ميل مى 38 هى
طائرة نقل هليكوبتر صممتها ميل موسكو مصنع طائرات الهليكوبتر. المقصود أصلا كبديل لميل مي 8 و مي 17، ويجري تسويقه في كلا الإصدارين العسكرية والمدنية. وطارت لأول مرة في 22 كانون الأول 2003.
تصميم وتطوير
MI-38 في MAKS للطيران 2013
وتخطط الشركة المصنعة لتوفير مي 38 مع Tranzas جديدة "زجاج قمرة القيادة" نظام الكترونيات الطيران وريش الدوار الرئيسي المركبة الجديدة. وتقدم المروحية مع اختيار إما كليموف TV7-117V أو برات آند ويتني كندا التوربيني محركات PW127 / TS. النموذج الثاني، والمدعوم من قبل PW127TS، أدلى أول رحلة لها في ديسمبر 2010. في عام 2013، تم تجميع النموذج الثالث في مصنع طائرات الهليكوبتر كازان(اكبر المصانع الروسيه لصناعه الطائرات).
الاختبارات
تم اختبار اربعه نماذج ميل مي 38. مجموعة الطائرة النموذج الثاني سجل ارتفاع من خلال الوصول 8،620 متر (28،280 قدم) بدون حمولة. كانت السجلات الثاني والثالث لتسلق السرعة؛ وصلت مي-38 على ارتفاع 3،000 متر (9843 قدم) في ست دقائق، ثم تبع ذلك للوصول إلى 6،000 متر (19685 قدم) في 10 دقيقة و 52 ثانية. وكان اثنين من السجلات المزيد من الأرقام القياسية ارتفاع: تم تعيين أول مرة في 7،895 متر (25،902 قدم) مع 1،000 كجم (2،205 رطل) الحمولة، والثانية في 7،020 متر (23،031 قدم) مع 2،000 كجم (4،409 رطل) الحمولة [5] [6]
مواصفات (MI-38)
الخصائص العامة
الطاقم: 1/2 - واحد أو اثنين (لنقل الركاب) الطيارين
السعة: 30 راكبا (بموجب اللوائح صلاحية الطائرات للطيران AP-29)
الطول: 19.70 م
قطر الدوار: 21.10 م
الطول: 5.13 م
مساحة القرص: 349.5 متر مربع
الوزن الفارغ: 8،300 كجم
تحميل الوزن: 14،200 كجم
المحرك: 2 × كليموف TV7-117V أو برات آند ويتني كندا PW127 / TS التوربيني، 1،864 كيلوواط (2،800 SHP) كل
أداء
السرعة القصوى: 320 كم / ساعة (في 500 م)
المدى: 920 كم مع خزانات رئيسية كامل
سقف الخدمة: 3،100 متر (ثابتة) 8،300 م (الديناميكية) (21،320 قدم)
معدل الصعود: 9.2 م / ث (1 811 قدم / دقيقة)
تحميل القرص: 41 كجم / متر مربع 8.3 (رطل / قدم مربع)
القوة / الكتلة: 260 واط / كجم (0.16 حصان / رطل)
الاهم انها ستحل محل مى 17 الاكثر رواجا لذلك ستكون منافسه قويه لكل المروحيات
و من المتوقع ان تكون الرئيسيه فى الجيش الروسى بحلول 2020
...