أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 4:00
مع احترامي للاخ المحترم منجاوي فهذا الموضوع كنا لنناقشه بشكل جيد لولا ان مقدمة هذا الطبل وبنطاله العلاقي المثير للشفقه . فأبراهيم عيسى يفهم في الاعلام كما تفهم فيفي عبده في النظرية النووية أو الانشطار الذري ! فاشل حتى في تمثيل دور المثالية أو الموضوعية ، امثاله هم سبب نكبة مصر بجانب توفيق عكاشة وعمرو اديب .
F 22
مســـاعد أول
الـبلد : العمر : 33المهنة : مهندس مدنيالمزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليكالتسجيل : 25/10/2013عدد المساهمات : 525معدل النشاط : 705التقييم : 30الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 6:57
ابراهيم عيسى شخص مثقف جدا وتفكيره عقلاني إلى حد كبير لكن لدية مغالاة وتحامل كبير ضد السلفيين والازهر
منجاوي
لـــواء
الـبلد : المهنة : Physicist and Data Scientistالمزاج : هادئ التسجيل : 04/05/2013عدد المساهمات : 3659معدل النشاط : 3247التقييم : 329الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 9:20
شكرا للمساهمتان الاوليان. و لكن الا يجدر ان نرد على الرجل و ادعائه الموثق؟ هل الاثار الموجودة في اسفل اي منزل حلال زلال لصاحب المنزل؟ ام انه ملك عام يجب اعطاؤه للدولة؟
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 17:27
لايجوز لسفيه مثل هذا ان يتكلم في حكم شرعي ويتهجم على علماء بدون علم فالذي يجده الشخص في املاكه هو ملك له حتى في الغرب لهم حق تملك مايجده في بيته اما مسألة بيع الاثار للخارج فيمكن للدولة ان تشتري الاثار من من يجده في بيته ولكن لايحق منعه من تملك مايجده في املاكه وهذا الاحمق لاهمه له الا مهاجمة اهل السنة والجماعة
منجاوي
لـــواء
الـبلد : المهنة : Physicist and Data Scientistالمزاج : هادئ التسجيل : 04/05/2013عدد المساهمات : 3659معدل النشاط : 3247التقييم : 329الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 18:10
الطلاحبي كتب:
لايجوز لسفيه مثل هذا ان يتكلم في حكم شرعي ويتهجم على علماء بدون علم فالذي يجده الشخص في املاكه هو ملك له حتى في الغرب لهم حق تملك مايجده في بيته اما مسألة بيع الاثار للخارج فيمكن للدولة ان تشتري الاثار من من يجده في بيته ولكن لايحق منعه من تملك مايجده في املاكه وهذا الاحمق لاهمه له الا مهاجمة اهل السنة والجماعة
يا طلاحبي. اولا مسألة حتى في الغرب هذه غير صحيحة. في امريكا مثلا من يجد بترولا تحت ارضه فهو ملك له (اما في السعودية فالنفط ملك للدولة). اما في اوروبا فالملك لا يشمل كل ما تحت الارض. و في الحالتين هو خاضع للقانوووووووووووون. و في مصر القانون ان الاثار هي ملك عام.
المشكلة هي ان حسان او العبقري الثاني يقول لك ان الدولة لا يحق لها ان تفرض قوانينها. و هذا خطأ كبير و اخلال بالعلاقة بين المواطن و البلد. اما الشيخ العبقري الثاني الذي يقول لك يجب ان يكون هناك اثنان يقرأ احدهما القران اثناء الحفر و الثاني يكبر فلا ندعي له بغير الشفاء.
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 19:11
منجاوي كتب:
يا طلاحبي. اولا مسألة حتى في الغرب هذه غير صحيحة. في امريكا مثلا من يجد بترولا تحت ارضه فهو ملك له (اما في السعودية فالنفط ملك للدولة). اما في اوروبا فالملك لا يشمل كل ما تحت الارض. و في الحالتين هو خاضع للقانوووووووووووون. و في مصر القانون ان الاثار هي ملك عام.
المشكلة هي ان حسان او العبقري الثاني يقول لك ان الدولة لا يحق لها ان تفرض قوانينها. و هذا خطأ كبير و اخلال بالعلاقة بين المواطن و البلد. اما الشيخ العبقري الثاني الذي يقول لك يجب ان يكون هناك اثنان يقرأ احدهما القران اثناء الحفر و الثاني يكبر فلا ندعي له بغير الشفاء.
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الأربعاء 27 يوليو 2016 - 14:46
منجاوي كتب:
يا طلاحبي. اولا مسألة حتى في الغرب هذه غير صحيحة. في امريكا مثلا من يجد بترولا تحت ارضه فهو ملك له (اما في السعودية فالنفط ملك للدولة). اما في اوروبا فالملك لا يشمل كل ما تحت الارض. و في الحالتين هو خاضع للقانوووووووووووون. و في مصر القانون ان الاثار هي ملك عام.
المشكلة هي ان حسان او العبقري الثاني يقول لك ان الدولة لا يحق لها ان تفرض قوانينها. و هذا خطأ كبير و اخلال بالعلاقة بين المواطن و البلد. اما الشيخ العبقري الثاني الذي يقول لك يجب ان يكون هناك اثنان يقرأ احدهما القران اثناء الحفر و الثاني يكبر فلا ندعي له بغير الشفاء.
احب ان اصحح لك صحيح النفط ملك للدولة ولكن إن وجد نفط او اي معدن في املاك مواطن لاتؤخذ قسرا منه ولكن يعوض عن قيمة ارضه ولعلمك النفط المستخرج في المملكة لايوجد في مناطق حضرية حتى يطرد منها احد بل في صحاري مفتوحة وتم التعويض لافراد من قبيلتي في مهد الذهب لهم املاك في محيط الجبل ولايوجد فيها ذهب ومحاولتك ان تظهر ان تطبيق الشرع في المملكة مجرد امام الاعلام محاولة يائسة فانت لا تعرف مايحدث على الواقع مجرد ماتقراه من اصحاب مهاجمة تطبيق الشرع بدون تحقق فتطبيق الشرع يتم حتى في الفصل بين حدود اراضي القبائل وفعلا أهنئيك على عقلك الذي يردد كل مايسمع بدون تحقق
منجاوي
لـــواء
الـبلد : المهنة : Physicist and Data Scientistالمزاج : هادئ التسجيل : 04/05/2013عدد المساهمات : 3659معدل النشاط : 3247التقييم : 329الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الأربعاء 27 يوليو 2016 - 15:54
انا لم اتجاوز في الكلام و لم اخطئ. لو قالت القبيلة لا نريد اموال و نريد ان نبيع النفط لحسابنا لكان كلام اخر. المهم ان الامر يسير حسب القانون في كل بلد. و هذا ما يناقض كلام شيوخ الفتنة الذين يقولون ان لا احد يمنعك عن اي شيء يكتشف في ارضك. بلادك تريد ان تطبق اي قانون او اي شرع هنيئا لهم ما اتفقوا عليه. اما ان تجبر غيرك على هذا هنا المشكلة.
الطلاحبي كتب:
احب ان اصحح لك صحيح النفط ملك للدولة ولكن إن وجد نفط او اي معدن في املاك مواطن لاتؤخذ قسرا منه ولكن يعوض عن قيمة ارضه ولعلمك النفط المستخرج في المملكة لايوجد في مناطق حضرية حتى يطرد منها احد بل في صحاري مفتوحة وتم التعويض لافراد من قبيلتي في مهد الذهب لهم املاك في محيط الجبل ولايوجد فيها ذهب ومحاولتك ان تظهر ان تطبيق الشرع في المملكة مجرد امام الاعلام محاولة يائسة فانت لا تعرف مايحدث على الواقع مجرد ماتقراه من اصحاب مهاجمة تطبيق الشرع بدون تحقق فتطبيق الشرع يتم حتى في الفصل بين حدود اراضي القبائل وفعلا أهنئيك على عقلك الذي يردد كل مايسمع بدون تحقق
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الأربعاء 27 يوليو 2016 - 19:32
وحده وحده كده اخى الكريم اخى منجاوى اولا محاكمة الضمير هو الاسمم الخطاء الذى اختاره ابرهسم عيسى تعرف لماذا لانه لا يمكن فى اى بلد حسب عفلمى ان يحاكم ميت وهذا هو حال الضمير السلفى او بالمهنى الاصح المتطرفين الذىن ينعتون انفسهم باسم السلفين وهم يعرفون مسماهم واظنك تعرفه 2/ فعلا هذا الفكر هو دمر مصر ويدمر مصر انبئك باكثر سيدمر مصر اقلك لماذا القائمين على الامر مصر يريدون ذلك صفقه قديمه كا الننفط مقبل الغذاء لكن تلك العقول مقابل السلطه او بمعنى اصح المولا والتايد والدعم اترك لنا عقول الناس نترك لك السلطه ونكون طوع البنان لا احد يكترث فعلا بالمستقبل وانه هذا تدمير متاخر لعقل الشعب ولعب بالدين ان كنت فى شك ممما اقول لماذا لم يبداء الرئيس فعلا بمكافحة الخطاب المتطرف معتمد على العقول المستنيره فى بلدنا وماذا فعل الازهر لذلك وان كان ليس لدى الطيب خطه لماذا لا يرحل هل عقمت مصر يعنى ولماذا اعيد السلفين للخطبه مره اخرى واخيرا رغم الخلاق بنسبة 100 مع طريقة اسلام البحرى لماذا السجن له؟ ويبقى امثل من يدعوا الى طمس الاثار ؟ خلاص اسجنوهم الاثنين اظنه تسبب فى حراك وجل المشايخ والعلاماء يتحدثوا ويردوا وبعض وفقه فى بعض ما قال وان اختلف مع طريقته كالشيخ خالد الجندى مثلا ولو بقى اكثر لستفدنا اكثر ولو ليس منه لكن ممن ييناقشوه ( وانا اكرر اعارض اسلام البحرى 100 لكن وجوده كان مفيد لتجديد الخطاب الدينى واظهار مذهب اولائك ولربما ارغمهم على بعض الاعتدال طيب لماذا لم طيب اين دور الازهر الاوقاف لا شئ كما ترى والان بعد ان انتهينى من اسلام بحمد الله لماذا لا يفرغ الازهر نفسه للقضاء بالمناظراة والفكر على ائمت التطرف والتعصب والجمود انها كما قلت لك انها صفقه
وفق بها السادات ومبارك واخير السيسى
http://www.albawabhnews.com/1113984
منجاوي
لـــواء
الـبلد : المهنة : Physicist and Data Scientistالمزاج : هادئ التسجيل : 04/05/2013عدد المساهمات : 3659معدل النشاط : 3247التقييم : 329الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الأربعاء 27 يوليو 2016 - 20:33
DPIFTS كتب:
لا ادري ما اهمية اثارة موضوع كهدا كل دولة تفرض قانونها حول الملكية
ما تقوله لب القصيد. السلفي لا يقبل هذا و يقول لك "ان الحكم الا لله" او تبرير اخر ان الشرع يقول ما تلاقيه في بيتك من اثر دمره. اما الذهب و الكنز حلال عليك. و لو الدولة كان قانونها غير ذلك و لا تهتم. حين نقول هذا الكلام يطالبون بدليل. هذا الفيديو دليل واضح و ساطع. و حين نتكلم عن تطوير المناهج نتهم بالمبالغة. تفضل مثال على منهاج يدعو صراحة للخروج على القانون.
موضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها الأربعاء 27 يوليو 2016 - 22:29
منجاوي كتب:
ما تقوله لب القصيد. السلفي لا يقبل هذا و يقول لك "ان الحكم الا لله" او تبرير اخر ان الشرع يقول ما تلاقيه في بيتك من اثر دمره. اما الذهب و الكنز حلال عليك. و لو الدولة كان قانونها غير ذلك و لا تهتم. حين نقول هذا الكلام يطالبون بدليل. هذا الفيديو دليل واضح و ساطع. و حين نتكلم عن تطوير المناهج نتهم بالمبالغة. تفضل مثال على منهاج يدعو صراحة للخروج على القانون.
يعني حلوا جميع المشاكل و لم يبقى الا قضية ما تجده تحت بيتك هناك قصة يقال انها حقيقية لشخص ما وجد كيس كبير من المال في غابة...ذهب فسلمه للشرطة.....الشرطي المسؤول اعطاه شىء يسير من المال....سال الشخص لما هذا المال اجاب الشرطي لتشتري به حبلا و تشنق نفسك