الموضوع منقول من هذه الصفحة
الغواصة اليابانية ال Oyashio class دخلت الخدمة عام عام ١٩٩٨ ، و هى اول غواصة متطورة تعمل بالديزل
تدخل
الخدمة فى قوات الدفاع البحرية اليابانية ، هذا النوع من الغواصات هو دليل
على بدء تطور القوات البحرية منذ انشائها فى الخمسينيات من القرن الماضى ،
فقد كانت معظم معدات قوات الدفاع البحرية اليابانية هى معدات مستعملة و
كانت من الولايات المتحدة الامريكية ، لكن بحلول عام ١٩٦٠ بدأت الصناعة
اليابانية بالنهوض و العمل بعد الدمار الذي أحدثته الحرب العالمية الثانية ،
و شهدت هذه الفترة صناعة معدات امريكية مرخصة من قبل الولايات المتحدة و
لكن صناعة يابانية.
منذ اواخر السبعينيات ، بدأت نسبة المعدات
اليابانية الاصل بالتزايد ، حتى عندما تقوم هذه النظم على تصاميم امريكية
او اوروبية فقد كان يتم تطويرها لتكون قادرة عن النسخة الاصلية.
الغواصة
اليابانية ال Oyashio class مجهزة برادار يابانى و الكترونيات يابانية ،
اجهزة السونار مبنية على تصاميم امريكية و لكن تم تعديلها لتلبى الاحتياجات
اليابانية. تغير الشكل الظاهرى للغواصة بنسبة قليلة عن الغواصات اليابانية
السابقة ، الغلاف الخارجى يعطيها شبها بالغواصات النووية البريطانية ، في
حين أن الزعنفة أكثر كفاءة من الناحية الهيدروديناميكية .
الغواصة
اليابانية ال Oyashio class تشترك مع النوع السابق في ازدواجية البدن و
الغطاء المضاد للصدى و لكن تمت اضافة سونار من نوع جديد والتي وفقا لبعض
المصادر من أجل حساب الزيادة في النزوح على (Harushio Class) .
شركة (Kawasaki) للصناعات الثقيلة كانت تجرى تجارب لاستعمال نظام (AIP)
الذى يعطى الغواصة القدرة على عدم الحاجة الى الصعود الى السطح لتخزين
الأكسجين ، فى مرحلة ما تم التخطيط لوضع هذه المنظومة على الغواصة
اليابانية ال Oyashio class ، لقد ظهر النظام فى الغواصة اليابانية الجديدة
Soryu class .
استبدلت ال Oyashio class الغواصة القديمة Yuushio class
تخدم فى قوات الدفاع البحرية اليابانية ١١ غواصة من نوع ال Oyashio class ، اخر غواصة دخلت الخدمة كانت فى عام ٢٠٠٨ .
الموضوع منقول من هذه الصفحة