ahmedelsaba35
مســـاعد
الـبلد : العمر : 33 المهنة : محاسب التسجيل : 20/04/2013 عدد المساهمات : 456 معدل النشاط : 655 التقييم : 11 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: المرأه فى الأسلام "2" : هل حقا يجب المساواه بين الرجل والمرأه فى كل شئ ؟ السبت 20 أبريل 2013 - 19:38 | | | المرأه فى الأسلام "2" : هل حقا يجب المساواه بين الرجل والمرأه فى كل شئ ؟ منظومه الأسره من قائدها ؟؟ وماحقوق كل من الزوج والزوجه ؟؟ لا أحد من البشر جميعا حتى الملحدين أنفسهم يستطيع أنكار الفوارق (البيولوجية، والنفسية، والسلوكية) بين المرأة والرجل ....وهذا أمر أتفقت عليه الدراسات والعقول والمنطق والمشاهده ....والمقصود بكلمه الفوارق هنا هى ليست تفضيل أحدهما على الأخر ...بل الأمر مجرد وصف لطبيعه كل منهما... والطريقه التى خلقه الله عليها " ...." ومن ينكر هذا الأختلاف بين الرجل والمرأه ويريد الدلائل العلميه على هذا الأختلاف فقط فليخبرنى بهذا وأن أعطيه هذه الدلائل ...ولكن طرحها هنا سيشغل حيز كبير وسيطول الشرح فيه "
ثانيا والأمر الأهم : أن الله هو من خلق الذكر والأنثى وخلق لنا منهج وشريعه نسير عليها فى الأرض وحدد الأدوار والأحكام بما يناسب طبيعه كل منهما ...
*فهناك أمور حللت للمرأه وحرمت على الرجل مثل (الذهب والحرير ) فهل هذا يعنى أن الأسلام فضل المرأه على الرجل ؟؟؟؟.....بالطبع لا ولكن هذه الأمور تناسب طبيعه المرأه من النعومه والرقه ولاتناسب طبيعه الرجل الأكثر قسوه وشده
* وهناك أمور آخرى كلف بها الرجل دون المرأه تناسب طبيعته التى خلقه الله عليها ومن أهمها قياده الأسره ووجوب سعيه للتحقيق لها كافه الأحتياجات الماديه وحمايتهم وتلبيه أحتياجتهم ... وهذا من باب أعطاء مسؤليه ومهام تناسب طبيعه هذا الرجل وليست القضيه تفضيلا له ......وهذا يتضح أكثر عندما نتحدث عن الأسره كمنظومه وحقوق الزوجه والزوج فيها .... ولكن الخلاصه هنا أننى عندما أطالب بالمساواه الكامله فى كل شئ ... فأنا بهذا أطالب بمخالفه طبيعه كل منهما وظلم طرف منهما وهو المرأه وليس أنصافه - الأسره وحقوق الزروج والزوجه : ------------------------------------- كما ذكرنا سابقا أن هناك أختلاف بين طبيعه الرجل وطبيعه المرأه وهذا الأختلاف ليس تفضيلى بل هو "تكميلى "
وهذا ببساطه شديد ما نريده لنجاح المنظومه الأهم فى المجتمع وهى منظومه الأسره ....وهكذا إيضا يمكننا ببساطه أن نحدد دور كل منهما ( الرجل والمرأه ): --------------------- فعندما نقول : ------------------- * أنه يجب على المرأه أن تطيع زوجها ...فهذا الطبيعى فى أى منظمه تطيع القائد فيها
* وعندما نقول بوجوب نفقه الزوج على الزوجه حتى لو كانت الزوجه غنيه وتعمل ولها دخل منفصل ...فهذا واجب على هذا القائد
* وعندما نقول يجب على المرأه أن تمارس دورها الذى أختصها الله به تنجب الأطفال وتحنو عليهم وتسهر على مرضهم لأنها بطبيعه الحال لديها العاطفه والحنان الأكثر ...فإيضا هذا طبيعى ..
*وعندما نقول أنه يجب على القائد أن يحمى منظومته ويلبى لهم كافه الأحتياجات ويرعاهم ويحميهم ..فهذا إيضا طبيعى
وهذا ما ينتج لنا تلك الأسره الناجحه والمتوازنه
ولا أعلم ذلك الذى يطالب بحريه المرأه كما يزعم هل هو حقا يريد لها العدل والأنصاف أم أنه يريد لها الظلم والضغط عليها ؟؟؟؟؟؟؟
هل من العدل أن أقول للمرأه (أحملى وأنجبى وأرضعى وأعملى وربى وأنفقى على نفسك وعلى أولادك) ؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا عدل أم هذا قمه الظلم ؟؟؟؟
وفى المقابل أولئك الذين لايفهمون معنى القوامه أصلا ويدعون جهلا أنها نوع من التفضيل ألا يعلمون أن القوامه تعنى القيام على الشئ رعايه وحمايه وأصلاحا وأن هذه القوامه لها شروط وأن فقدت هذا الشروط فقدت القوامه ....
مايجب أن يفهمه الكثيرون أن العلاقه بين الرجل والمرأه يجب أن تقوم على "والموده والرحمه " فى الأساس ..قبل أن تقوم على القواعد والقوانين ..وهذه هى ببساطه نظره الأسلام للأسره والعلاقه بين الرجل والمرأه ..
نظره الأسلام هى نظره "التكامل" وليس التفضيل وهذا هو المنطقى رابط الجزء السابق https://army.alafdal.net/t70351-topic
|
|