أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غوستاف, ويس العملاق, النازى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 غوستاف, ويس العملاق, النازى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء
3z000z-24



الـبلد : غوستاف, ويس  العملاق, النازى 01210
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
الطـــائرة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
المروحية : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty10

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty

مُساهمةموضوع: غوستاف, ويس العملاق, النازى   غوستاف, ويس  العملاق, النازى Icon_m10الثلاثاء 24 مايو 2011 - 21:32

Schwerer Gustav او [url=http://www.ninjawy.com//showthread.php?t=116487]غوستاف [/url]العظيم مدفع المانى عملاق يتحرك على السكك الحديدية عيار 800 مم تم صناعته هو ومدفع اخر يسمى dora تم تصنيعه فى اواخر عام 1930 بواسطة شركة kruup للصناعات الثقيلة وكان الغرض الاساسى من تصنيعه دك الحصون المنيعة وتحديدا خط ماجينو الفرنسى كان وزنه حوالى 1.350 طن تقريبا وقادر على اطلاق قذائف بزنة 7 طن لمسافة 37 كم صنع لدك الحصون العميقة فى خط ماجينو الفرنسى لكنه كان غير جاهز عندما اجتاح الالمان خط ماجينو خلال معركة فرنسا استخدم غوستاف ضد الاتحاد السوفيتى فى حصار مدينة سيفاستبول وكذلك مدينة ليننغراد اثناء عملية باربروسا لاجتياح الاتحاد السوفيتى .
فى عام 1934 كلفت القيادة العليا للقوات الالمانية kruupبتصميم مدفع قادر على تدمير حصون خط ماجينو الذى قارب على الانتهاء من تشييده وطالبت القيادة العليا للقوات الالمانية ان يكون المدفع قادر على اختراق 7 امتار من الخرسانة المسلحة او اختراق 1 متر من الدروع الحديدية الصلبة وان يكون خارج مدى المدفعية الفرنسية لذلك قام المهندس ايريك مولربحساب تلك المتطلبات ووجد انه يلزم لتحقيق ذلك ان يكون عيار المدفع 80 سم وقادر على اطلاق قذيفة وزنها 7 طن من ماسورة طولها 30 متر وان يكون وزن المدفع حوالى 1000 طن ونظرا لحجمه ووزنه فأنه يلزم لجره او تحركه عربتان على خط سكة حديد وصممت kruup مجموعة من العيارات 75 سم و 80 سم و 85 سم و1 متر . وخلال زيارة هتلر لمدين ايسيين استفسر هتلر عن المدفع غوستاف واستمر العمل واختير العيار 80 سم للمدفع وتم الانتهاء من التخطيط لغوستاف فى عام اوائل عام 1937 وتمت الموافقة عليه وبدأ العمل على تصنيع غوستاف فى العام نفسه وفى عام 1939 صنعت شركة kruup المدفع للاختبار وارسلته الى ميدان هيلرسليبن لتجربة قدرته على الاختراق وبالفعل تحققت مطالب القيادة الالمانية اذ استطاع غوستاف اختراق 7 امتار من الخرسانة المسلحة وايضا اختراق متر كامل من الدروع الحديدية القوية وذلك عن طريق قذيفة تزن 7 طن وفى ربيع عام 1941 استضاف الفريد كروب هتلر لمعاينة المدفع غوستاف ونال غوستاف اعجاب هتلر.
وفى شهر فبراير 1942 تم تشكيل الوحدة رقم 672 وبدأ تحرك المدفع غوستاف الى crimea وكان القطار الذى يحمل المدفع يتكون من 25 عربة بطول 1.5 كم ووصل القطار الى منطقة perekop isthmus فى بداية مارس 1942 وتم انشاء خط سكة حديد خصيصا بطول 16 كم شمال مدينة Simferopol-sevastopol وتم تجهيز المدفع فى بداية شهر مايو وبحلول الخامس من يونيو كان المدفع جاهز للضرب وكان ذلك التاريخ اول قصف خلال المعارك الحقيقية . وفى نهاية حصار مدينة Sevastopol فى 4 يوليو التى بدت كالاطلال تم اطلاق 30.000 من قذائف المدفعية الثقيلة اطلق خلالها غوستاف 48 قذيفة مما ادى الى تهالك انبوب الاطلاق التى كانت اطلقت اكثر من 250 قذيفة خلال الاختبارات والتطويرات وتم تزويد المدفع بأنبوب اطلاق اخر وتم ارسال الانبوب القديم الى مصانع كروب لاعادة تبطينه وتم تفكيك المدفع وتحركه الى الجزء الشمالى من [url=http://www.ninjawy.com//showthread.php?t=116487]الخطوط [/url]الشرقية لتخطيط الهجمات على مدينة ليننغراد وتم تمركز المدفع على مسافة 30 كم قرب محطة السكك الحديدية فى المدينة وكان المدفع فى جهوزية كاملة عندما الغيت العملية وقضى غوستاف شتاء 43-1942 قرب ليننغراد وتحرك بعد ذلك الى المانيا لتجديده وصيانته .

وفى 22 ابريل 1945 وجد غوستاف ويبدو انه تم تدمير حتى لايتم الاستيلاء عليه حيث وجد حطامه فى غابة تبعد حوالى 15 كم شمال اورباخ

بعض العمليات التى اشترك فيها غوستاف

5 يونيو : اطلاق ست قذائف على حصن ستالين
6 يونيو : اطلاق 7 قذائف على حصن مولتوف وفى ذلك اليوم استطاع غوستاف تحويل مخزن ذخيرة على عمق 30 متر تحت الماء وبسمك 10 امتار من الخرسانة المسلحة الى اطلال وذلك بعد اطلاق 9 قذائف

11 يوليو : اطلاق 5 قذائف على حصن سيبيريا

مواصفات غوستاف

دخوله الخدمة : 1941-1945

التصميم: شركة كروب

بدا تصميمه :1934

عدد الوحدات: 2

الوزن: 1.3350 طن

الطول : 47.3 متر

طول الماسورة : 32.48 متر

العرض : 7.1 متر

الارتفاع :11.6 متر

الطاقم : 250 شخص لتجهيز المدفع فى 3 ايام -2500 فرد لحفر الطرق وانشاء السكك الحديدية - 2 طاقم دفاع جوى لحمايته من هجمات الطيران

العيار : 800 ملم

معدل الاطلاق : قذيفة واحد كل 30 الى 45 دقيقة اى 14 قذيفة فى اليوم

المدى الفعال: حوالى 39 كم

اقصى مدى : حوالى 48 كم

والان مع صور لغوستاف

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Wol_errorThis image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 658x258.غوستاف, ويس  العملاق, النازى Doracol

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Vo124lwa

غوستاف, ويس  العملاق, النازى 220px-80_cm_Gustav_****l_compared_to_T-34 قذيفة غوستاف التى اعتقد انها اذا سقطت دون ان تنفجر لحولت المكان الى حطام
غوستاف, ويس  العملاق, النازى 2007-10-27_1355

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Wol_errorThis image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x507.غوستاف, ويس  العملاق, النازى 81f1a77ebd35


وبذلك نكون وصلنا للنهاية اتمنى آن ينآل آلموضوع رضآئكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مجدى

جــندي
محمد مجدى



الـبلد : غوستاف, ويس  العملاق, النازى 01210
العمر : 38
المهنة : خطاط تربوى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 11/07/2011
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 15
التقييم : 1
الدبـــابة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
الطـــائرة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
المروحية : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty10

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty

مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   غوستاف, ويس  العملاق, النازى Icon_m10الإثنين 11 يوليو 2011 - 21:58

ياستار يارب كل ده مدفع ولا دبابه عملاقه ايه كانوا بيزرعوا الفلوس ويحصدوها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11382
التقييم : 867
الدبـــابة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Nb9tg10
الطـــائرة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى 78d54a10
المروحية : غوستاف, ويس  العملاق, النازى 5e10ef10

غوستاف, ويس  العملاق, النازى 810


غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty

مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   غوستاف, ويس  العملاق, النازى Icon_m10الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 12:57

مدفع عملاق بكل ماتحمله الكلمة من معني ، وخط ماجينو الفرنسي هذا عرف الالمان كل تفاصيله بضابطة في المخابرات الالمانية اقامت علاقات مع الضباط الفرنسيين وكانوا يمارسونها في مواقع هذا الخط فنقلت لهم كل تفاصيله ، وبقراءة هذا الموضوع يزداد اعجابي بما حدث ظهر السادس من اكتوبر عندما اقتحم الجيش المصري اقوي خط دفاعي في التاريخ " بارليف " والذي تفوق علي كل الخطوط الدفاعية في التاريخ .

وذكرني غوستاف هذا بالمدفع العراقي الضخم بابل وهذا رابط لموضوع الاخ الحرس الجمهوري عنه:

https://army.alafdal.net/t15264-topic


غوستاف, ويس  العملاق, النازى 98156abc

المدفع العراقي بابل .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اردني نشمي

مـــلازم أول
مـــلازم أول
اردني نشمي



الـبلد : غوستاف, ويس  العملاق, النازى 01210
العمر : 29
المهنة : طالب
المزاج : نشمي بامتياز
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 751
معدل النشاط : 831
التقييم : 13
الدبـــابة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
الطـــائرة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
المروحية : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty10

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty

مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   غوستاف, ويس  العملاق, النازى Icon_m10الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 20:52

هذا لو في منه 3 بالاردن
مصــــــــــــــــــــيبة اسرائيل الطامة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد
moro



الـبلد : غوستاف, ويس  العملاق, النازى 01210
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 484
معدل النشاط : 485
التقييم : -6
الدبـــابة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
الطـــائرة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
المروحية : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty10

غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty

مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   غوستاف, ويس  العملاق, النازى Icon_m10الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 22:25

جبار فعلا
والغريب كيف ستكون القدرة التدميرية لقديفته
لو تم تطويرها كادماج اليورنيوم المستنفد 84

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11382
التقييم : 867
الدبـــابة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Nb9tg10
الطـــائرة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى 78d54a10
المروحية : غوستاف, ويس  العملاق, النازى 5e10ef10

غوستاف, ويس  العملاق, النازى 810


غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty

مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   غوستاف, ويس  العملاق, النازى Icon_m10الأربعاء 13 يوليو 2011 - 19:41

ينقل الي قسم التاريخ العسكري .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء
maiser



الـبلد : غوستاف, ويس  العملاق, النازى 01210
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2765
معدل النشاط : 2828
التقييم : 154
الدبـــابة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
الطـــائرة : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11
المروحية : غوستاف, ويس  العملاق, النازى Unknow11

غوستاف, ويس  العملاق, النازى 111


غوستاف, ويس  العملاق, النازى Empty

مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   غوستاف, ويس  العملاق, النازى Icon_m10الأربعاء 13 يوليو 2011 - 23:38

طالما فى عهد هتلر....فهو ليس بجديد..
لكن اعتقد ان احد اكبر مشاكله هو دقة التصويب...فربما هناك نسبة خطأ كبيرة...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غوستاف, ويس العملاق, النازى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019