أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: "الجنس اللطيف" يقاتل في أجواء باكستان السبت 15 يونيو 2013 - 19:34
صح و كمان اللى انت جايبهم لا يوجد معهم شهادة من الازهر الشريف فى مصر للافتاء كيف ناخذ بفتواهم و ليس كل من قرا كتاب او حضر محاضرة او يربى لحيته مفتى ارجو الانتباه لذلك جيدا اخى الكريم
اقتباس :
Syrian Armed Forcesبالأذن من الأخ كابو و لكن السؤال هل كان مع خولة بنت الأزور محرم عندما قاتلت في صفوف جيش المسلمين أم أنها كانت تخالف الشرع ؟
Syrian Armed Forces
لـــواء
الـبلد : المهنة : طبيبالمزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانيةالتسجيل : 06/08/2012عدد المساهمات : 2469معدل النشاط : 2479التقييم : 248الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: "الجنس اللطيف" يقاتل في أجواء باكستان السبت 15 يونيو 2013 - 19:37
عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
Syrian Armed Forces كتب:
لتكن خولة بنت الأزور قدوة لنساء المسلمين
قتال المراءه هو في بيتها ولأهلها
هل قاتلت خوله بالرمح والسيف ؟؟
فالقتال بالسلاح لايجب على النساء
قاتلت خولة بنت الأزور في معركة أجنادين ضد الروم بقيادة خالد بن الوليد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـلو سمحت لا تحذف الموضوع لاني حطيت 5 مواضيع اثنين بس ما انحذفوا
موضوع: رد: "الجنس اللطيف" يقاتل في أجواء باكستان السبت 15 يونيو 2013 - 19:57
Syrian Armed Forces كتب:
بالأذن من الأخ كابو و لكن السؤال هل كان مع خولة بنت الأزور محرم عندما قاتلت في صفوف جيش المسلمين أم أنها كانت تخالف الشرع ؟
ياسيدى الفاضل الاسلام لم ينزل دفعة واحدة واحكامة لم تأيتنا كاملة من بدايتها بلكانت على مدار 23 عاما من الدعوة منهاالصلاة كانت فى البداية ركعتان فى الصباح وركعتيان فى العشى
حتى رحلة الاسراء والمعراج وفيها صارة خمس فرائض وكذلك تحريم الخمر على مراحل واحكام كثيرة فى الدين
ومنها الجهاد فى سبيل الله وصولا الى يوم تمام الدين وكمال الدعوة
الاجحكام الثابتة بالنصوص القطعية التى لا جدال فيها أبدا .
سألت أم المؤمنين عائشة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت ( يا رسول الله نرى الجهاد أفضل الأعمال أفلا نجاهد ؟ فقال لا . لكن ألإضل الجهاد حج وعمرة ) رواة البخارى
وفى رواية أخرى للأمام أحمد قال : يا روسل الله هل على النساء جهاد ؟ قال نعم عليهن جهاد لا قتال فيه الحج والعمرة .
وعموما هذا رابطر لموضوع متكامل يجيب عن هذا الأستفهام بالنصوص والأدلة فى هذا الرابط ..
موضوع: رد: "الجنس اللطيف" يقاتل في أجواء باكستان السبت 15 يونيو 2013 - 20:09
Egypt 777 كتب:
صح و كمان اللى انت جايبهم لا يوجد معهم شهادة من الازهر الشريف فى مصر للافتاء كيف ناخذ بفتواهم و ليس كل من قرا كتاب او حضر محاضرة او يربى لحيته مفتى ارجو الانتباه لذلك جيدا اخى الكريم
اقتباس :
Syrian Armed Forcesبالأذن من الأخ كابو و لكن السؤال هل كان مع خولة بنت الأزور محرم عندما قاتلت في صفوف جيش المسلمين أم أنها كانت تخالف الشرع ؟
اخى الكريم egypt 777 هؤلاء العماء لهم قدرهم وأسمهم فى ربوع العالم الاسلامى وحتى امام علماء الازهر أنفسهم .
وطالما أنهم لم يتجاوزوا النص من كتاب الله او نصوص الاحاديث الصحيحة كما هى الأسانيد بالفيديو فلا يجب أبدا تجاهل هذا الأمر .
أرجو ان تشاهد الفيديوهات أولا يا عزيزى كى تتاكد أنهم علماء كبار ينطقون بنص كتاب الله ولا يتجاوزوا الاحاديث الشريفة .
Syrian Armed Forces
لـــواء
الـبلد : المهنة : طبيبالمزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانيةالتسجيل : 06/08/2012عدد المساهمات : 2469معدل النشاط : 2479التقييم : 248الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: "الجنس اللطيف" يقاتل في أجواء باكستان السبت 15 يونيو 2013 - 21:57
cabo كتب:
Syrian Armed Forces كتب:
بالأذن من الأخ كابو و لكن السؤال هل كان مع خولة بنت الأزور محرم عندما قاتلت في صفوف جيش المسلمين أم أنها كانت تخالف الشرع ؟
ياسيدى الفاضل الاسلام لم ينزل دفعة واحدة واحكامة لم تأيتنا كاملة من بدايتها بلكانت على مدار 23 عاما من الدعوة منهاالصلاة كانت فى البداية ركعتان فى الصباح وركعتيان فى العشى
حتى رحلة الاسراء والمعراج وفيها صارة خمس فرائض وكذلك تحريم الخمر على مراحل واحكام كثيرة فى الدين
ومنها الجهاد فى سبيل الله وصولا الى يوم تمام الدين وكمال الدعوة
الاجحكام الثابتة بالنصوص القطعية التى لا جدال فيها أبدا .
سألت أم المؤمنين عائشة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت ( يا رسول الله نرى الجهاد أفضل الأعمال أفلا نجاهد ؟ فقال لا . لكن ألإضل الجهاد حج وعمرة ) رواة البخارى
وفى رواية أخرى للأمام أحمد قال : يا روسل الله هل على النساء جهاد ؟ قال نعم عليهن جهاد لا قتال فيه الحج والعمرة .
وعموما هذا رابطر لموضوع متكامل يجيب عن هذا الأستفهام بالنصوص والأدلة فى هذا الرابط ..
يا أخي لست متبحرا بعلوم الدين لكي اناقشك و لكن خولة بنت الأزور حاربت في عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه و لم يحرم احد من الخلفاء ذلك ولم تعاقب او يصدر شيئ حول ذلك حسبما فهمت من الاحاديث القتال ليس مفروض عن النساء و لكن ليس محرما عليهن
موضوع: رد: "الجنس اللطيف" يقاتل في أجواء باكستان الأحد 16 يونيو 2013 - 4:28
كماانى لست متبحرا فى علوم الدين لكن هذة ثوابت الدين التى لم يختلف عليها أى من علمائنا والنصوص فيها كثيرة من القرآن الكريم او من السنة النبوية
وخير شاهد هو حديث السيد عائشة رضى الله عنها وكذلك حديث الامام أحمد لرسول الله صلى الله عليه وسلم والرد بنفس الأجابة .
وقاعدتنا الثابتة أن النص يقتل الاجتهاد والثابت أيضا أنه لا جدال مع نص
المسالة واضحة للغاية على المرأة جهاد لا قتال فيه هو الحج والعمرة او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وفى حديث أخر ان طاعة المراة لزوجها هو كالجهاد فى سبيل الله والثابت أنها معفى عنها أمر القتال .
وبالنسبة لمثال الذى تتحدث عنه وهى لأمرة أسمها خولة بنت الازور انا لا اعرفها وسأبحث عن خبرها بمصادر موثوقة أن شاء الله .
موضوع: رد: "الجنس اللطيف" يقاتل في أجواء باكستان الأحد 16 يونيو 2013 - 4:54
بالنسبة لذكر خولة بنت الازور من قبلية بنو الاسد وجدت عنها معلومات متشابهة للغاية ..
الا أنها حالة جهاد فردية دون علم المقاتلين انها انثى حيث تشبهت فى هيئت الرجال وتلثمت فى زى فارس !!
وهذا من خبرها
خولة بنت الأزور امرأة ليست ككل النساء، تميزت عنهن بالكثير من الصفات والمواصفات، تربت في البادية العربية مع أبناء قبيلتها بني أسد، ولازمت أخاها ضراراً ، فكانا دوماً معاً ، ودخلت الإسلام مع من دخل من أبناء العروبة في ذلك الزمن الأول للإسلام، وشاء الله أن تكون وأخوها ضرار مع الكتائب الطلائعية المتقدمة للجهاد في سبيل الله وإعلاء كلمة الحق والدين…فشاركت بكل قوة وببسالة نادرة بين الرجال وبين النساء وعلى مر العصور في الكر والفر ،في حمل الرماح ورمي السهام ، وضربت بالحسام خاصة عندما وقع أخوها ضرار في الأسر بعد أن أبلى بلاءً منقطع النظير .
خولة بنت الأزور مضت في زمن قديم لنا ، تستحق منا نظرة دراسة ، نظرة مراجعة ، نظرة إعزاز وإكبار وتعظيم… إنها قدوة لبنات العرب والمسلمين في زماننا وعلى مر العصور، قدوة للرجال وقدوة للنساء صغاراً وكباراً ، قدوة في الشجاعة والبسالة وفي التعاون والتآزر مع الأهل والأخوة.
ما عرض عنها هو أهم ما ذكرته المراجع المتوفرة ، وهو نزر يسير ، رويت فيه بعض أشعارها وأخبارها بعدما كبرت واشتهرت، والسبب معروف… فهي بنت من البادية العربية التي لم تعرف الكتابة ولا التدوين في أيامها الأولى، لذا قل التنوع والتنويع لدى الكتاب والباحثين القدامى والمحدثين عنها وعن غيرها .إنها نموذج رائع للنساء المسلمات تستحق منا الإكبار وتستحق منا الدراسة.
من مواقفها البطولية لإنقاذ أخيها
وهي من ربات الشجاعة والفروسية ، خرجت مع أخيها ضرار بن الأزور إلى الشام وأظهرت في المواقع التي دارت رحاها بين المسلمين الروم بسالة فائقة خلد التاريخ اسمها في سجل الأبطال البواسل، فأسر أخوها ضرار في إحدى الموقعات فحزنت لأسره حزناً شديداً.
ومن موقعاتها( في أجنادين وهي قرية تقع شرقي القدس في فلسطين ) أن خالد بن الوليد نظر إلى فارس طويل وهو لا يبين منه إلا الحدق والفروسية ، تلوح من شمائله، وعليه ثياب سود وقد تظاهر بها من فوق لامته ، وقد حزم وسطه بعمامة خضراء وسحبها على صدره، وقد سبق أمام الناس كأنه نار. فقال خالد: ليت شعري من هذا الفارس؟ وأيم الله إنه لفارس شجاع. ثم لحقه والناس وكان هذا الفارس أسبق إلى المشركين .فحمل على عساكر الروم كأنه النار المحرقة، فزعزع كتائبهم وحطم مواكبهم ثم غاب في وسطهم فما كانت إلا جولة الجائل حتى خرج وسنانه ملطخ بالدماء من الروم وقد قتل رجالاً وجندل أبطالاً وقد عرّض نفسه للهلاك ثم اخترق القوم غير مكترث بهم ولا خائف وعطف على كراديس الروم.
فقلق عليه المسلمون وقال رافع بن عميرة: ليس هذا الفارس إلاّ خالد بن الوليد ، ثم أشرف عليهم خالد ، فقال رافع : من الفارس الذي تقدم أمامك فلقد بذل نفسه ومهجته ؟ ، فقال خالد: والله أنني أشد إنكاراً منكم له، ولقد أعجبني ما ظهر منه ومن شمائله، فقال رافع : أيها الأمير إنه منغمس في عسكر الروم يطعن يميناً وشمالاً ، فقال خالد: معاشر المسلمين احملوا بأجمعكم وساعدوا المحامي عن دين الله، فأطلقوا الأعنة وقوموا الأسنة والتصق بعضهم ببعض وخالد أمامهم ونظر إلى الفارس فوجده كأنه شعلة من نار والخيل في إثره، وكلما لحقت به الروم لوى عليهم وجندل فحمل خالد ومن معه ، ووصل الفارس المذكور إلى جيش المسلمين ، فتأملوه فرأوه وقد تخضب بالدماء، فصاح خالد والمسلمون: لله درك من فارس .. بذل مهجته في سبيل الله وأظهر شجاعته على الأعداء .. اكشف لنا عن لثامك، فمال عنهم ولم يخاطبهم وانغمس في الروم ، فتصايحت به الروم من كل جانب وكذلك المسلمون وقالوا: أيها الرجل الكريم أميرك يخاطبك وأنت تعرض عنه، اكشف عن اسمك وحسبك لتزداد تعظيماً . فلم يرد عليهم جواباً ، فلما بعد عن خالد سار إليه بنفسه وقال له: ويحك لقد شغلت قلوب الناس وقلبي بفعلك ، من أنت ؟
فلما ألح خالد خاطبه الفارس من تحت لثامه بلسان التأنيث وقال: إنني يا أمير لم أعرض عنك إلاّ حياءً منك لأنك أمير جليل وأنا من ذوات الخدور وبنات الستور، فقال لها: من أنت ؟ فقالت: خولة بنت الأزور وإني كنت مع بنات العرب وقد أتاني الساعي بأن ضراراً أسير فركبت وفعلت ما فعلت، قال خالد: نحمل بأجمعنا ونرجو من الله أن نصل إلى أخيك فنفكه.
قال عامر بن الطفيل: كنت عن يمين خالد بن الوليد حين حملوا وحملت خولة أمامه وحمل المسلمون وعظم على الروم ما نزل بهم من خولة بنت الأزور ، وقالوا: إن كان القوم كلهم مثل هذا الفارس فما لنا بهم طاقة.
وجعلت خولة تجول يميناً وشمالاً وهي لا تطلب إلاّ أخاها وهي لا ترى له أثراً، ولا وقفت له على خبر إلى وقت الظهر. وافترق القوم بعضهم عن بعض وقد أظهر الله المسلمين على أعدائهم وقتلوا منهم عدداً عظيماً.
أسر النساء
ومن مواقفها الرائعة موقفها يوم أسر النساء في موقعة صحورا( بالقرب من مدينة حمص السورية ) . فقد وقفت فيهن ، وكانت قد أسرت معهن، فأخذت تثير نخوتهن، وتضرم نار الحمية في قلوبهن، ولم يكن من السلاح شيء معهن. فقالت: خذن أعمدة الخيام، وأوتاد الأطناب، ونحمل على هؤلاء اللئام، فلعل الله ينصرنا عليهم ، فقالت عفراء بنت عفار: والله ما دعوت إلاّ إلى ما هو أحب إلينا مما ذكرت. ثم تناولت كل واحدة منهن عموداً من عمد الخيام، وصحن صيحة واحدة. وألقت خولة على عاتقها عمودها، وتتابعن وراءها، فقالت لهن خولة: لا ينفك بعضكن عن بعض ومن كالحلقة الدائرة. ولا تتفرقن فتملكن ، فيقع بكن التشتيت، واحطمن رماح القوم، واكسرن سيوفهم. وهجمت خولة وهجمت النساء من ورائها، وقاتلت بهن قتال المستيئس المستميت، حتى استنقذتهن من أيدي الروم، وخرجت وهي تقول:
نحن بنـات تبـع وحمير وضربنا في القوم ليس ينـكر
لأننا في الحرب نار تستعر اليوم تسقون العذاب الأكبر
الخاتمة
في هذه السيرة البطولية عرضت نماذج مشهورة ومذكورة في الكتب عن خولة بنت الأزور وكيف شاركت في المعارك الإسلامية الكبيرة في فتوح بلاد الشام .والحقيقة تقال أن المعلومات المتوفرة عنها قليلة ، ولعل السبب واضح ،حيث عاشت مثل غيرها من بنات البادية العربية عيشة متواضعة وبسيطة لم تتيسر لها وسائل التدوين والتسجيل المتناسق والمتكامل مثلما قد يتيسر لغيرها من المشاهير.
ونخلص من هذا البحث القصير إلى أن خولة بنت الأزور تعد نموذجاً إنسانياً رائعاً يحتذى به في الدفاع عن النفس والوطن والعقيدة فرضت نفسها بقوة وبصلابة على كل شخص حضر صولاتها وجولاتها في ميادين الفروسية
(( منقول ))
وهناك مصدر أوثق عن خولة بنت الازور وفيه أشارة الى كونها أيضا خرجت للجهاد متنكرة فى هيئة الرجال حيث انها تنكرت فى زى فارس بعد علمها بوقوع أخيها فى الاسر .
موضوع: رد: "الجنس اللطيف" يقاتل في أجواء باكستان الأحد 16 يونيو 2013 - 10:58
يا اخى انا لا اعترف باى فتوة دينية خارج مظلة الازهر الشريف مهما كان من هو لان احياننا المصلحة السياسية تتغلب او اى مصلحة اخرى كالذى يقول من ينتخب هذا فهو كافر لذلك لا احب ان ااخذ كلام خارج من شخص غير ازهرى دارس فى الازهر معه شهادة افتاء من الازهرو الاخيرة هى اهم شئ اهم من الاوائل
cabo كتب:
Egypt 777 كتب:
صح و كمان اللى انت جايبهم لا يوجد معهم شهادة من الازهر الشريف فى مصر للافتاء كيف ناخذ بفتواهم و ليس كل من قرا كتاب او حضر محاضرة او يربى لحيته مفتى ارجو الانتباه لذلك جيدا اخى الكريم
اخى الكريم egypt 777 هؤلاء العماء لهم قدرهم وأسمهم فى ربوع العالم الاسلامى وحتى امام علماء الازهر أنفسهم .
وطالما أنهم لم يتجاوزوا النص من كتاب الله او نصوص الاحاديث الصحيحة كما هى الأسانيد بالفيديو فلا يجب أبدا تجاهل هذا الأمر .
أرجو ان تشاهد الفيديوهات أولا يا عزيزى كى تتاكد أنهم علماء كبار ينطقون بنص كتاب الله ولا يتجاوزوا الاحاديث الشريفة .
الجندي السوري1946
عمـــيد
الـبلد : المهنة : طالب جامعي المزاج : يا لذيذ ياريق التسجيل : 24/09/2012عدد المساهمات : 1704معدل النشاط : 1950التقييم : 122الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: "الجنس اللطيف" يقاتل في أجواء باكستان الأحد 16 يونيو 2013 - 12:16
موضوع رائع وجميل مع العلم باكستان دولة اسلامية دستورها الاسلام يعني اكيد لن تجد في باكستان امور مخالفة للشريعة الاسلامية