أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rheinmetall

مســـاعد أول
مســـاعد أول
Rheinmetall



الـبلد : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Egypt110
التسجيل : 12/11/2019
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 1104
التقييم : 415
الدبـــابة : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Unknow11
المروحية : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Unknow11

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! 411


مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Empty

مُساهمةموضوع: مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !!   مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Icon_m10السبت 2 يوليو 2022 - 9:45

كان من الممكن أن تكون هذه المنصة الخيالية حقيقة واقعة .
 في أوائل السبعينيات ، تعاقدت القوات الجوية الأمريكية مع شركة Boeing للتحقيق في وتطوير مفهوم لحاملة طائرات طيران فعلية - باستخدام Lockheed C-5 Galaxy أو Boeing 747 كسفينة أم بدلاً من سفينة حربية فعلية.
 أجرت الشركة دراسة لتحديد جدوى تشغيل   ، والتي يمكنها إطلاق ما يصل إلى عشرة مقاتلات صغيرة واستعادتها أثناء الطيران!
لقد استكشفت الولايات المتحدة هذا المفهوم عدة مرات خلال القرن الماضي.
في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي ، جربت البحرية الأمريكية إطلاق واستعادة المقاتلات ذات السطحين من USS Akron (ZRS-4) و USS Macon (ZRS-5). تم تخزين هذه المقاتلات داخليًا ونشرهم واستعادتهم باستخدام آلية أرجوحة Trapeze Mechanism.
تم تدمير كلتا الطائرتين خلال عواصف منفصلة بحلول عام 1935.
خلال الخمسينيات من القرن الماضي ، أعادت الولايات المتحدة النظر مرة أخرى في إمكانية تطوير واستخدام حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC).
هذه المرة ، استكشف سلاح الجو الأمريكي مفهوم إعادة توظيف القاذفة الاستراتيجية Convair B-36 Peacemaker  للدور في إطار برنامج Fighter Conveyor (FICON).
سعى هذا المشروع إلى تزويد القاذفة الاستراتيجية بعيدة المدى بطائرة Republic F-84 Thunderflash في حجرة القنابل الخاصة بها ، باستخدام آلية أرجوحة .
بدأ اختبار مفهوم FICON في يناير 1952 وشهدت خدمة سلاح الجو تجارب محدودة من 1955 حتى 1956 ، عندما تم إلغاء البرنامج.

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! B-36_f11

لم يمض وقت طويل قبل إعادة النظر في المفهوم مرة أخرى.
في سبتمبر 1973 ، قامت شركة Boeing - بعد أن تم التعاقد معها لدراسة جدوى حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) مع مقاتلات صغيرة يتم إطلاقها جواً وقابلة للاسترداد - بنشر تحقيقاتها في مفهوم Micro-Fighter / Aircraft Carrier Concept.
قدم التقرير تفاصيل "نتائج التحقيق الاستكشافي لتحديد حجم وأداء وجدوى تصميم مقاتلة صغيرة بحيث يمكن نقل عدد من المركبات أو إطلاقها جواً واستعادتها بواسطة طائرة حاملة من الفئة C-5".
حدد خمسة تصميمات محتملة للمقاتلات الصغيرة وحدد تواريخ القدرة التشغيلية الأولية المحتملة (IOC) لعامي 1980 و 1985 ، على التوالي.
ومن المثير للاهتمام ، أن الشركة خلصت إلى أن المفهوم يمكن أن يعمل باستخدام C-5A Galaxy المعدلة بشكل كبير أو Boeing 747 باعتبارها السفينة الأم.
"لقد درس هذا التحقيق جدوى وفائدة قاعدة جوية محمولة جواً ووجد أنها مجدية تقنيًا وتحتمل أن تكون ذات قيمة للأمة كنظام هجوم سريع الانتشار متعدد الأغراض.
وقال التقرير إن لديها القدرة على الرد العابر للقارات ، بقوات قتالية كبيرة ، قبل أن يتمكن المعتدي من [التعبئة] بالكامل لغزو البلدان المجاورة.

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Captur10

نقطه الفصل في مفهوم طائره Boeing-747 ك حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) لاحظ أن المنصة صُممت لحمل ما يصل إلى عشرة مقاتلات صغيرة ، وكانت قادرة على إطلاق الطائرة واستعادتها من خليتين فرديتين في مقدمة وخلف الطائرة. ما لم يُنص على خلاف ذلك ، فإن جميع الصور مأخوذة من تحقيق Boeing لتقرير مفهوم (حاملة الطائرات الصغيرة / المحمولة جواً )، والذي نُشر في عام 1973.
استند تقييم Boeing للمفهوم إلى النتائج التي تم الحصول عليها من خلال الجهود السابقة لتطوير (حامله طائرات محمولة جوا) مع تكنولوجيا طائرات النقل والمقاتلات الناشئة في السبعينيات. كان من المفترض أن تكون المنصة قد خلقت قدرات إعادة تسليح محمولة جواً ، وعدة طلعات جوية ، وقدرات مضاعفة القوة ، إلى جانب القدرة على شكل جديد من إعادة التزود بالوقود أثناء الطيران.
تم تحديد طائرة النقل الاستراتيجي من طراز C-5A Galaxy التابعة لشركة Lockheed Martin وطائرة Boeing 747 التجارية ذات الجسم العريض طويلة المدى على أنها الطائرات الحاملة المثالية لأنهما كانتا طائرتين جديدتين نسبيًا.
 لم يكن أي من النوعين تحت تهديد التقادم وكان كلاهما قد توقع عمر الخدمة الى ما بعد العام 2000 ، وهو ما حققه كلاهما بشكل مريح.
 لا تزال كلتا الطائرتين تعملان حتى اليوم ، مع وجود نسخ جديدة نسبيًا من كل نوع في الخدمة.

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Captur11

تمت مقارنة C-5A و 747 مع بعضهما البعض خلال الدراسة ، مع إيلاء الاهتمام لأدائهما ، وهيكل الطائرة ، والاستخدام المحتمل للتطبيقات البديلة ومدى سهولة تعديلها. وقررت أن الترتيب الهيكلي للطائرة C-5A سيكون أسهل تعديلا ، ولكن على حساب الكثير من قدرات الشحن الخاصة بها.
في التقرير ، أوضحت شركة Boeing أن معايير تصميم حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC)  يجب أن تحتوي على فتحات إطلاق واسترداد مزدوجة ، واثنين من أذرع التزود بالوقود أثناء الطيران والقدرة على حمل عشرة مقاتلات صغيرة. إلى جانب ذلك ، كان من المفترض أن تتمتع المنصة أيضًا بالقدرة على العمل كوسائل نقل للجنود والعمل كتانكرز.
 كان على المنصة أيضًا أن تكون قادرة على العمل بسرعات عالية لتوفير عمليات إطلاق واستعادة واضحة.

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Captur12

"تشير هذه الدراسة إلى أن الاستخدام التشغيلي للمقاتلات الضاربة التي تعمل من  حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ممكن تقنياً. علاوة على ذلك ، يوفر مفهوم النظام إمكانية تحقيق منفعة وطنية كبيرة في عالم سياسي يميل نحو الظهور الأمريكي غير البارز في الخارج بينما يستجيب [] للاحتياجات المتنوعة لحلفائنا.
أثناء العمليات ، سيتم استعادة المقاتلات من خلال إجراء اتصال أولي مع مسبار إعادة التزود بالوقود. ثم تسحب حركة "تقوم ذراع الرافعة التلسكوبية بسحب المقاتلة إلى مؤشر الأرجوحة Trapeze Index وتركيب القفل. يعمل التحقق من القفل على جلب القوة السرية للمقاتل بينما يتم سحب ذراع الرافعة [للتزود بالوقود أثناء الطيران] تمامًا وتحريكه جانبًا إلى موضع الركن الخاص به. يتبع إيقاف تشغيل المحرك ويبدأ دورة الرفع بواسطة أرجوحة.
"يتطلب تشغيل عشرة مقاتلات في حالات القتال من قاعدة مرتفعة وجود مقصورات [مضغوطة] للطاقم وطوابق حظائر الطائرات. وأضاف التقرير أن فتحات الإطلاق والاسترداد أصبحت أقفالًا هوائية لنقل المقاتلات بين الظروف البيئية المتطرفة.

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Captur13

من حيث التعامل مع المقاتلات الصغيرة على متن حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC)، يمكن صيانة الطائرة وإعادة تسليحها. 
قدرت شركة Boeing أن التحول الكامل ، بما في ذلك إعادة تسليح مقاتلة صغيرة ، سيستغرق 10 دقائق. كما أوضحت أنه سيتم توظيف 44 فردًا في كل سفينة أم ، يتألفون من 12 من أفراد طاقم حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ، ومشغلي سرب مقاتلات صغير مكونين من 14 فردًا ، و 18 متخصصًا في الدعم.
تم تصميم مفاهيم حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) لحمل حمولات تقارب 200.000 رطل (90.718 كجم) ودعم طلعات جوية متعددة تقوم بها أسراب مقاتلاتهم الصغيرة. كان المقاتلات قادرة على القيام بدوريات جوية قتالية (CAPs) ، ومهام اعتراض وضربات منخفضة المستوى من حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC). كان من المتوقع أن تظل السفن الأم في المحطة لمدة تصل إلى ثماني ساعات ، مما يدعم طلعات جوية متعددة.
وجدت Boeing أن تعديل C-5A Galaxy سيكون أسهل في  ، لكن Boeing-747F  كانت ذات أداء أفضل.
 تفاخر الأخير بنطاقات التشغيل وسرعات وارتفاع وتحمل اكبر ، ولكنها تتطلب وزنًا أكبر لتكوين حاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) المطلوب - كما هو مذكور في الشكل أدناه.

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Captur14

"يمكن تصميم كلا الطائرتين لحمل [عشرة] مقاتلات مع مساحة لإعادة التسليح على متنها ، لكن C-5A تفقد بعض قدرتها على حمل شحنة كبيرة الحجم. [التزود بالوقود] أثناء الطيران في كل من محطات الإطلاق والاستعادة ، وهو مطلب للاستعادة السريعة ، مما يتطلب تعديلات واسعة النطاق على C-5A.
 وقد أدت هذه الاعتبارات إلى [اختيار] الموديل Boeing-747F كخط أساس لمزيد من الدراسات "، جاء في التقرير.
في المجموع ، تم إنشاء خمسة تصميمات للمقاتلات الصغيرة للدراسة ، كما هو موضح أدناه. كما هو الحال مع تصميمات السفينة الأم ، تمت مقارنة المقاتلات الصغيرة مع بعضهم البعض ومتطلباتهم التشغيلية. تم اختبار كل مفهوم في أنفاق الرياح بواسطة مختبر ديناميكيات الطيران التابع لسلاح الجو (AFFDL) - المعروف الآن باسم مختبر أبحاث القوات الجوية (AFRL).
اتبعت التصاميم الخمسة نفس المعايير. كان لابد من تطوير كل منصة باستخدام التقنية المتوفرة عام 1975 ولديها جناحيها  طول 17.5 قدمًا (5.3 م) بسبب قيود حجم منطقة اطلاق طائره Boeing-747F. 
يجب أن تتميز المقاتلات الصغيرة أيضًا بقمرة قيادة عالية السرعة مع شاشات IIPACS ووحدات تحكم ، ونظام انزلاق ممتص للصدمات ومزلقة سحب لاستخدامها كمعدات هبوط طارئة ، وأدوات تحكم في الطيران .

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Captur15


نهاية المساهمة الأولى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rheinmetall

مســـاعد أول
مســـاعد أول
Rheinmetall



الـبلد : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Egypt110
التسجيل : 12/11/2019
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 1104
التقييم : 415
الدبـــابة : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Unknow11
المروحية : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Unknow11

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! 411


مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Empty

مُساهمةموضوع: رد: مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !!   مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Icon_m10السبت 2 يوليو 2022 - 10:09

المساهمة الثانية 

تضمن التسليح الأساسي للطائرة مدفعين من طراز M-39 عيار 20 ملم ، بسعة 400 طلقة ، إلى جانب صاروخين قصير المدى محمولين داخليًا ، يتم إطلاقهما عبر الأنبوب و / أو صاروخين قصير المدى من طراز AIM-7F Sparrow صواريخ على أبراج الجناح.
 كان بإمكانهم أيضًا حمل معدات إلكترونية مضادة واستطلاع في حاضنات مثبتة على الأجنحة. كان من الممكن استخدام القنابل الذكية كذخيرة جو-أرض أساسية للمنصة.
كما طُلب من المقاتلات الصغيرة أن يكون لديها حمولة وقود داخلية تبلغ 2500 رطل ومقبس للتزود بالوقود أثناء الطيران. كان من الممكن أن يتم تشغيل كل منصة بواسطة محرك GE Aviation YJ101-GE-100. يجب أيضًا أن تكون تصميمات الأجنحة قابله للطي .
أجريت دراسات مع خمسة مقاتلات أساسية لإثبات قدرتهم على تلبية المتطلبات المحددة في التحليل العملياتي. 
تم إجراء مقارنات أساسية لمهام الاعتراض ومهام الضربة. كان أداء الرحلات دون سرعة الصوت حساسًا لتكوين الطائرة. يعد النطاق المحدد للرحلة للطائرة ذات الجناح المتغير أفضل بنسبة 50٪ تقريبًا من التصميمات الأخرى ولكن الأداء الأسرع من الصوت والارتفاعات المنخفضة متساويان بشكل أساسي.

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Captur16

اختارت بوينغ اثنين من هذه التصاميم المفاهيمية الخمسة - "دلتا" والجناح المتغير ("VSW").
 تم اختيار الأول نظرًا لتصميمه البسيط وتم اختيار الأخير لأنه يمتلك أداءً عامًا أكبر.
 كان أحد العوامل التي فحصتها الشركة أثناء عملية الاختيار هو قدرة المقاتلة الصغيرة على الدفاع عن نفسها ضد مقاتله Mig-21 (اسم تعريف الناتو: فيش بيد) ، وكذلك في مهام جو-جو وجو-ارض.
بشكل أساسي ، توقف البرنامج عندما دخل البحث في مرحلة التصميم والتطوير. لم يتم إنتاج نماذج أولية أو إنتاج حاملات الطائرات المحمولة جوا (ACC) والمقاتلات الصغرى المرتبطة بها. على الرغم من أنه كان من الممكن العمل بشكل عملي ، إلا أن القوات الجوية الأمريكية لم تشرع في البرنامج.
 لقد أوقفت الولايات المتحدة فعليًا فكرة استخدام حاملات الطائرات المحمولة جوا (ACC) في منتصف السبعينيات وفكرة امتلاك طائرة كبيرة تحمل عددًا من المقاتلات الصغيرة سقطت في صفحات الخيال.
ومع ذلك ، في عام 2015 ، اهتمت وزارة الدفاع الأمريكية مرة أخرى بهذا المفهوم. 
سعى برنامج Gremlins لوكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA) إلى تطوير وإثبات استخدام نظام طائرات بدون طيار صغير ومنخفض التكلفة وقابل للاسترداد (UAS) يمكن تجهيزه بمجموعة متنوعة من الحمولات والقيام بمهام متعددة.
 المنصة شبه مستقلة ويمكن إطلاقها جوًا واستعادتها من سفينة أم ، مع وحدة تحكم واحدة تعمل حتى ثماني طائرات في وقت واحد.
حصلت Dynetics على عقد لتطوير X-61A Gremlin - نموذج أولي تجريبي للمنصة - في أبريل 2018. أكملت X-61A رحلتها الأولى فوق Dugway Proving Ground التابع للجيش الأمريكي بالقرب من سولت ليك سيتي ، يوتا ، في نوفمبر 2019. 
تضمن الاختبار مهمة حمل طائرة على متن طائرة Lockheed C-130A Hercules وتم إطلاق النموذج الأولي جواً بنجاح وطار لمدة ساعة ونصف.


سوف تتكامل طائرات Gremlins مع طائرات الاستطلاع والضرب والنقل الحالية ، مما يوفر حشودًا جديدة بدون طيار وقدرات مضاعفة للقوة ، إلى جانب القدرة على القيام بقمع / تدمير محدود للدفاع الجوي للعدو (SEAD / DEAD) والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR).
تزن الطائرة  X-61A Gremlin UAS  قرابة 1500 رطل (680 كجم) ، ويبلغ نصف قطر المهمة 29 ميلاً (46 كم) ووقت أطول لأربع ساعات.
 يمكن أن تصل سرعاتها إلى 457 ميلاً في الساعة (735 كم / ساعة) وبعد استرجاعها ، يمكن إعادة اطلاقها في غضون 24 ساعة.
 يمكن لأم وحيدة أن تحمل ثمانية أفراد من عائلة Gremlins.
على الرغم من أنها لن تكون بنفس نطاق مفهوم Boeing في أوائل السبعينيات ، إلا أن برنامج Gremlins يسعى أخيرًا إلى تقديم قدرة حاملات الطائرات المحمولة جوا (ACC) التي كان الجيش الأمريكي يستكشفها منذ ما يقرب من قرن

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Dyn-ba10

المصدر

https://www.key.aero/article/boeings-airborne-aircraft-carrier-concept

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
fulcrum77



الـبلد : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 3005
معدل النشاط : 3511
التقييم : 818
الدبـــابة : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Unknow11
الطـــائرة : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Unknow11
المروحية : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Unknow11

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! 811


مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Empty

مُساهمةموضوع: رد: مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !!   مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Icon_m10السبت 2 يوليو 2022 - 10:32


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع
mi-17



الـبلد : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 43408
معدل النشاط : 57988
التقييم : 2400
الدبـــابة : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! B3337910
الطـــائرة : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Dab55510
المروحية : مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! B97d5910

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! 1210

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Best11


مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Empty

مُساهمةموضوع: رد: مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !!   مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Icon_m10السبت 2 يوليو 2022 - 17:46

قد ضمنت طائرة Boeing-747 بالفعل مكانها في مجموعة الطائرات العظيمة من نجاحها الهائل كطائرة ركاب إلى استخداماتها المتنوعة مثل كونها سيارة أجرة لمكوك الفضاء أو كطائرة شحن.
 أثبتت طائرة Boeing-747 أنها طائرة قادرة للغاية على مجموعة متنوعة من التطبيقات لذلك بدا منطقيًا عندما بدأ سلاح الجو الأمريكي في السبعينيات بتجربة فكرة تحويل إحدى هذه الطائرات الكبيرة إلى حاملة طائرات كاملة من المقاتلات الصغيرة الذين يمكن نشرها واستعادتها في الجو.
الفكرة كانت خلاقة في وقتها وربما اعاقها تأخر التكنلوجيا في منتصف السبعينيات ووجود مشاريع  أخرى سحبت التمويل عن هذا المشروع


مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !! Img_we10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مفهوم شركة Boeing لحاملة الطائرات المحمولة جواً (AAC) ما بين الضرورة والترف !!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الحرب الإلكترونية المحمولة جواً
» الحرب الإلكترونية المحمولة جواً
» العيد الـ( 54 ) للقوات المحمولة جواً
»  الفرقة 82 المحمولة جواً (إسقاط مظلي)
» أنظمة الانذار المبكر والتحكم المحمولة جواً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019