أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:12
هذا الموضوع مجرد رؤية شخصية
" نبدأ على بركة الله"
أولاً: الطائرات المقاتلة:-
1- استكمال باقى المقاتلات الـ F-16 Block 52 بعدد 12 مقاتلة من اصل 20 " تم تسليم 8 مقاتلات " و بذلك تمتلك مصر 220 مقاتلة F-16 "9 أسراب"
2- تطوير 80 مقاتلة " 4 أسراب " للمعيار Block 52 و بذلك تمتلك مصر 5 أسراب مخصصة للقصف الأرضى
3- يتبقى 120 مقاتلة Block 40 / 32 / 15 يتم اخراج 20 مقاتلة Block-15 " تم تسليمهم فى الثمانينيات " و بذلك يبقى 100 مقاتلة يتم تطويرهم بمعدات الـ Block-52 فيما يخص منظومة الملاحة و القتال و الرادار الـ AESA و منظومة الحرب الالكترونية مع الابقاء على المحرك للحفاظ على الوزن الخفيف لتخصيصهم للاعتراض و الاشتباك الجوى حيث أن الـ Block 52 تعرف بوزنها و حمولتها الأكبر لذا فهى أفضل للقصف
4- التعاقد على 24 مقاتلة Mig-29 M2 بمكونات الـ Mig-35 " المحرك - الرادار - منظومة الـ OLS " حتى يكتمل التسليم سيكون تم افتتاح خط الـ Mig-35 تطلب مصر 48 مقاتلة و بذلك تمتلك مصر 72 مقاتلة " 3 أسراب " عالية التجهيز مخصصة للاعتراض و أعمال القتال الجوى
5- محاولة شراء 22 مقاتلة Mirage-2000/9 من دولة الامارات الشقيقة و محاولة تطوير الـ 18 مقاتلة " حسب المعلن " الموجودين لدى مصر الى مستوى مقارب و محاولة الحصول على نظام Spectra الرهيب للحرب الالكترونية و رادار أقوى مثل الـ RDY-3 لتركيبه علي الطائرات كلها " المصرية و الاماراتية التى تم شراؤها " مع محاولة الحصول على رخصة لتصنيع الـ Storm Shadow cruse missile مثلما فعلت دولة الامارات و أسمته Black shaheen و يتم تقسيمهم الى سربين مهام خاصة لأعمال اخماد الدفاعات الجوية SEAD و مرافقة و حماية طائرات الانذار المبكر AWACS و الدعم الالكترونى ESM و الحرب الالكترونية EW و المسح الجوى ISR
6- شراء 48 مقاتلة JF-17 Thunder بتجهيزات خاصة تشمل تعديلات على الالكترونيات و الهيكل و التسليح و المحرك بما يتوافق مع متطلبات القوات الجوية المصرية EAF + الدخول فى تصنيع مشترك مع الصين لتصنيع 120 مقاتلة من نفس النوع و فتح خط تصنيع لبعض الأسلحة و الذخائر و بذلك تمتلك مصر " 7 أسراب " مقاتلة متعددة مهام خفيفة للدخول مكان الـ Mig-21 / F-7 اللتان تخرجان من الخدمة تدريجيا و يتم تخصيص تلك الأسراب لأعمال الاستطلاع و الهجوم الأرضى و البحرى و الدفاع الجوى عن نقطة لحماية مناطق داخل عمق الدولة بمساندة منظومات الدفاع الجوى الأرضية
7- محاولة الحصول على سربين رافال لاستبدال الـ Mirage-5 التى تخرج من الخدمة تدريجيا و لمهام السيادة الجوية و القصف الجوى بعيد المدى بحمولة رهيبة "8,5" طن و مدى محترم و الدعم الالكترونى ESM و الحرب الالكترونية EW
8- الدخول فى تصنيع مشترك مع الصين لـ 60 طائرة تدريب و هجوم أرضى الفوق صوتية من طراز L-15 لاستبدال الـ Alpha Jet المتقادمة فى صفوف القوات الجوية و التدريب على مقاتلات الجيل الـ 4++ و الجيل الـ 5
9- الاتجاه مستقبلا "2020 : 2022" لشراء طائرة الجيل الخامس الصينية J-31 بعدد 144 مقاتلة " 6 أسراب " و محاولة تصنيع على الأقل 3 أسراب منهم و استيراد الأجزاء الحساسة ذات التقنية السرية من الصين
10- الاتجاه عام 2022 لشراء سربين مقاتلات Su-50 PakFA كدفعة أولية للتمهيد لشراء سربين اخرين حيث ستكون أتيحت للتصدير و تحسنت العلاقات المصرية الروسية أكثر
1- استكمال تسليم 10 طائرات AH-64 Apache ثم التعاقد على 14 طائرة اخرى و بذلك تمتلك مصر 50 طائرة أباتشى و تطوير الموجود للمعيار Block II و محاولة الحصول على 20 رادار Long Bow و ذلك يعتمد على العلاقات بين مصر و الولايات المتحدة الأمريكية و سياسة أمريكا فى الافراج عن التسليح المحظور عن مصر
2- الحصول على 20 مروحية Mi-28 NE الصياد الليلى " سربين " كدفعة اولية يليها دفعة أخرى بنفس العدد لتحقيق مبدأ التنوع فى التسليح مع استمرارية تطوير الأباتشى
3- الدخول مع الصين فى تصنيع مشترك لـ 60 مروحية WZ-10 بتجهيزات خاصة بمصر لاستبدال الجازيل و تحويل الجازيل لمراقبة الحدود و الاستطلاع
4- الحصول على المزيد من المروحية Mi-17V5 لتدعيم أسطول مروحيات النقل و اخراج الـ Mi-8 المتقادمة فى الخدمة
5- استبدال مروحيات Commando البحرية المتقادمة بالمروحية NH-90
6- الحصول على مروحيات بحرية مخصصة لمكافحة الغواصات من طراز Panther للعمل على الكورفيتات الجاويند المتعاقد عليها حديثا
7- الحصول على 20 مروحية من طراز CH-47 Chinook لتدعيم أسطول مروحيات النقل و تطوير المروحيات الموجودة بالخدمة
1- الدخول مع الامارات العربية المتحدة فى تصنيع الطائرة بدون طيار United 40 Yabhon الممتازة ذات الحمولة التسليحية الجبارة بخلاف مهام الاستطلاع و المراقبة
2- التوسع فى تصنيع الطائرات بدون طيار بالتعاون مع الأرجنتين و الصين و التوسع فى المشروعات المحلية
أرجوا أن يعجبكم الموضوع و أريدكم أن تقولوا رأيكم بصراحة فى هذه الخطة
ولا تخجلوا من التقييم اذا أعجبكم الموضوع
و شكراً ..
дмuň
لـــواء
الـبلد : المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !التسجيل : 05/07/2013عدد المساهمات : 4162معدل النشاط : 4092التقييم : 467الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:22
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:55
موضوع رائع لكن ليس هناك دولة تسمح بتصنيع اجزاء طائرات الجيل الخامس الذي تنتجه في الخارج كما ان صين لن تسمح لمصر و لا لاي دولة بانتاج مروحية wz-10 واضن انك بالغت في تنويع مصادر الاسلحة فقد كتبتت طائرات تزود بالوقود امريكية-روسية-صينية اما مروحيات بانثر و شينوك جيدة جدا و ضرورية و مي28 تعجبني
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:56
موضوع رائع لكن ليس هناك دولة تسمح بتصنيع اجزاء طائرات الجيل الخامس الذي تنتجه في الخارج كما ان صين لن تسمح لمصر و لا لاي دولة بانتاج مروحية wz-10 واضن انك بالغت في تنويع مصادر الاسلحة فقد كتبتت طائرات تزود بالوقود امريكية-روسية-صينية اما مروحيات بانثر و شينوك جيدة جدا و ضرورية و مي28 تعجبني كما ان طائرة نقلantonov an-225 استراتيجية حقا
بطل الحرب والسلام
عريـــف أول
الـبلد : العمر : 45المهنة : البحث عن المتعابالمزاج : الحمدلله على كل حالالتسجيل : 26/02/2013عدد المساهمات : 144معدل النشاط : 147التقييم : 5الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 18:57
Mohanad ELdeeb كتب:
2- التوسع فى تصنيع الطائرات بدون طيار بالتعاون مع الأرجنتين و الصين و التوسع فى المشروعات المحلية
ممكن معلومات عن هذه الطائرة وهل هى صناعه مصرية كاملة او بنسبة تصنيع
و شكراً ..
حامي الأمة و الوحدة
مـــلازم
الـبلد : العمر : 31المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعيالمزاج : فكاهيالتسجيل : 10/08/2009عدد المساهمات : 633معدل النشاط : 716التقييم : 50الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 19:12
أخى تعدد أنواع الطائرات و المروحيات ليس في صالح القوة الجوية متفق معاك في ما يخص الف-16 على أن يصدر الأمرام نقل شبه كلي للتكنولوجيا بالنسبة للميغ-35 و تجميعها في مصر و عوض 72 عدد كلي للميغ-29/35 يكون 120 تماما كالمسابقة الهندية
بحيث يكون السعر 35 دولار تماما كما طلبت الهند و دلك لتجنب JF-17 Thunder و 120 ميغ-29/35 ستأتي كبديل طبيعي و شرعي للميغ-21 بنسختيها السوفياتية و الصينية و التي تناهز 120 طائرة و أيضا لتصنيع بعض الأسلحة كدلك . شراء 30/32 ميراج-2000 إمراتية نسخة 1999/2000 + 24 رافال آخر نسخة لإستبدال كل طائرات الميراج 5 بحيث حسب ما يتداول هناك 54 طائلاة شغالة حيث 24 منها مطورة من قبل فرنسا لتشغيل الميكا الحراري و AASM الرهيب و بالتالي فمنطقيا إستبدال نفس العدد بالرافال التي ستصبح مثابة الف-15 راعام الإسرائيلية بالنسبة لمصر و ستمكنها خصوصا لو تم شراء طائرتين للتزود بالوقود إيرباس من قصف السدود المهددة للأمن القومي المصري لو لزم الأمر في أعماق إفريقيا بالإضافة إلى تطوير الميراج-2000 المصرية . و بهدا تكون مشكلة القوات الجوية قد حلت.
أما عن إستبدال الف-16 - فإسرائيل إستلمت الف-15 في 1976 و الف-16 في 1978 و لن تبدئ في الإستبدال على الأقل في 2019 .و بالتالي سيبدئ إستبدال الف-A/B16 و 18 من الميراج2000 المصرية في 2030-2028 على أن تطلب في 2025 التاريخ الدي سترخص فيه تصدير السوخوي الشبحية. وبالمناسبة يجب عدم تضييع فرصة إستثمار الميغ-35 و فراغ خطوط إنتاجها لأن السو-35 خطوط إنتاجها تزود القوات الروسية و ربما الصينية و قد تثير ضجة كبيرة. فيجب خلق إشاعة على أن مصر ستشتري السو-35 بأعداد كبيرة و التي ستتبع بضغوط و بالتالي شراء ما كان يريده المصريون الميغ-35 بنصف الثمن و بخطوط إنتاج فارغة و أعداد كبيرة لإرضاء الغرور الإسرائيلي و دلك بالتلميح لأن الضغط فعال و قد قلب السو-35 إلى ميغ-35 ما جدبني في الميغ-35 هو ثمنها و رغبت روسيا في تصويقها و أيضا إمكانية إدخال تكنولوجيا غربية عند الحاجة و هي أفضل من السو-30 بكثير في المقطع الراداري و ايضا الرادار بحيث أن السوبر-30 يعني اليو-30 الجديدة تعتمد على رادار الميغ-35 . إدن فالميغ-35 هي بين السو-30 و السو-35
و الأهم من هدا كله هو إمكانية تجميعها في مصر و إستنساخ التجربة التركية مع الف-16 و أيضا التأسيس لتجميع الميغ الشبحية بعد 2030 لإستبدال أغلب ما تبقى من الف-16 بحيث ستكون الصناعة المصرية قد وصلت من النضج بعد 16 عاما من الآن يمكنها من إدخال أنظمتها
هده أمنيتي - تصنيع الميغ-35 في مصر و إنسو JF-17 Thunder أما عن المروحيات فهو إستبدال المروحيات العتيقة بأحدث المروحيات الروسية و ممكن الإيطالية لان لها علاقات إقتصادية وثيقة بمصر و تصنيع غما المروحيات الإيطالية أو الروسية كما فعلت الجزائر أما عن المروحيات الهجومية فلا أظن ان مصر في حاجة.على العموم انا متفق معاك في مسالة المروحيات عدى المروحيات الصينية لان مسالة الغزال حلت بعد شراء المي-35 . و عن طائرات النقل فأفضل الطائرات الصينية/الروسية آخر نسخة عوض الامريكية وزيادة أعداد السي295 ل 20/24 ككل إن لم يتم فعلا أما الأواكس ف لن تسمح أمريكا بتطويرها لأنها قادرة على كشف الطائرات الشبحية وهي خصصت للصين في شرق آسيا و للتصدي للجي-20/31 لهدا مع الميغ-35 يجب الإتجاه لأواكس روسي قد يدخل مستقبلا الخدمة لوجه الميغ-35 كحائط صد أمام الف16/15/35 بمعية الدفاع الجوي المستقبلي الدي سيكون بالتأكيد من الس-350/400 .
حامي الأمة و الوحدة
مـــلازم
الـبلد : العمر : 31المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعيالمزاج : فكاهيالتسجيل : 10/08/2009عدد المساهمات : 633معدل النشاط : 716التقييم : 50الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 19:15
اقتباس :
حامي الأمة و الوحدةأخى تعدد أنواع الطائرات و المروحيات ليس في صالح القوة الجوية متفق معاك في ما يخص الف-16 على أن يصدر الأمرام نقل شبه كلي للتكنولوجيا بالنسبة للميغ-35 و تجميعها في مصر و عوض 72 عدد كلي للميغ-29/35 يكون 120 تماما كالمسابقة الهندية
بحيث يكون السعر 35 دولار تماما كما طلبت الهند و دلك لتجنب JF-17 Thunder و 120 ميغ-29/35 ستأتي كبديل طبيعي و شرعي للميغ-21 بنسختيها السوفياتية و الصينية و التي تناهز 120 طائرة و أيضا لتصنيع بعض الأسلحة كدلك . شراء 30/32 ميراج-2000 إمراتية نسخة 1999/2000 + 24 رافال آخر نسخة لإستبدال كل طائرات الميراج 5 بحيث حسب ما يتداول هناك 54 طائلاة شغالة حيث 24 منها مطورة من قبل فرنسا لتشغيل الميكا الحراري و AASM الرهيب و بالتالي فمنطقيا إستبدال نفس العدد بالرافال التي ستصبح مثابة الف-15 راعام الإسرائيلية بالنسبة لمصر و ستمكنها خصوصا لو تم شراء طائرتين للتزود بالوقود إيرباس من قصف السدود المهددة للأمن القومي المصري لو لزم الأمر في أعماق إفريقيا بالإضافة إلى تطوير الميراج-2000 المصرية . و بهدا تكون مشكلة القوات الجوية قد حلت.
أما عن إستبدال الف-16 - فإسرائيل إستلمت الف-15 في 1976 و الف-16 في 1978 و لن تبدئ في الإستبدال على الأقل في 2019 .و بالتالي سيبدئ إستبدال الف-A/B16 و 18 من الميراج2000 المصرية في 2030-2028 على أن تطلب في 2025 التاريخ الدي سترخص فيه تصدير السوخوي الشبحية. وبالمناسبة يجب عدم تضييع فرصة إستثمار الميغ-35 و فراغ خطوط إنتاجها لأن السو-35 خطوط إنتاجها تزود القوات الروسية و ربما الصينية و قد تثير ضجة كبيرة. فيجب خلق إشاعة على أن مصر ستشتري السو-35 بأعداد كبيرة و التي ستتبع بضغوط و بالتالي شراء ما كان يريده المصريون الميغ-35 بنصف الثمن و بخطوط إنتاج فارغة و أعداد كبيرة لإرضاء الغرور الإسرائيلي و دلك بالتلميح لأن الضغط فعال و قد قلب السو-35 إلى ميغ-35 ما جدبني في الميغ-35 هو ثمنها و رغبت روسيا في تصويقها و أيضا إمكانية إدخال تكنولوجيا غربية عند الحاجة و هي أفضل من السو-30 بكثير في المقطع الراداري و ايضا الرادار بحيث أن السوبر-30 يعني اليو-30 الجديدة تعتمد على رادار الميغ-35 . إدن فالميغ-35 هي بين السو-30 و السو-35
و الأهم من هدا كله هو إمكانية تجميعها في مصر و إستنساخ التجربة التركية مع الف-16 و أيضا التأسيس لتجميع الميغ الشبحية بعد 2030 لإستبدال أغلب ما تبقى من الف-16 بحيث ستكون الصناعة المصرية قد وصلت من النضج بعد 16 عاما من الآن يمكنها من إدخال أنظمتها
هده أمنيتي - تصنيع الميغ-35 في مصر و إنسو JF-17 Thunder أما عن المروحيات فهو إستبدال المروحيات العتيقة بأحدث المروحيات الروسية و ممكن الإيطالية لان لها علاقات إقتصادية وثيقة بمصر و تصنيع غما المروحيات الإيطالية أو الروسية كما فعلت الجزائر أما عن المروحيات الهجومية فلا أظن ان مصر في حاجة.على العموم انا متفق معاك في مسالة المروحيات عدى المروحيات الصينية لان مسالة الغزال حلت بعد شراء المي-35 . و عن طائرات النقل فأفضل الطائرات الصينية/الروسية آخر نسخة عوض الامريكية وزيادة أعداد السي295 ل 20/24 ككل إن لم يتم فعلا أما الأواكس ف لن تسمح أمريكا بتطويرها لأنها قادرة على كشف الطائرات الشبحية وهي خصصت للصين في شرق آسيا و للتصدي للجي-20/31 لهدا مع الميغ-35 يجب الإتجاه لأواكس روسي قد يدخل مستقبلا الخدمة لوجه الميغ-35 كحائط صد أمام الف16/15/35 بمعية الدفاع الجوي المستقبلي الدي سيكون بالتأكيد من الس-350/400 .
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 19:19
التطوير الجقيقي لن يكون حقيقيا إلا بالتصنيع العسكري المشترك مع أي من الدول فلابد من بناء قاعدة تصنيع عسكرية مشتركة مع الدول العربية
حامي الأمة و الوحدة
مـــلازم
الـبلد : العمر : 31المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعيالمزاج : فكاهيالتسجيل : 10/08/2009عدد المساهمات : 633معدل النشاط : 716التقييم : 50الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 20:32
حمدي عبد الجليل كتب:
التطوير الجقيقي لن يكون حقيقيا إلا بالتصنيع العسكري المشترك مع أي من الدول فلابد من بناء قاعدة تصنيع عسكرية مشتركة مع الدول العربية
و هدا ما اردت الإشارة إليه فالطائرة الوحيدة دات الثمن المناسب و المواصفات المطلوبة و أيضا البديل الطبيعي للميغ-21/جي-7 هي الميغ-35
فبعد تجريب 24 ميغ-29م روسية و إستئناس المصريين لهده الطائرة فلابد من زيادة 96 طائرة ميغ-35 بحيث 16 تأتي من روسيا مباشرة و تجمع 80 في مصر مع نقل شبه كلي للتكنولوجيا فالتصنيع لا ياتي من فراغ ومصر في حاجة ل120 ميغ-29/35 لتعويض وظائف الطائرات المستبدلة التي تتمثل اساسا في الإعتراض الجوي و هدا سيأسس لتجميع و تصنيع جزئي للميغ الشبحية بعد 2030 والميغ-35 يمكن شرائها ب 35 مليون دولار و في أقصى الأحوال 40 مليون دولار مقارنة مع الرافال 100 مليون على سبيل المثال و التي هي ثالث دولة يتواجد بها اليهود في العالم بعد أمريكا و إسرائيل.لن تورد فرنسا سوى عدد محدود من الرافال في حدود 24 بل حتى ثمنها رادع في حد داته. الميغ-35 عرضت على الهند مع نقل كامل للتكنولوجيا لكن الهند أرادت طائرة غير روسية و الآن هي تعيد النظر على الرغم من أن فرنسا قبلت نقل كامل للتكنولوجيا. سأتي الرد المصري على ان 96 ميغ-35 هي رد متأخر على 100 ف-16 SUFA خصوصا و ان الطائرة من فئتها و من المرجح أن تطور بال AESA في حين أن باقي الف 16 الإسرائيلية توازيها الف-16 المصرية و الميراج-2000 الإماراتية/المصرية ستكون رديفا للف-15 الإسرائيلية بشرط تسليحها بالصواريخ الكروز.
الميغ-35 نتمنى تحقيق هدا الحلم و تجميعها في مصر و نقل تكنولوجيا بنسبة 95% و هدا يمكن تحقيقه في حال كان هناك شراكة إستراتيجية مع روسيا و شركة ميكويان بحيث تتعهد مصر بإستبدال عدد مماثل سواء 120/180 من طائرات الف-16 بالميغ الشبحية إبتدائا من 2030 هادا بالطبع بعد إستبدال الف-16A/B ب 36 سوخوي الشبحية في 2028-2030 بل حتى فتح ميناء روسي غرب مصر سواء في مرسى مطروح مما سيمكن مصر من الولوج لكل الأسلحة الروسية كالس-400 و البراهموس.
صقر اسود
لـــواء
الـبلد : العمر : 31المهنة : طالب رياضياتالمزاج : رايق الحمد للهالتسجيل : 13/05/2011عدد المساهمات : 2842معدل النشاط : 3939التقييم : 337الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 1:13
الموضوع اقسمه لقسمين
الاول ذكرك لاخر الصفقات المصرية وهذا معلوم لدي والثاني هو توقعاتك وتمنياتك للمستقبل
هنا اعيب عليك عدم وجود نظرة مستقبلة لدى حضرتك
انت تريد استيراد اسلحة مصنوعة الان في عام 2022 !! لماذا لا نشرتي ما يصنع
في عام 2022 ونصنع ما صنع في عام 2014 !!!
عملية استيراد الاسلحة مكلفة جدا ولا فائدة منها , على القيادة المصرية
التركيز على البدء من الصفر وعدم استسهال الشراء من الدول الغربية
كنت انتظر منك التكلم عن مقاتلة مصرية بنسبة تفوق ال 90 % او على الاقل مروحية
ثم ايضا اراك حكمت بالاتجاه شرقا للصين وروسيا في اغلب خياراتك ولا اظن هذا صحيح
فبين عام واخر يخلق الله ما لا نعلم , قبل مدة كانت روسيا بعيدة وفجأة صفقة روسية مصرية كبيرة
بشكل عام موضوع كبير جدا وبداية رائعة للغاية
واعجبت بالموضوع كثيرا وبصاحبه خصوصا بعد التاكد انه غير منقول من منتدى اخر
كل الشكر والتقدير لك , اتمنى ان ارى مواضيع جديدة لك
تقبل تقييمين لحضرتك على هذا الموضوع الجريء من عضو جديد في منتدانا
نادرا ما اعطي 2 تقييم دفعة واحدة
ولكني استبشر بك خيرا لتكون عماد لهذا المنتدى قريبا
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 22:13
شكراً لك اخى الصقر الأسود على دعمك لى و أنا تكلمت عن الـ PAKFA أن يتم التعاقد عليها فى 2022 لأنها لن تتاح للتصدير قبل 2020 و قد تحدث ظروف و تؤجل عام أو عامين مثل الـ F-35 هذا بالنسبة لروسيا ... أما بالنسبة للبدأ من الصفر فهذا صعب بالنسبة لدولة من العالم الثالث مثل مصر لذلك تكلمت عن الـ JF-17 بمواصفات خاصة بمصر و يتم تصنيعها بنسبة تتعدى الـ 95% لوضع نواة البنية التحتية لمقاتلة خاصة بمصر عن طريق تصنيع الـ JF-17 و تصنيع بعض أجزاء مقاتلة الجيل الخامس الصينية J-31 مثلما ستفعل اسرائيل مع الـ F-35 حيث أنها ستصنع الأجنحة و بعض الالكترونيات الخاصة بالطائرة بل و ستصنع الخوذة طبعا مصر لو طلبت الـ F-35 بدون أى تصنيع لن توافق أمريكا لذالك كان أغلب توجهى للشرق حيث انه اذا امتلكت المال سيعطونك أى شئ ... فبالتالى تكتسب مصر تكنولوجيا تصنيع الطائرات و تبدأ فى مشروع طائرة جيل خامس بالتعاون مع روسيا مثلما ستفعل الهند مع مقاتلتها HAL AMCA
و ستستفيد من تصنيع أغلب أجزاء الـ PAKFA حيث أنها الممول الرئيسى للمشروع من بعد روسيا بل و ساهمت أكثر من روسيا بسبب تفكك الاتحاد السوفيتى و الانهيار الاقتصادى الروسى الذى لحقه ... فحاليا لا يمكن لمصر البدأ من الصفر بل تصنيع مقاتلات بنسب كبيرة لنقل التكنولوجيا لتأسيس البنية التحتية لتصنيع الطائرات اضافة لذلك فتح مكتب تصميمات لتصميم الطائرات الخاصة بالقوات الجوية المصرية ... و تقبل مرورى و شكراً لك أخى الكريم مرة أخرى
napolion
لـــواء
الـبلد : العمر : 46التسجيل : 12/06/2014عدد المساهمات : 2551معدل النشاط : 2855التقييم : 189الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ... الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 23:04
تقييم لهذا الموضوع الجميل عن القوات الجوية المصرية التي أحاول دائما أن أتابع مستجداتها وأطمح دائما أن أراها قوة ضاربة . أما عن صلب الموضوع فنظرتي هي كالأتي . 1 - البدأ فورا بوضع برنامج تصنيع طائرة مصرية متعددة المهام من الجيل الرابع+ فليس من المعقول أن بلدا كمصر لا تكون له مقاتلته 2 - عقد صفقة مع روسيا لشراء 96 طائرة ميغ 35 لرخصة تجميع وتصنيع جزئ في مصر على ان تحصل مصر على الصاروخ جو جو R77 و بنسبة تصنيع أيضا 3 - عقد صفقة مع فرنسا على الرافال ونظرا لسعرها الإكتفاء ب24 4- محاولة إستغلال هذا التقارب مع روسيا و عقد صفقة جدبدة هذه المرة ستكون مقاتلة سيادة جوية السوخوي 35 تحديدا بعدد 72 5- محاولة ولوج طائرة الجيل الخامس إما بالشراكة مع الروس أو بالإعتماد على الذات ....وإنشاء الله سنرى في المستقبل أفضل مما نحن نتصوره.
القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...