أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: سؤال بخصوص البلوك 52 المصرية الجمعة 21 يونيو 2013 - 20:13
ahmedsalah95 كتب:
تقصد خزانات الcft؟ ام الخزانات العادية؟
ال cft طبعا
Defender of Islam trkaaa1
لـــواء
الـبلد : المهنة : مهندس معمارىالمزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينهالتسجيل : 13/11/2012عدد المساهمات : 2331معدل النشاط : 2132التقييم : 242الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سؤال بخصوص البلوك 52 المصرية الجمعة 21 يونيو 2013 - 20:56
الاخ الكريم
هذه هى صوره اف 16 بلوك 52 بلس المصريه ( F-16D block-52 plus )
انظر الى الامتداد الذى يبدأ من خلف قملره القياده الى الذيل .. هذا فقط فى F-16D block-52 plus
بعض مميزات F-16C/D Block 50/52 Plus
1- يتميز الجسم بخزانات الوقود على جانبى الظهر العلوى لتوفير نقاط التعليق لاستخدامها للاسلحه
2- بدن علوى خلف قمره القياده لاليكترونيات الطيران فى منتصف الظهر و يمتد حتى الذيل , و هو يضيف حيزا كبيرا للاليكترونيات الطيران ( 850 لتر) بدون زياده كبيره فى الوزن و بدون تأثير كبير على الديناميكيه الهوائيه ( السحب .. الجر )
..................................
و يمكنك متابعه النقاش الذى دار قبل قدومها فى هذا الرابط
الطيارة دي f-16d block -52 بس , هي مش F-16D block-52 plus , ولو اني اتمني انها تكون كدة
الاخ العزيز هي F-16D block-52 plus انظر الى الامتداد الذى يبدأ من خلف قملره القياده الى الذيل .. هذا فقط فى F-16D block-52 plus و هذه اقتباسات من ردودى فى مواضيع اخرى لازاله اى شكوك اخرى لديك ستجدها فى هذا الموضوع https://army.alafdal.net/t62895-topic و هى كالتالى
Defender of Islam trkaaa1 كتب:
لم افهم سؤالك و لكنى ساعيد الرد بصوره اوضح هذه الميزه لاتتوفر فى بلوك 52 العادى سواء C او D و تتوفر فقط فى البلوك 52 + سواء C او D
بعض مميزات F-16C/D Block 50/52 Plus 1- يتميز الجسم بخزانات الوقود على جانبى الظهر العلوى لتوفير نقاط التعليق لاستخدامها للاسلحه 2- بدن علوى خلف قمره القياده لاليكترونيات الطيران فى منتصف الظهر و يمتد حتى الذيل , و هو يضيف حيزا كبيرا للاليكترونيات الطيران ( 850 لتر ) بدون زياده كبيره فى الوزن و بدون تأثير كبير على الديناميكيه الهوائيه ( السحب .. الجر )
Defender of Islam trkaaa1 كتب:
طريقه قد تبين البلوك
لاحظ الدائره الحمراء .. و لاحظ ان الطائره امريكيه و ليست مصريه قد تطير الطائره بدون الخزانات و لكن الجزء المرتفع فوق الظهر من خلف قمره القيلده حتى الذيل ( اليكترونيات الطيران ) هو ما يميز بلوك 52 + عن البلوك العادى و يظهر اوضح فى منطقه اتصاله بالذيل على ارتفاع اعلى فمن عنده صوره للطائرات المصريه الجديده يمكنه ان يقارن
sky eagle
رقـــيب أول
الـبلد : العمر : 27التسجيل : 23/02/2013عدد المساهمات : 301معدل النشاط : 347التقييم : 2الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سؤال بخصوص البلوك 52 المصرية الجمعة 21 يونيو 2013 - 21:15
انا بردو نفسى اشوف طياره مرسوم عليها علم مصر و عليها cft
موضوع: رد: سؤال بخصوص البلوك 52 المصرية الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:18
Defender of Islam trkaaa1 كتب:
الاخ الكريم
هذه هى صوره اف 16 بلوك 52 بلس المصريه ( F-16D block-52 plus )
انظر الى الامتداد الذى يبدأ من خلف قملره القياده الى الذيل .. هذا فقط فى F-16D block-52 plus
بعض مميزات F-16C/D Block 50/52 Plus
1- يتميز الجسم بخزانات الوقود على جانبى الظهر العلوى لتوفير نقاط التعليق لاستخدامها للاسلحه
2- بدن علوى خلف قمره القياده لاليكترونيات الطيران فى منتصف الظهر و يمتد حتى الذيل , و هو يضيف حيزا كبيرا للاليكترونيات الطيران ( 850 لتر) بدون زياده كبيره فى الوزن و بدون تأثير كبير على الديناميكيه الهوائيه ( السحب .. الجر )
..................................
و يمكنك متابعه النقاش الذى دار قبل قدومها فى هذا الرابط
الاخ العزيز هي F-16D block-52 plus انظر الى الامتداد الذى يبدأ من خلف قملره القياده الى الذيل .. هذا فقط فى F-16D block-52 plus و هذه اقتباسات من ردودى فى مواضيع اخرى لازاله اى شكوك اخرى لديك ستجدها فى هذا الموضوع https://army.alafdal.net/t62895-topic و هى كالتالى
يعني أفهم من رد حضرتك ان الcft موجود بس مكانش متركبة؟ أول مرة أعرف ان الcft بيتشال ويتركب تاني
انا مشككتش في نوع البلوك ,انا بس مستغرب ليه الخزانات مش موجودة ودي ملهاش علاقة بالعمود اللي موجود خلف قمرة القيادة اللي هو موجود في النسخة D بس
شكرا علي رد حضرتك
Defender of Islam trkaaa1
لـــواء
الـبلد : المهنة : مهندس معمارىالمزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينهالتسجيل : 13/11/2012عدد المساهمات : 2331معدل النشاط : 2132التقييم : 242الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سؤال بخصوص البلوك 52 المصرية الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:25
الاخ الكريم
خزانات الوقود تركب عند الاحتياج لها فقط على ما اعتقد
و على قدر فهمى .. الجزء الذى خلف قمره القياده اعتقد سيكون موجود فى التسختين C و D
اقتباس :
هذه الميزه لاتتوفر فى بلوك 52 العادى سواء C او D و تتوفر فقط فى البلوك 52 + سواء C او D
موضوع: رد: سؤال بخصوص البلوك 52 المصرية الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:37
ahmedsalah95 كتب:
اخى الكريم خزان الcft ليس له اهمية غير انه يوفر اماكن فارغة لعدد اضافى من الصواريخ لكن عيوبه انه لايمكن التخلص منه
علىعكس الخزانات الاخرى التى يمكن الخلص منها
خزانات الوقود الكتفيه لاتؤثر مطلقا على البصمه الراداريه للمقاتله
sky eagle
رقـــيب أول
الـبلد : العمر : 27التسجيل : 23/02/2013عدد المساهمات : 301معدل النشاط : 347التقييم : 2الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سؤال بخصوص البلوك 52 المصرية الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:55
يارب نشوفها اريب
Defender of Islam trkaaa1
لـــواء
الـبلد : المهنة : مهندس معمارىالمزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينهالتسجيل : 13/11/2012عدد المساهمات : 2331معدل النشاط : 2132التقييم : 242الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سؤال بخصوص البلوك 52 المصرية السبت 22 يونيو 2013 - 1:22
ahmedsalah95 كتب:
اخى الكريم خزان الcft ليس له اهمية غير انه يوفر اماكن فارغة لعدد اضافى من الصواريخ لكن عيوبه انه لايمكن التخلص منه
علىعكس الخزانات الاخرى التى يمكن الخلص منها
الاخ الكريم
خزانات الوقود Conformal fuel tanks CFTs
خزانات الوقود Conformal fuel tanks (CFTs) .. لا يمكن التخلص منها " اثناء الطلعه الجويه فقط " .. و ذلك لانها تثبت بجسم الطائره قبل الاقلاع
بمعنى يمكن للطائره اف 16 ان تقوم بطلعه جويه بدون الخزانات
و يمكنها ايضا القيام بطلعه جويه بعد تثبيت الخزانات ( قبل الاقلاع ) .. و فى هذه الحاله لا تستطيع التخلص من الخزانات CFT فى الجو
....................................
معلومات اضافيه عن خزانات الوقود Conformal fuel tanks (CFTs) للطائره F-16 ( بصفه عامه )
يستغرق فك او تغيير مجموعه الخزانات مده لا تزيد عن ساعتين
الوزن الفارغ للخزانات 900 رطل .. تحمل مجموعه الخزانات 450 جالون
تحمل 50% اكثر من الخزان ( الوسطى على محور الطائره ) المعلقه خارجيا .. و تتسبب فقط فى 12% من تأثير الخزان الوسطى على قوه السحب
تأثيرها بسيط على رشاقه الطائره agility فى السرعات تحت الصوتيه بينما تزداد قوه السحب Drag فى السرعات فوق صوتيه و تتناسب مع زياده السرعه
الخزانات CFT مصممه بحيث يكون تأثيرها بسيط جدا على بصمه الطائره .. مدى العمل .. تحكم الطيار بنفس الكفاءه فى الطائره
الخزانات CFT مصممه بحيث تتحمل العمل داخل كامل مغلف العمل الامثل لل اف 16 .. تتحمل حتى 9 G .. تتحمل القيام باقصى زاويه هجوم و جميع مناورات ال اف 16
......................................
مصادر
http://en.wikipedia.org/wiki/Conformal_fuel_tank
http://defense-update.com/products/c/F-16-CFT.htm
.......................................... مصدر http://en.wikipedia.org/wiki/Conformal_fuel_tank
Conformal fuel tanks have the disadvantage that, unlike drop tanks, they cannot be discarded in flight. This is because conformal tanks are plumbed into the aircraft, and can only be removed on the ground
As a result they may impose a drag-penalty on the aircraft, even when the tanks are empty, without any benefit; they could impose g-load limits as well and; they also add a slight weight gain to the aircraft even when empty (though negligible -- they don't weigh all that much): While the weight gain is always present, drag and g-load penalty is not always an absolute issue
.............................................. مصدر http://defense-update.com/products/c/F-16-CFT.htm
the CFTs to be relatively light weight because nothing is suspended from them. With an empty weight of 900 pounds, tank set holds 450 gallons (ca. 3,050 pounds, or 2,271 litres) of additional JP-5/8 fuel.
The tanks have neglible effect on the aircraft agility, at subsonic speed, However, at supersonic speed, the drag is increased proportionally to the increase in speed. When fitted with CFT the aircraft retains almost the full handling qualities, flight limits, and signature. A complete set can be removed or replaced within two hours
“A set of CFTs carries 50 percent more fuel than the centerline external fuel tank, but has only 12 percent of the drag.” The CFTs are designed for the full F-16 flight envelope – up to 9 g’s, maximum angle of attack and sideslip and maximum roll rate.
تحياتى
عدل سابقا من قبل Defender of Islam trkaaa1 في الأحد 23 يونيو 2013 - 3:01 عدل 1 مرات
LITO
لـــواء
الـبلد : العمر : 33المهنة : طالب في كلية العلومالمزاج : الي العلا في سبيل المجدالتسجيل : 07/01/2012عدد المساهمات : 4369معدل النشاط : 5165التقييم : 459الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سؤال بخصوص البلوك 52 المصرية الأحد 23 يونيو 2013 - 2:55
ههههههههههههه
ياعم كويس اصلا اننا شوفنا البلوك 52 اصلا !
مظنش اننا هنشوف الخزانات الكتفيه
زي الهاربون والهارم والسبارو وغيرهم
كل دول مشوفنهومش في الطائرات رغم امتلاكنا لهم
بنشوف بس السايدوندر هههههه
سياسة الجيش هي عدم الاستعراض
يعني خزانات الوقود الكتفيه مش هتتركب الا لما يبقي فيه مهمه بتتطلب دا