أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: اسئلة وتعليقات ... هنا توضع اسئلة و تعليقات الاعضاء بخصوص المناظرة الأحد 17 أغسطس 2014 - 1:10
المدى بالنسة للميج 35
الدى العملياتى الفعال فى حدود 1000 كم أى لن يضيف جديد عما تقدمة الأف 16 كمقاتلة متعددة المهام من حيث المدى
دور الميج 35 فعال فى مهام الأسند الجو والدعم البحرى بنسبة أقل أعتمادا على الصاروخ المضاد للسفن ANTI SHIP الروسى KH 31 وتزيد الفعلية مع الصاروخ الجوال البارهموس M وهو بنفس الخصائص الشبحية للبراهموس A لكن المدى أقل يصل الى 290 كم والسرعة وصلت الى 3.5 ماخ ..
" وهنا نجد مقاتلة تكتيكية بالمقام الأول مفيدة فى بيئة أسلحة مشتركة "
والان يأت الأستفهام حول قدرة الميج 35 للعمل بأستقلالية فى بيئة عدائية خارج الأجواء هل تمتلك الميج 35 من وسائل ما يضمن تلك القدرة ؟؟
وعلى سبيل المقارنة قياسا مع الرافال فى نفس هذا السيناريوا العمل بأستقلالية خارج الأجواء فى بيئة عدائية ؟!
موضوع: رد: اسئلة وتعليقات ... هنا توضع اسئلة و تعليقات الاعضاء بخصوص المناظرة الخميس 21 أغسطس 2014 - 22:15
الاخ العزيز اهلا بك بيننا بالنسبة لسؤالك فسأترك الاجابة عن جزئية السو-30 للفريق المختص ولكن سأتحدث عن طائرة فريقي وهي الرافال لو كانت المناطرة محسومة لطائرة فهي بالطبع الرافال مع الاحترام للميج والسو ولكنك لم تذكر اهم مايميز الرافال!! وهي منظومة السبيكترا...فهي اهم نقاط تفوق الرافال وادعوك لقراءة خصائصها ومميزاتها في موضوع المناظرة الي جانب ان الرافال مقاتلة نصف شبحية فهي تمتلك اصغر مقطع راداري بين الطائرات المشاركة ال جانب تصميم الطائرة باجنحة دلتا وكنارد مما يعطيها قدرة ممتازة علي المناورة اما فيما يخص الدفع الموجه فيجري تطوير محرك للرافال ذو دفع موجه يسمي M-88-3d الي جانب رادار الايسا المتطور....كل هذا يرجح كفة الرافال بشدة علي باقي المقاتلات تحياتي وشكرا لتفاعلك
موضوع: رد: اسئلة وتعليقات ... هنا توضع اسئلة و تعليقات الاعضاء بخصوص المناظرة الجمعة 22 أغسطس 2014 - 0:34
هناك العديد من نقاط التفوق الرافال لم تذكر ولكنها ستكون عماد المقارنة او المواجهة
و السوبر كروز واحد منها فقط ...
اما الاكثر ملائمة فسيكون الحكم بعد ان ننتهي من مفاجأت ...وما أكثرها !
لكن مبدئيا اقول...لو ارادت مصر طائرة تحل محل الميج 21 فربما تكون الميج 35 او السوخوي
خيارات جيدة
اما لو ارادت مصر طائرة تنقلها للمستقبل وتواجه خطر ال f35 فلا خيار غير الرافال
المقارنة هنا بين طائرتين متميزتين من ناحية و طائرة استثنائية من ناحية اخرى
لو اردنا القبول بالجيد فأهلا بالميج او السوخوي اما لو كنا تبحث عن التفرد والتفوق
فلا بديل غير جميلة الجميلات ...الرافال
وان غد لناظره لقريب
Syrian Armed Forces
لـــواء
الـبلد : المهنة : طبيبالمزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانيةالتسجيل : 06/08/2012عدد المساهمات : 2469معدل النشاط : 2479التقييم : 248الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: اسئلة وتعليقات ... هنا توضع اسئلة و تعليقات الاعضاء بخصوص المناظرة الجمعة 22 أغسطس 2014 - 0:49
سؤالي عن منظومة ال OLS التي تتزود بها الميغ 35 ما هو مداها في الكشف وهل هي مبنية على تقنية bandgap detector imagers أم مبنية على اساس التقنية الأحدث Quantum Well Imaging Photodetectors (QWIP)
موضوع: رد: اسئلة وتعليقات ... هنا توضع اسئلة و تعليقات الاعضاء بخصوص المناظرة الجمعة 22 أغسطس 2014 - 1:04
منظومة OLS مكونة من جزئين علوي لرصد الاهداف و التهديدات الاجوية
و سفلي لرصد الاهداف و التهديدات الارضية
و هي بالترتيب
منظومة OLS-UEM
مثبتة امام كابينة القيادة يمكنها رصد و تتبع الأهداف الجوية اليا حيث تحتوي علي كاميرا حراريه
بدقة 320*256 و كاميرا تليفزيونيه بدقة 640*480 يمكنهما الرصد في 180 درجة افقيا و -15/+60 راسيا
و تعملان في مدي 15-40 كم.
منظومة OLS-K
مثبتة اسفل الطائرة و هي مشابه للمنظومة السابقة و لكنها متخصص في العمل علي الأهداف الأرضية
ما يعني ان الطائرة مغطاه من الأسفل و الاعل بمنظومة رصد كهرو بصري متطورة
Syrian Armed Forces
لـــواء
الـبلد : المهنة : طبيبالمزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانيةالتسجيل : 06/08/2012عدد المساهمات : 2469معدل النشاط : 2479التقييم : 248الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: اسئلة وتعليقات ... هنا توضع اسئلة و تعليقات الاعضاء بخصوص المناظرة الجمعة 22 أغسطس 2014 - 1:12
Field Marshal Medo كتب:
منظومة OLS مكونة من جزئين علوي لرصد الاهداف و التهديدات الاجوية
و سفلي لرصد الاهداف و التهديدات الارضية
و هي بالترتيب
منظومة OLS-UEM
مثبتة امام كابينة القيادة يمكنها رصد و تتبع الأهداف الجوية اليا حيث تحتوي علي كاميرا حراريه
بدقة 320*256 و كاميرا تليفزيونيه بدقة 640*480 يمكنهما الرصد في 180 درجة افقيا و -15/+60 راسيا
و تعملان في مدي 15-40 كم.
منظومة OLS-K
مثبتة اسفل الطائرة و هي مشابه للمنظومة السابقة و لكنها متخصص في العمل علي الأهداف الأرضية
ما يعني ان الطائرة مغطاه من الأسفل و الاعل بمنظومة رصد كهرو بصري متطورة
الدقة منخفضة بعض الشيء و يبدو من ارقامها انها تعتمد التقنية القديمة بعض الكاميرات تصل الدقة ل 1024 × 1024 بيكسل على كل حال دقة الكاميرا تفيد في التعرف على الاهداف من مسافات ابعد