- salih sam كتب:
هنا أجد عنصرين
الأول / أن الجنس النوبى هوا أصل التواجد البشرى من النوب حتى مدينة أون " هليوبوليس "
وهى مدينة عين شمس الأن فى العاصمة المصريةالقاهرة -- ومعنى هذا أن فى ذلك الوقت المبكر يجب أن يكون
سكان الشمال المصرى ذو البشرةالسمراة والهيئة الزنجية لكون البداية البشرية فى تلك البقعة كانت نوبية زنجية سمراء
المعنى يهدم النص المكتوب فهو لا يتوفقمع المنطق تماما .. فلا عرق نوبى لهيئة وسمات سكان الشمال المصرى .
ثانيا / والدليل على أصل المعبود اوزير النوبى هو كونة مدفون فى جبانة أبيدوس بمحافظة سوهاج
والأهم أن أبدوس معروفة فى الديانة المصرية ب مدينة أوزير -- وفى أبديوس كان يتم أحياء الأحتفالات
ولأعيادالأوزيرية مثل عيد ( واج ) عيد ( هاكر ) وعيد ( برت عات ) وتعنى الطلعة الكبرى للمعبود أوزير
وأذا كان أوزير أصلة نوبى لماذا كان يعبد فى مصر ؟؟ وكان أحد اكبر أله مصر القدامى ؟؟
وهناك ثالثا / الحديث عن لون البشرة أوزير ينتمى الى مصر العليا من سوهاج الى طيبة أى الأقصر فكيف تتوقع فى تلك المنطقة أن يكون لون قاطنيها اللون الأبيض سكان تلك المنطقة من أهل الصعيد ذو البشرة السمراء دون اللون الأسود
وهنا ترجع أهمية فحوص ال DNA التى أشار ألأيها الأخوة الأكرام سابقا . - salih sam كتب:
من جديد نرجع لقضية اللون
وهنا الكاتب يؤكد على عدم معرفته بالداينة المصرية
أوزير هو رب الموتى ورب العالم السفلى عالم العالم المظلم أو العالم الأسود
وهو عالم الموتى .. ويتم تصوير أوزير الأله الميت باللون الأسود
وعند تصوير أوزير اللون الأخضر يعنى أويزر بعد أن تمكن من التغلب على الموت
وقايمة للبعث مرة أخرى وهو اللون الأخضر المتربط بالتجدد والأحياء والنضارة .
تجد فى النص الكاتب يقول صراحتا أن أوزير أسود الله دلالة على كونة من أصل زنجى
الأن تجد أوزير جالسا على عرشة أخضراللون
وهنا على منطق الكاتب أن أوزير أتى من المريخ ؟؟
لا تتعجب من هذا فهناك من يعتقدون ان الفضاء الخارجى هو اصل الحضارة المصرية
هناك معبودات تم تصويرها باللون الأخضر وهذا ليس لون البشر أذن هناك من أتوا منالفضاء الخارجى .
الحقيقة أقول كلا من الطرفين على خطئ
هناك مايعرف بدلالة اللون لدى المصرى القديم
اللون الأسود تعنى الأله الميت الذى يتحد مع أوزير
والأخضر هو أوزير الذى أستاع أن يحيى بعد الموت
وهنا ندرك مفهوم أتحاد المولك مع أوزير كى ينجوا مع أوزير
من الموت فيتم تصوير الملك الميت بالهيئة الأوزيرية
اللون الأسود واللحية المعقوفة .
وهذا تأكيد على كونت الكاتب لا يعرف شئ عن اديانة المصرية
أو هو بالفعيل غير متخصص فى علم المصريات
فا لو سمحت أرجو أن تخبرنى بأسم الكاتب
والدرجة العلمية التى حصلعليها الكتاب
وهل هو كتاب تخصص فى علم المصريات أم لا ؟؟ وماذا عن هذة الصورة للمعبود انوبيس
حيث يقوم بتحنيط المومياء
نجد أن رأس أنوبيس باللون الأسود لون عالم الموتى
والجسد باللون الأحمر القاتم لون غروب الشمس وأنتقال المعبود رع
الى العالم السفلى عند أوزير ليضيئ عالم الموتى وهو عنصر مرتبط بدورة رع اليوميى
وانتقالة بين العالمين العلوى والعالم السفلى .
- salih sam كتب:
للمرة الثانية الأن اكاد اجزم أن الكاتب غير متخصص فى علم المصريات
يتحدث عن امون معبود طيبة للدلالة على الأصول النوبية للطيبيين
بينما معبود طيبة القديم هو ( مونتو ) وظهور المعبود امون كان فى الدولة الحديثة
مع بداية الأسرة 18 وأدمجوة مع الأله رع كبير المعبودات المصرية فصار امون رع المعبود الرئيسى للبلاد
ثم الأشارة الخاطئة لرحلة أمون الى النوبة وهذا لم يحدث فملوكالدولة الحديثة اوضحوا رحلة أمون هو طواف
حول المدينة المقدسة طيبة
-----------------------------------------
وهنا أرجع مرة اخرى الى اوراقى الدراسية
فما اجمل هذا الموضوع أجد فيه فائدة لما تعلمتة من قبل
وقبل أى شئ اعتذر عن خطى السئ لكون ذة الكتابة من المحاضرة الدراسية فى الديانة
والدكتور المحاضر يتحدث وعليك ان تكتب بسرعة الكلام كى تدون المعلومات التى يلقيها
الأستاذ المحاضر فيظهر الخط على ذلك القدر من البشعة واكرر اعتذارى
ولحسن الحظ تلك الجزئية هى عن رحلة المعبود امون المقدسة
لا دلخ فيها بالنوبة أطلاقا .
مع ظهروالمعبود امون لامل مرة فى الدولة الحديثة
عمل ملوك الدولة الحديثة علىجعلة المعبود الٌوى ذو الصفات
الخيالية التى تجعلة على رأس المعبودات كأله جديد لدولتهم الجديدة
فكان الحل من كبار كهنة امون بانشاء الرحلة المقدسة للمعبود حول المدينة المقدسة طيبة
مدينة أمون .
فنجد على كل ركن من أركان مدينة طيبة التاريخية
معبد أى بأجمالى عدد 4 معابد
الاول / من معبد مدينة هابوا
حيث الطور الأزلى للمعبود امون
( كم آت أف ) أى الذى أكمل نفسة بنفسة
فلم ينشئ ن احد ولم يستعين باحد هو بذاته يكون نفسة فله الوجود المطلق
ثانيا / معبد الأقصر
حيث الطور المجدد والمتجدد حيث يخصب / يلقح نفسة بنفسة
فلا حاجة له ان يود من مصر أسبقة منه فهو لا يولد من احد .
ثالثا / معبد الكرنك
حيث طور الأله الاكبر الرسمى
امون كبير الأله المتحد مع رع المعبد الكبير للبلاد
رابعا / معبد الدير البحرى
حيث أمون الأله الميت الذى يتحد مع اوزير
كى يموت وييضمن البعث مع اوزير مرة أخرى
وهذة المعابة الأربعة كما هو موضح بالرسم التخطيطى
فى الصورة هى عند أركان مدينةالأقصر الأربعة وتلك المعابد
ترتيبها لم يكن عشوائيا بل هو مرتبط بمغذى دينى
لأكساب امون صفات أستثنائية تجعلة على
رأس المعبودات المصرية
فأين النوبة من رحلة امون المقدسة التى يشير أليها الكاتب يا عزيزى صالح
يا سيدى الفاضل انا احترمك فى نقاشى
ودليل أحترامى للنقاش أننى حينما أدرج مصدر يكون مصدر متخصص
بينما أرى منك عدم تقدر للنقاش فعندما تدرج نص يكون نص لكاتب غير متخصص
فالذى تفضلت بادراجة من نصوص يبرهن على كون الكاتب هو غير متخصص
مثل هذا الكلام
------------------------------------------------------------
الشق الاخر حول الأصول النوبية التى يشير اليها هيرودت
أرجع الى الصفحات الخلفية ستجدنى اتحدث عن عصر البلايستوسين 300 الف سنة
على وجود المصرى الأول على أرض مصر وهو ليس زنجى فكان بمثابة الأصل الأقدم للأجداد الفراعنة
لا أعرف سبب مباشر للتحريف العمدى .. سواء حول الحقبة الفرعونية او حقبة ما قبل الأسرات
حتى رفض الاعتراف بالعصور الحجرية للمصريين الأوائل
ماذاأفعل اكثر من هذا ؟؟
لا اعرف ..