ابوالعز للقوات الجوية.
- بمناسبة حسني مبارك وانت تعرفه ماذا تقول؟
- لن اتحدث عن حسني مبارك رئيس الجمهورية لانه فعلا تغير لكن اقول مبارك القائد العسكري والطيار كان من طراز فريد لامحسوبية ولا واسطة هذه شهادتي امام الله والتاريخ احاسب عليها. وارفض الخوض في احاديث عن مبارك فاخلاقي تمنعني من الخوض. وأقول في النهاية أن من يؤدي عمله باخلاص لبلده ووطنه لاينتظر مكافأة ولكن حصلت عليها خاصة تعييني ملحقا عسكريا بالصين وكوريا الشمالية في نفس الوقت وكنت أنا والمشير ابوغزالة فقط من تم تعيينهم ملحقا عسكريا دون اختبار عام 1967.

المصدر http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=659084&eid=5358


ابراهيم حجازى: أقول للرئيس مرسي إلى متى ستستمر "شهوة الانتقام" تتحكم ف...
ينا؟ .. هل يعقل أن يسجن اللواء نبيل شكرى البطل القومى و يحاكم في يوم عيد الطيران؟ .. نبيل شكرى الذى استقل طائرته في يونيو 67 و المطار مدمر و الممر مدمر .. و انتقم من طيران العدو الاسرائيلي و أسقط طائرة ميج اسرائيلي انتقاماً لزملائه .. هل يعقل أن يحاسب على خطأ إدارى مر عليه أكثر من 25 عام في قضية أرض جمعية الطيارين؟ .. هذه المرة الاحتفال بأعياد أكتوبر سيمر بدون طعم بعد التنكيل برموز و أبطال هذه الحرب ..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
Abd_elrahman2011



الـبلد : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Egypt110
العمر : 39
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2766
معدل النشاط : 2690
التقييم : 190
الدبـــابة : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Nb9tg10
الطـــائرة : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Dab55510
المروحية : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ 3e793410

حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ 111


حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Empty

مُساهمةموضوع: رد: حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟   حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Icon_m10الإثنين 18 فبراير 2013 - 23:39

موضوع أكثر من رائع..وتقييم على مجهودك..وأسأل الله أن يزيح عن قلب مصر مأساتها وأن يهدينا جميعا إلى سواء صراطه المستقيم..
رحم الله شهداء الدين والوطن..حفظ الله الجيش .. حفظ الله مصر !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hatim111

عريـــف
عريـــف



الـبلد : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Egypt110
التسجيل : 27/07/2011
عدد المساهمات : 73
معدل النشاط : 62
التقييم : 2
الدبـــابة : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ B3337910
الطـــائرة : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Dab55510
المروحية : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ 5e10ef10

حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Empty10

حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Empty

مُساهمةموضوع: رد: حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟   حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Icon_m10الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 5:52

يعني انت ناقل الموضوع من بوابة الاهرام مخصوص علشان تكتب التعليق الغريب ده

علما ان المصدر لم يذكر انه متهم في اي قضية
واذا كان متهم فالامر بيد جهات التحقيق والمحكمة
اذا كان مخطي يحاسب مثل غيرة
لا يجب ان يكون احد فوق القانون
ولا يحق لرئيس الجمهورية ان يامر القاضي باستثناء متهم
ملحوظة مهمة
القاضي مش اهبل لو شايف القضية غلطة ادارية هيحولها للمحكمة الادارية وليس الاموال العامة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Southern

نقـــيب
نقـــيب
The Southern



الـبلد : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ 01210
العمر : 52
المزاج : هادىء
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 822
معدل النشاط : 859
التقييم : 15
الدبـــابة : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Unknow11
الطـــائرة : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Unknow11
المروحية : حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Unknow11

حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Empty10

حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Empty

مُساهمةموضوع: رد: حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟   حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟ Icon_m10الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 11:37

medo_sad45 كتب:
دور القوات الجوية في حرب اكتوبر سجلته دفاتر الدول من هول عظمته وتفوقها علي الكثير من نظرائها من حيث التمهيد لعبور القوات المسلحة او الاستطلاع قبل الحرب واثناءها ولكن ظهرت بعض الاقاويل التي تقلل من هذا الدور. وحرصا علي توضيح الصورة كان لقاؤنا مع واحد عاش في تلك القوات عاشقا لدورها ومهامها وهو لواء طيار نبيل شكري.
- ماهي المهمة الاساسية للقوات الجوية في حرب اكتوبر؟
- المهمة بوضوح وببساطة هي تهيئة انسب الظروف للقوات المسلحة لتأدية مهامها داخل سيناء باعتبار السلاح الجوي سيصل الي عمق اكبر من القصف المدفعي والوصول الي مراكز الشوشرة ووسائل الدفاع الجوي للعدو والتعامل مع النقاط القوية الموجودة علي امتداد خط بارليف.
وكان أهم الاهداف التعامل مع نقاط الدفاع الجوي للعدو الاسرائيلي علي طول القناة خاصة صواريخ هوك واجزاء من خط بارليف خاصة النقطة القوية شرق بورفؤاد ومراكز القيادة في ام خشيب وام مرجم ومطار المليز وكذلك الاحتياطيات المدرعة للقوات الاسرائيلية ومنعها من التدخل ضد القوات المصرية التي تعبر القناة وتحديد هذه الاهداف من خلال استطلاع القوات الجوية ومعلومات أخري عن طريق المخابرات الحربية والعامة للاهداف المهمة المراد ضربها. من هنا فدور القوات الجوية كان التمهيد للقوات المسلحة من أجل عبور القناة.
- لكن هناك حديث من البعض عن أن الضربة الجوية بهذا الحجم غير مبررة؟
- للأسف هذا الكلام لايمت لاي علم ولا اي منطق واستطيع القول أن احدث جندي في القوات الجوية يستطيع الرد علي تلك الاقاويل هل هناك مظاهرات في الجو او الحرب هذه الطلعة لها قواعد ولو كان من يردد هذا الكلام يفهم في بحوث العمليات ونظرية العمليات لكان قد عرف ان عدد الاهداف المطلوب تدميرها في سيناء تمت دراسته جيدا.
وماهو المطلوب من القوات الجوية. ومن هنا تحديد عدد الطائرات اللازمة لكل هدف ولكان وضع في الاعتبار علميا تعرض الطائرات التي تهاجم الاهداف في خط السير الخاص بها تقابل دفاعا جويا معاديا قد يسقط منها عددا معينا من الطائرات هناك بالاضافة الي نسبة الاصابة التي حققتها ضد الهدف المراد تدميره فليس كل طيار قادرا علي الاصابة المباشرة للهدف وانا شخصيا اتمني مواجهة من يدعي ذلك في مناظرة علنية ليعرف الناس ماهذا الذي يقوله وتحضيره لاداء احد افرع القوات المسلحة الرئيسية خلال حرب اكتوبر مالايعرفه او يعرفه وينكره هؤلاء ان الضربة الجوية تم تحديد قوتها بـ440 طائرة من خلال طلعتين بمعدل 220 طائرة في الطلعة الواحدة ولكن اعمالا لمبدأ الاقتصاد في القوة وهو احد المباديء المهمة للحرب فان الاستطلاع الجوي والمعلومات التي توافرت ان الطلعة الأولي نجحت في انجاز 95% من المهمة التي اوكلت الي القوات الجوية.
فهل هناك دولة تلعب وتلهو بقواتها الجوية وهل الرئيس السادات يغامر بحياة شقيقه الشهيد نقيب طيار عاطف السادات.
- متي علمت شخصيا بموعد الحرب؟
- كنت قائدا لقاعدة جناكليس الجوية وبعد صلاة الجمعة يوم 5 اكتوبر وصل رئيس شعبة عمليات القوات الجوية اللواء صلاح المناوي واعطاني مظروفا فيه تحديد موعد عبور الطيران المصري لقناة السويس.
كيف تم الاعداد وتأهيل الطيارين بعد يونيو 1967؟
- لقد تم تدريب الطيارين خلال 6 سنوات ولا ابالغ اذا قلت اننا خسرنا خلال التدريب والاعداد للحرب اكثر من الطائرات التي خسرناها خلال الحرب لكن التدريب الجيد للطيارين حتي نكون مطمئنين لاداء مهامهم ولايتصور انسان كم بذلنا في سبيل ذلك.
- لماذا حدث يونيو 1967؟
- لاننا لم نستفد من حرب 1956 عندما تم ضرب طائراتنا وهي علي الارض في المطارات الحربية لكن الفريق صدقي محمود قائد القوات الجوية كان أول من عمل «دشم» لحماية الطائرات. لكننا بدلا من استخلاص الدروس هللنا لنصر سياسي تسبب فيه تدخل الولايات المتحدة الامريكية ومطالبتها للقوات الاسرائيلية والفرنسية والبريطانية بالانسحاب ونسينا معالجة اخطائنا التي تكررت في 5 يونيو 1967 حيث ضربت مطاراتنا ليس لان القوات الجوية والطيارين قصروا واهملوا لكن كانت هناك ظروف خارجة عن ارادتنا حيث لم يكن لدينا اجهزة انذار وبسبب ضعف الرادارات وعدم قدرتها علي رصد الطيران المنخفض فوجئت مطاراتنا بالطيران الميراج التي قصفت بقنابل خصصت ضد الممرات وهي مصممه بتكنولوجيا معقدة لإحداث حفر عميقة بالممر تحول دون اقلاع أي طائرة لذلك تم شل القوات الجوية.
- وماذا فعل الطيارون؟
- كنت الطيار المصري الوحيد في 5 يونيو 9167 الذي نجح في الاقلاع بطائرته واسقطت طائرة اسرائيلية من طراز ميراج ثلاثة سي سي سي فيها مقدم طيار اسرائيلي اسمه يائير نيو من واتحدي اسرائيل ان تكذبني. وفي 15، 16 يوليو بعد النكسة بشهر قامت طائراتنا بتوجيه ضربات مركزة في عمق سيناء ضد قوات العدو الاسرائيلي وموجهه شرق القناة في ظل قيادة الفريق مدكور ابوالعز للقوات الجوية.
- بمناسبة حسني مبارك وانت تعرفه ماذا تقول؟
- لن اتحدث عن حسني مبارك رئيس الجمهورية لانه فعلا تغير لكن اقول مبارك القائد العسكري والطيار كان من طراز فريد لامحسوبية ولا واسطة هذه شهادتي امام الله والتاريخ احاسب عليها. وارفض الخوض في احاديث عن مبارك فاخلاقي تمنعني من الخوض. وأقول في النهاية أن من يؤدي عمله باخلاص لبلده ووطنه لاينتظر مكافأة ولكن حصلت عليها خاصة تعييني ملحقا عسكريا بالصين وكوريا الشمالية في نفس الوقت وكنت أنا والمشير ابوغزالة فقط من تم تعيينهم ملحقا عسكريا دون اختبار عام 1967.

المصدر http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=659084&eid=5358





ابراهيم حجازى: أقول للرئيس مرسي إلى متى ستستمر "شهوة الانتقام" تتحكم ف...
ينا؟ .. هل يعقل أن يسجن اللواء نبيل شكرى البطل القومى و يحاكم في يوم عيد الطيران؟ .. نبيل شكرى الذى استقل طائرته في يونيو 67 و المطار مدمر و الممر مدمر .. و انتقم من طيران العدو الاسرائيلي و أسقط طائرة ميج اسرائيلي انتقاماً لزملائه .. هل يعقل أن يحاسب على خطأ إدارى مر عليه أكثر من 25 عام في قضية أرض جمعية الطيارين؟ .. هذه المرة الاحتفال بأعياد أكتوبر سيمر بدون طعم بعد التنكيل برموز و أبطال هذه الحرب ..!!
مع كامل الاحترام للدور البطولى للطيار مقاتل نبيل شكرى يوم 5 يونيو و قيامه باسقاط احد افراد السرب 101 و هو سرب النخبة فى الطيران الاسرائيلي ال انه لم يكن الطيار الوحيد الذى ىاقلع بطائرة على ممر مدمر و اثناء القصف الاسرائيلي كما لم يكن الطيار الوحيد الذى قام باسقاط طائرات اسرائيلية فى هذا اليوم فرغم الهزيمة و الخسائر الفادحة فى القوات الجوية الا انه كان هناك العديد من البطولات التى تصل لحد الاعجاز قام بها الطيارون المصريون فى هذا اليوم و لم تأخذ حقها من النشر و التسجيل و سط الاحساس بالعار و الهزيمة المروعة و من هذه البطولات:


نقيب طيار عبد المنعم مرسى.
5 يونيو 1967 – 2 طائرة اسرائيلى - مطار أبو صوير أقلع من مسافة 500 متر بعد تدمير
الممر و بعد نفاد الوقود اصر على الهبوط بالطائرة و بعد نزوله على الممر و قع فى
احدى الحفر و استشهد.

مقدم طيار سامى فؤاد قائد لواء جوى
5 يونيو 1967 – مطار انشاص – طائرة ميراج -
عند عودتة الى المطار تم اسقاطه بواسطة صاروخ سام مصرى.
رائد طيار عوض حمدى
مطار ابو صوير 5-يونيو 1967 اقلاع اثناء
القصف الجوى بصحبة ملازم عاصم غازى- قام باسقاط طائرة ميستير باستخدام صاروخ اتول
- و بعض المصادر تشير الى قيامه باسقاطين
خلال اقلاعه اكثر من مرة خلال الهجوم الاسرائيلى على المطار.
-و هذا بعض من كل استطعت حصره فبرجاء الا يتم اعلاء بطولات للبعض على حساب وطن كامل و ابطال دفعوا حياتهم دفاعا عن وطن.

-اما بالنسبة للقضية الاخرى فلا علاقة لها بالحرب او البطولة انها قضية فساد معروضة على القضاء كغيرها لا تقلل من بطولة سابقة لنبيل شكرى... كما ان اداء الواجب لا يستدعى معاملة استثنائية امام القضاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حوار لواء طيار نبيل شكري - فك الله اسره؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» المجموعة 73 والمنتدي في ضيافة اللواء " نبيل شكري " قائد قوات الصاعقة في حرب اكتوبر 1973 .
» بطولات الصاعقة المصرية في حرب أكتوبر كما رواها اللواء نبيل شكري قائد وحدات الصاعقة
» لقاء رولا خرسا مع د / نبيل فاروق و حوار حول الكشف عن شبكة تجسس لصالح اسرائيل
» لواء طيار مدحت زكى-الجزء الاول
» انفراااااااااااد : حوار مع نسر النسور اللواء طيار / محمد زكي عكاشة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History :: الشرق الأوسط :: حرب أكتوبر 1973-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019