أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء
fire storm



الـبلد : اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  01210
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2487
معدل النشاط : 2420
التقييم : 75
الدبـــابة : اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Unknow11
الطـــائرة : اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Unknow11
المروحية : اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Unknow11

اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Empty10

اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Empty

مُساهمةموضوع: اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم    اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Icon_m10الجمعة 18 فبراير 2011 - 17:12

اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Roundedcornerphp

برهنت طائرة دون طيار من تصميم بريطاني، تمتلك مجموعة واسعة من التكنولوجيات الجديدة عن قدرة الطيران دون جنيّحات في الأجواء البريطانية.

وقد انطلقت الطائرة دون طيار التي تحمل اسم "ديمون"(Demon) في رحلتها التاريخية انطلاقاً من مطار في جزيرة "والني" في مقاطعة كامبريا.

تم تطوير الطائرة في تعاون بين جامعة كرانفيلد وشركة بي ايه إي سيستمز (BAE Systems) و9 جامعات بريطانية أخرى، وقد تم تصميمها بهدف جعلها قادرة على الاستغناء عن استعمال السطوح الرافعة الميكانيكية التقليدية والجنيحات التي تتحكم عادةً بحركة الطائرة، والاستعاضة عنها بأجهزة تحكم أيروديناميكية جديدة تعتمد ضخ الهواء المضغوط.


وتقدم هذه المقاربة العديد من الفوائد مقارنةً مع تكنولوجيا الجنيحات المتحركة التي تستعمل منذ الأيام الأولى للطيران، ما يعني عددا أقل من الأجزاء المتحركة، وبالتالي أعمال صيانة أقل، وزيادة في خاصية خفاء الطائرة.

وقد برهنت طائرة ديمون عن نجاح قدرتها على الطيران بدون جنيحات لدى اعتمادها على التكنولوجيا الجديدة لإكمال طيرانها ومناوراتها، بعد إقفال نظام الجنيحات التقليدية، وذلك ضمن فترة مخطط لها من اختبار الطيران.

وتُعتبر شركة بي أيه إي سيستمز رائدة في مجال الاستقلالية الذكية لأنظمة الطائرات دون طيار. فقد روجت الشركة تطوير برنامج الأبحاث الصناعية المدمج للطائرات دون جنيحات "فلافير" FLAVIIR، الذي كلف 6.2 ملايين جنيه استرليني، وقاد إلى ابتكار طائرة ديمون التجريبية بعد طرح "التحدي الكبير" أمام جامعات المملكة المتحدة منذ 5 سنوات.

في هذا الإطار، يعتبر مدير برنامج القدرات المستقبلية في بي ايه إي سيستمز، ريتشارد وليامز، أن "ما قام فريق FLAVIIR بتحقيقه في فترة قصيرة كهذه يعتبر أمراً استثنائياً ولافتاً"، مشيرا إلى أنه شهد في كامبريا "لحظة هامة في تاريخ الطيران."

وأشاد وليامز بالإنجاز المتأتي من "عصارة أفكار عقول بريطانية تشاركت مع بعضها البعض لتنتج تكنولوجيا رائدة على النطاق العالمي"، مؤكدا أن "هكذا مبادرات ستضمن الحفاظ على مستوى قدراتنا السيادية وقدرتنا على التنافس."

من ناحيته، يلفت البروفسور جون فيلدينغ، رئيس المهندسين وقائد فريق طائرة ديمون التجريبية في جامعة كرانفيلد إلى أن "التوصل لجعل الطائرة تحلق وتناور بأمان دون الاعتماد على أسطح التحكم التقليدية هو إنجاز بحد ذاته؛ فتحقيق ذلك في الوقت الذي نجمع فيه بين تقنيات بناء وآليات تحكم جديدة يُعدّ أمرا فائق الطموح، لكننا قمنا بتحقيقه بنجاح."

ورغم أنه تم تطوير طائرة "ديمون" ضمن برنامج أبحاث، يرى فيلدينغ أنها تعتبر "طائرة نموذجية ذات تقنية عالية ومعقدة"، منبها إلى أن "الحصول على موافقة سلطة الطيران المدني وجعل الطائرة تحلق بنجاح تام قد تطلب الكثير من المهارة، الصبر، والتفاني من قبل أعضاء الفريق الذين يجب أن يكونوا فخورين بإنجازهم."

وأتى نظام الطيران دون جنيحات، والمطور حول مفهوم التحكم بالطيران بالسوائل Fluidic Flight Control، نتيجة تعاون وثيق بين جامعتي مانشستر وكرانفيلد، بالاشتراك مع مركز التكنولوجيا المتقدمة في شركةBAE Systems؛ وتمت تجربته في أنفاق الهواء وعلى نماذج مصغرة قبل إجراء التجارب الفعلية بالحجم الكامل على طائرة "ديمون".

وفي حين لا يُنتظر أن تصبح طائرة ديمون نفسها معدة للإنتاج، فإن العديد من التقنيات التي تضمنتها ستُستعمل ضمن مجموعة كبيرة من منصات الطيران الأخرى.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20270&cat=5

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء
Ahmadyaya



الـبلد : اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Egypt110
العمر : 37
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2945
التقييم : 134
الدبـــابة : اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Nb9tg10
الطـــائرة : اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  78d54a10
المروحية : اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  5e10ef10

اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  43577210


اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Empty

مُساهمةموضوع: رد: اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم    اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم  Icon_m10الجمعة 18 فبراير 2011 - 19:12

مش هيا الطياره الي في الصوره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اختراق تكنولوجي بريطاني في الطيران بدون جنيّحات تحكم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» طائرة بدون طيار قادرة على الطيران لمدة 5 سنوات بدون توقف
» تغطية أحداث سيناء - موضوع موحد -
» اختبار ناجح للنظام الاوروبي لسلامة الطيران للطائرات بدون طيار في ايطاليا
» تطور تكنولوجي رهيب في الجيش الاسرائيلي
» الطيران الروسي ومعرض الطيران "ماكس"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Military Electronics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019