أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : العمر : 32المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7246معدل النشاط : 6822التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: سيماف الإثنين 13 فبراير 2012 - 22:20
انشئ المصنع عام 1955 لتغطية احتياجات مصر والعالم العربى فى مجال السكك الحديده كجزء من الانتاج المصرى الحر تبعا لقطاع الاعمال العام وتم انشاءه فى حلوان الا ان مرور الوقت وتحوله الى منظمه روتينيه بما يتبعها من استشراء للفساد دعى القوات المسلحه المصريه الى شراء المصنع وتحويله الى هيئه مصريعه منتجه ومربحه بدلا من الخسائر الضخمه التى منى بها وفى عام 1958 تم انتاج عربات البضاعة وفى عام 1969 تم انتاج عربات الركاب وفى عام 1978 تم انتاج عربات الترام والمترو وفى عام 1988 تم انتاج عربات مترو الأنفاق تم ضم المصنع الى الهيئه العربيه للتصنيع عام 2004التى قامت بضخ استثمارات شديدة الضخامه فى المصنع لتحقق به ارباح جيده الان يعمل بالمصنع 1450عامل
الانتاج المدنى للمصنع
عربات ركاب السكك الحديدية
عربات مترو أنفاق القاهرة الكبرى
عربات ترام عربات مترو مصر الجديده
عربات نقل بضائع بحمولات مختلفة
البواجى
قطع الغيارالمنشآت المعدنية ( وصلات معدنية للكبارى - خزانات معدنية مختلفة - ... )
قام المصنع بإنتاج :
2369 عربة ركاب سكك حديدية ( طرازات مختلفة ) 16200 عربة نقل بضائع ( طرازات مختلفة ) 36591 بوجى 225 عربة مترو أنفاق 250 عربة ترام
الموقع الرسمى للمصنع http://www.aoi.com.eg/aoiarab/aoi/semaf/Flash/HomeA.htm كتالوج انتاج المصنع http://www.aoi.com.eg/aoiarab/aoi/semaf/Flash/allcoaches.html عرض لكل منتجات المصنع (اوصى بمشاهدة كل اللينكات ) http://www.aoi.com.eg/aoiarab/aoi/semaf/productar.html العنوان : عين حلوان – حلوان – جمهورية مصر العربية البريد الالكترونى : semaf_rw1@yahoo.com- Semaf_rw2@yahoo.com التليفون : 25562177 ( 202 ) – 25562358 (202) الفاكس : 25550037 ( 202 ) الموضوع لم يكتمل بعد ماحدش يرد الاقوى فى الطريق
عدل سابقا من قبل raed1992 في الإثنين 13 فبراير 2012 - 23:05 عدل 1 مرات
raed1992
لـــواء
الـبلد : العمر : 32المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7246معدل النشاط : 6822التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الإثنين 13 فبراير 2012 - 22:34
عام 2006 رصد المصنع حوالى 90 مليون جنيه لتطوير قدرات المصنع ومنتجاته باعتباره الوحيد من نوعه في مصر.. يأتي ذلك في اطار خطة وضعها الفريق حمدي وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع التي اشترت المصنع من قطاع الاعمال العام منذ فترة لتطوير المصنع بالتعاون مع شركات اوروبية وامريكية ويابانية، ويتفاوض المصنع مع المملكة العربية السعودية للمشاركة في اقامة خط حديدي بين جدة والمدينة. يذكر ان مصنع سيماف ينتج 22 عربة قطار شهريا بطول 24.5 متر وهو ما أهله للدخول في مناقصة الخط الثالث لمترو الانفاق كما نجح المصنع في توريد عربات السكك الحديدية وعربات البضاعة وعربات مترو الانفاق ووحدات الترام. يصل حجم اعمال المصنع الي 50 مليون جنيه ويسعي للحصول علي ترخيص جديد لانتاج قطع غيار قاطرات السكك الحديدية الي جانب قيامه بانتاج مهمات السكك الحديدية لصالح السودان وسوريا. وذكر اللواء علي محمود رحاب رئيس مصنع المحركات التابع للهيئة ان حجم انتاج المصنع لقطع غيار يصل الي 30 مليون جنيه سنويا.
فى 2010 طالب المصنع الحكومه بمليار جنيه مستحقات المصنع لدى الحكومه نتيجة تصنيع معدات للحكومه تمثلت فى عربات المترو والقطار و و و الا ان المصنع لم يحصل على مستحقاته وبحصوله على مستحقاته وكان هذا فى زياره لرئيس الوزراء السابق احمد نظيف حيث تم التعاقد فى هذه الزياره على صفقه بلغت 240 مليون جنيه لانتاج وحدة ثلاثية إلى محافظة الإسكندرية بالأمر المباشر حول موقف المصنع من خسارة متوقعة 28 مليون جنيه إلى 24 مليون جنيه ربحاً(لم يتم حساب المليار مستحقات للحكومه ) ، موضحاً أن الصفقة تبلغ قيمتها 240 مليون جنيه، وتشمل تصميم وإنتاج العربات بالكامل، وإصلاح محركات العربات القديمة وتطويرها، لافتاً إلى أن شراء نفس العدد من العربات من الخارج كان سيتكلف 1.6 مليار جنيه. مصادر ------- مصادر
التقيل فى الطريق
raed1992
لـــواء
الـبلد : العمر : 32المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7246معدل النشاط : 6822التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الإثنين 13 فبراير 2012 - 22:37
خبر بتاريخ 10-نوفمبر -2008
شهد الفريق حمدى وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع اليوم توقيع اتفاقية التصنيع المحلى للوحدات المتحركة لمشروع الخط الثالث لمترو الانفاق بهدف نقل المعرفة التكنولوجية من مؤسسة /كينكى شاريو/ اليابانية إلى مصنع مهمات السكك الحديدية /سيماف/ التابع للهيئة العربية للتصنيع والقيام بالتصنيع الكامل لعدد تسع قطارات مكيفة الهواء يتكون كل قطار منها من ثمان عربات مترو . وتأتى الاتفاقية فى اطار العقود الموقعة بين كل من الهيئة القومية للانفاق ومؤسسة ميتسوبيشى اليابانية لتوريد الوحدات المتحركة للمشروع بعدد اجمالى 14 قطارا مكيف الهواء يتم تصنيع خمس قطارات منها باليابان وباقى القطارات التسع يتم تصنيعهم بالكامل محليا بالهيئة العربية للتصنيع ، مصنع مهمات السكك الحديدية /سيماف /. وقع الاتفاقية عن مصر المهندس طلعت حسنى رئيس مجلس إدارة مصنع مهمات السكك الحديدية (سيماف)، وعن الجانب اليابانى هيديكى هاتاى مدير عام مركز الاعمال الدولية بمؤسسة كينكى شاريو بحضور المهندس نبيل سلامة مدير عام الهيئة العربية للتصنيع والمهندس نبيل أنور رئيس مجلس ادارة مصنع /قادر/ للصناعات المتطورة وماسايوكى ساتو مدير مكتب اتصال القاهرة وكميكازو توميتانى رئيس فريق الشرق الاوسط وافريقيا وقطاع نظم النقل والسفن والطيران بمؤسسة ميتسوبيشى اليابانية. وأكد الفريق حمدى وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع فى تصريحات عقب توقيع الاتفاقية أن الهدف الرئيسى للاتفاقية هو تدريب العمالة والمهندسين المصريين فى اليابان من خلال تصنيع أول خمس قطارات هناك قبل أن تبدأ عمليات التصنيع بمصر بمعاونة فنية من اليابان. وأوضح أن الجزء الخاص بالهيئة العربية للتصنيع فى العقد يعادل 300 مليون جنيه مصرى بما فى ذلك الدعم والمعاونة الفنية اليابانية . وقال ان نسبة التصنيع المحلى لن تقل عن 25 فى المائة موضحا أن بعض الاجزاء مثل أجهزة تكييف الهواء سيتم تصنيعها بالكامل فى اليابان . من جانبه قال هيديكى هاتى إن شركته من كبريات الشركات المختصة بتصنيع عربات السكك الحديدية والقطارات فائقة السرعة وقطارات السرعات العادية وعربات المترو والسكك الحديدية الخفيفة . وأضاف ان هذه الاتفاقية هى البداية لتحقيق الهدف الاكبر بالحصول على عقد مترو الانفاق للخط الثالث معربا عن الامل فى توسيع مجالات التعاون بين بلاده ومصر فى هذا المجال. على جانب آخر، صرح ماسايوكى ساتو مدير مكتب اتصال القاهرة بأن توقيع الاتفاقية جاء بعد مفاوضات صعبة استغرقت عامين كاملين ، مشيرا إلى أن النجاح الذى تحقق اليوم جاء من خلال القيادة القوية لمصنع /سيماف / ودعم رئيس الهيئة القومية لمترو الانفاق وجاء متوجا لعلاقات التعاون بين الجانبين المصرى واليابانى الذى يعود الى أواخر الثلاثينيات من القرن الماضى . مصدر
raed1992
لـــواء
الـبلد : العمر : 32المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7246معدل النشاط : 6822التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الإثنين 13 فبراير 2012 - 22:46
كيف هو الوضع الان المصنع ينفذ حاليا العديد من العقود منها عقد تصنيع عدد 20 عربة توليد قوى لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمبلغ حوالى 120 مليون جنيه, وعقد تصنيع عدد 7 قطارات مكيفة بإجمالى 56 عربة للمرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق. وأضاف "أن منتجات المصنع تتنوع فيما بين عربات نقل البضائع, عربت نقل الركاب, وعربات الترام والمترو, وكذلك عربات مترو الأنفاق (الخط الأول)". مصدر
ماهو اخر انتاج للمصنع كما تحدثت المصادر فأن اخر انتاج للمصنع هو قطارات الخط الثالث المصنعه كليا فى مصر بنسبة 100% وهى الموجوده فى الصور
فيديو عام عن المصنع
لمشاهدة الفيديو بدقه افضل ارجح تحميل الفيديو من الرابط التالى http://www.aoi.com.eg/aoiarab/aoi/semaf/0002.wmv
مفيش اخبار عن خط مترو فى اسكندرية ولا اييه ؟؟؟ هو كلو العاصمة كدا
انا مش بنوق انا بحقد بس
بس ياللا الحمدلله اننا بنصنع حاجة فى الدنيا عقبال السيارة المصرية 100% بتصميم و تصنيع محلى بس قولو يا رب
اه نسيت اقول ++ تقييمان
فـآرسَ
مـــلازم أول
الـبلد : العمر : 40المهنة : محامىالمزاج : احمد اللهالتسجيل : 10/05/2011عدد المساهمات : 758معدل النشاط : 845التقييم : 18الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الإثنين 13 فبراير 2012 - 23:56
تسلم ايدك يا رائد على الموضوع ده بجد تقيم شويه عليك ع شان كدا مش هقيمك هعملك فيها مدحت شلبى الله عليك يا حبيب ولديك
raed1992
لـــواء
الـبلد : العمر : 32المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7246معدل النشاط : 6822التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الإثنين 13 فبراير 2012 - 23:56
أنا ثورجى كتب:
مفيش اخبار عن خط مترو فى اسكندرية ولا اييه ؟؟؟ هو كلو العاصمة كدا
انا مش بنوق انا بحقد بس
بس ياللا الحمدلله اننا بنصنع حاجة فى الدنيا عقبال السيارة المصرية 100% بتصميم و تصنيع محلى بس قولو يا رب
اه نسيت اقول ++ تقييمان
ههههههههههههههههههههههههههههههه انتو مش فى اى خطه خالص ده المترو بخطوطه بسلطاته ببابا غنوجه رفيق الدرب
raed1992
لـــواء
الـبلد : العمر : 32المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7246معدل النشاط : 6822التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الإثنين 13 فبراير 2012 - 23:58
hefny_m كتب:
عارفه كويس المصنع ده علي مساحة شاسعة جدا في حلوان وجنبه كمان مصنع 63 بتاع المعادن غير الحديدية(المصنع اللي عذبني مرواح ليه ايام مشروع الكلية)
ياعينى انت مشاريعك كلها فى الهيئه مره مصنع الطيارات ومره سيماف ومره 63 ايوه ياعم
اكي كنت بتتفتق
raed1992
لـــواء
الـبلد : العمر : 32المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7246معدل النشاط : 6822التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الإثنين 13 فبراير 2012 - 23:59
فـآرسَ كتب:
تسلم ايدك يا رائد على الموضوع ده بجد تقيم شويه عليك ع شان كدا مش هقيمك هعملك فيها مدحت شلبى الله عليك يا حبيب ولديك
الف شكر ياريس المهم تكون فيه اضافه لاى حد
salih sam
لـــواء
الـبلد : المهنة : College studentالمزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان التسجيل : 09/05/2011عدد المساهمات : 7924معدل النشاط : 6296التقييم : 271الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 5:44
دا بيتصنع في مصر
و الله عظمه يا مصر علي كدا العرب مش ساهلين و بما انني اول مره اسمع عن حكايه القطارات دي .. ليك تقيمين لو في اي حاجه تانيه بتتصنع ياريت تورينا
امير المصري
لـــواء
الـبلد : المهنة : no work for dead peopleالمزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظفالتسجيل : 05/08/2008عدد المساهمات : 4398معدل النشاط : 3621التقييم : 74الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 6:00
سؤال رائد هو مصنع سيماف هو المسؤل عن صيانة عربات المترو بما انه هو المصنع ليها؟؟؟ صراحة لو هو المسؤل عن الصيانة يبقي موضوعك كله مالوش لزمة واظن انا وانت ادري الناس هنا بالمترو
raed1992
لـــواء
الـبلد : العمر : 32المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7246معدل النشاط : 6822التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 9:00
امير المصري كتب:
سؤال رائد هو مصنع سيماف هو المسؤل عن صيانة عربات المترو بما انه هو المصنع ليها؟؟؟ صراحة لو هو المسؤل عن الصيانة يبقي موضوعك كله مالوش لزمة واظن انا وانت ادري الناس هنا بالمترو
لا ياحج على حد علمى المسؤل عن الصيانه هو الهيئه العامه لتشغيل المترو المصيبه بأاا ان مترو الخط الاول مشكلة المشاكل لم يتم تصنيعه فى مصر انما تم تصنيع عربات ليه بعد دخوله (العربات اك كراسى بيج مش الازرق واحمر ) لكن القاطرات اللى هى اس المشاكل مستورده وماكانش عندنا المؤهلات الكافيه لصيانه مناسبه ففستك
محمد علام
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المزاج : كلنا من اجل مصرالتسجيل : 20/02/2010عدد المساهمات : 12007معدل النشاط : 11382التقييم : 867الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سيماف الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 17:57
اولا : احب ان اسجل تحياتي وامتناني وشكري الي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي انشأ في الخمسينات والستينات من القرن الماضي ترسانة من الصناعات التي لاتزال مصر تجني ثمارها حتي الان ، واحيي ايضا العين الخبيرة في القوات المسلحة التي تستطيع انتقاء شركة خاسرة وتحولها لشركة رابحة وتصدر انتاجها الي الخارج . ثانيا : احب ان اهدي هذا الموضوع الي السادة الذين يفتون دون علم ودون حقيقة عن صناعات خيالية في مصر ، واقول لهم ان الصورة جميلة بالفعل ، واننا اذا كنا وطنيين فمن الواجب علينا ان نعمل لننهض ببلادنا وليس مجرد كتابة روايات تماثل روايات اجاثا كريستي وتقييم للاستاذ رائد الذي عاد ببريقه الخاص في مواضيعه ولكني عدلت جزء منه يارائد كان به كلمات centre ارجو مراعاة ذلك في المرات القادمة .
قال السفير أوكودا نوريهيرو، سفير اليابان بالقاهرة، إن بلاده ستساهم فى إنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق الذى تعتزم مصر إنشاؤه من خلال تقديم قرض ميسر بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكى، لافتا إلى أن التعاون بين بلاده ومصر فى مجال النقل يعود إلى السبعينات من القرن الماضى.
وأكد السفير اليابانى صباح اليوم الثلاثاء، على هامش حضور ندوة مخطط النقل الشامل فى مصر بمقر وزارة النقل، أن مكانة مصر الإقليمية والعالمية تجعلها من أهم الدول على قائمة التعاون الفنى اليابانى، مشيرا إلى أن اليابان ساهمت فى تمويل كوبرى السلام أعلى قناة السويس، وكذلك تعميق قناة السويس وتطوير ميناء الإسكندرية بجانب دعم الدراسة الإستراتيجية لمخطط النقل الشامل فى مصر.
ودعا الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، خلال كلمته الدول المانحة والمستثمرين الذين شاركوا فى الندوة إلى الاهتمام بالمشروعات المختلفة التى تتضمنها الدراسة التى ستساهم فى تطوير قطاع النقل الذى ينتظر أن يلعب دوراً حيوياً فى تطوير الاقتصاد المصرى وزيادة قدرته على جذب الاستثمارات الأجنبية.
وقال وزير النقل، إن الدراسة حددت عدة محاور إستراتيجية للنقل ومشروعات مطلوب تنفيذها على كل محور لمواجهة حجم حركة الركاب والبضائع المتزايد عليها كنتيجة لتنفيذ مشروعات التنمية بالدولة سواء التنمية الصناعية أو الزراعية أو العمرانية، وبمراعاة التوسعات المستقبلية لكافة الأنشطة.
وأشار وزير النقل أن أهم هذه المحاور(محور القاهرة – دمياط / بورسعيد – القاهرة / الإسكندرية ـ القاهرة / السويس- محور تنمية قناة السويس والممرات المائية بالدلتا - محور البحر الأبيض المتوسط ومحور سيناء- محور البحر الأحمر - محور صعيد مصر). http://www.egyptwindow.net/news_Details.aspx?Kind=17&News_ID=17095