أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 20:46
هل يوجد مايفيد او يوحي انني ضد الشريعة وحكم الشريعة وهل وصلك ان الجزائريين ملحدين ? لسنا اغبياء لد رجة ان لانفرق بين شرع الله ونحن مسلمين وبين شرع الجماعة
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 21:59
السياسة و الدين متناقضان تماما و لايمكن ابدا التوفيق بينهما ... السياسة معروفة بانها فن من فنون الكذب و اللعب بالكلمات من اجل الوصول الى غاية مادية معينة او المناصب السياسية في الدولة و النفوذ ... لا يوجد في العالم رجل سياسي يخوض في السياسة من اجل الوصول الى مرتبة عالم او مفتي ! الكذب و التزييف و الخداع حرام في الاسلام و لايجوز بينما اكثر السياسيين نزاهة و احسنهم اخلاقا يعد الناس في الحملات الانتخابية بالكثير من الامور التي يعلم يقينا بانه غير قادر على الوفاء بها لكنه يفعل ذلك تحت ذريعة ان الغاية تبرر الوسيلة من اجل الوصول الى نتائج اسمى و اكبر مما يفقهه المواطن البسيط ... السياسي الفذ و المحنك هو من يبرع في اداء المناورات السياسية و الغدر و الانقلاب على اقرب المقربين في سبيل تحقيق طموح سياسي شخصي او جماعي ... هل هذا يعتبر من اخلاق الاسلام في شيء ؟ اللهم الا اذا كنا نجوز العمل بالتقية فهذا شأن اخر ! معظم السياسيين اغنياء او يبحثون عن الغنى بينما دعاة الاسلام يدعون للبر و التقوى و الاصلاح و يؤثرون الزهد على الجري وراء الماديات و العلماء و الدعاة كانوا دائما يرفضون تولي الامور و المناصب الا مناصب القضاة التي يلزمها فقهاء في الشريعة ... اذا نظرنا الى الاسباب المذكورة سابقا ... هل يمكن الوثوق بشخص يمارس السياسة باسم الدين و الاسلام ؟ هل توجد حركة اسلامية وصلت للحكم عن طريق السياسة و الانتخابات و نجحت ؟
ادخال الدين في السياسة لم يكن بريئا ابدا و الحركة التي كانت في بداية التسعينات استغلها بعض الرؤوس من اجل تغليط الشعب و الدفع به الى مايخدم مصالح شخصية دنيئة باسم الاسلام خاصة و ان مرحلة الانفتاح كانت احد اسباب الصحوة الاسلامية و التي تمت بفضل مجهود الكثير من الدعاة المخلصين الذين لم يخرجوا عن النهج و لم يتورطوا في السياسة و منهم من دفع الثمن غاليا من طرف الجماعات الارهابية اما جماعة الحزب الذي تسبب في الاحداث المؤلمة و التي زجت بقاعدته الى المجهول بينما الرؤوس و المنظرين كانوا يتمتعون بحصد الاموال الطائلة التي كانت تصلهم من الخارج و الداخل و ابناؤهم و بناتهم يعيشون في ترف و بذخ لم يكونوا يحلموا به يوما ... بينما يعدون الشباب بالجنة بعد الموت ! البلد الوحيد الذي تمكنت الحركة الاسلامية من الوصول الى السلطة و اعلان الدولة الاسلامية كانت ايران ... ماذا يحصل في ايران الان ؟؟؟ ... الضرائب تضاعفت + الخمس للمرجع الذي يشتري بها قصورا و سيارات من اجل خدمة الاسلام ... الارتقاء في المناصب يكون بمدى التقرب من المرجع الفلاني او من الولي الفقيه و ليس بالكفاءة و العلم ... الاراضي و المشاريع لا ينالها سوى المعممين ... الرشاوي و الاختلاسات التي تطال اموال الزكاة و الوقف ...الخ. هل هذا هو الاسلام السياسي ام انهم حالة خاصة ؟؟؟ للاسف بالرغم من اختلاف المذهب و بعد المسافة الا اننا شاهدنا بوادر ذلك و باننا كنا سنلقى نفس المصير !!! كان الناس يسرقون اموال التبرعات و صناديق الزكاة ... لم يكن هناك مكان يخلو من صناديق التبرعات او من الجامعين لها في الاسواق و المساجد و الاماكن العمومية و الادارات و المدارس ...الخ و التي للاسف كانت تذهب لجيوب بعض الاشخاص باسم الدين و في الاخير و اعترافا بجميل الشعب البريء ... تم تكفيره و التنكيل به و لم ينجوا من ذلك حتى الرضع و العجائز.
زمن الخلفاء الراشدين قد ولى و مضى. حفظ الله جيشنا الباسل و رحم الله شهداؤه و شهداء الشعب و جعله الله ذخرا للوطن و حاميا للدين و الشعب.
JSK
لـــواء
الـبلد : المهنة : صياد المزاج : الجزائر قبل كل شئ التسجيل : 22/03/2013عدد المساهمات : 2736معدل النشاط : 2675التقييم : 237الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 22:02
red1 كتب:
لماذا أصبح الاخوة هنا يتكلمون مثل البعض الاخر أخي فلنكن واقعيين وصادقين حتى لا نعود الى سنوات الجمر أنا منذ صغري اريد الالتحاق بالجيش لولا مشيئة الله ولو وجدت فرضة لدخلت كما انني بمجرد انهاء دراستي ساؤدي الخدمة الوطنية ولملا البقاء بالجيش بعدها اذاسمح لي لانه شرف ولكن بالنسبة للأخ الذي يقارن بين الدين والجيش فأقول ديننا هو دين سياسية لا يعني كذب وخداع ولكن مجموعة قوانين ونظم تعتبر عماد للدولة اما الجيش فمنذ القدم يعني المجاهدين في وقت الرسول لم يكن لهم الحق بالتدخل بل عليهم السمع والطاعة لان الاجر ناخذه عند الله ودائما ما أقول أن سبب الازمة هم الجيا الجماعة الاسلامية المسلحة التي ارتكبت جرائم حرب أما الفيس فقد قبل الهدنة منذ 1997 بسلم الشجعان ثم الوئام المدني ونحن كلنا ابناء بلد واحد فلا نقصي أحد ولو اختلفنا معه ولو لن نعترف بأخطائنا فلا نلوم الا انفسنا والحمد الله اننا حلينا ازمتنا بانفسنا وبدون تدخل خارجي
اخي عندما نقول لا يجب خلط الدين بالسياسة ليس بمعنى الائكية اي فصل الدين عن الدولة...فالشعب الجزائري كله مسلم و لله الحمد و الجيش الوطني الشعبي من صلب هذا الشعب و لم ياتي من زحل... بالتالي من اراد خدمة هذا الشعب من خلال الحكم ما عليعه الا ان يشمر على ساعديه و يقنع الناس من خلال برنامج تنموي شامل و ليس باستغلال عناصر الهوية الجزائرية سواء الاسلام او الامازيغية او العروبة من اجل الوصول الى السلطة او لتحقيق اغراض سياسوية رخيصة و لا بالمتاجرة بالدين واستغلال حمية الناس وحبهم لدينهم للوصول الى احكم ...و في جميع الاحوال منهاج النبوة واضح فالنبي عليه الصلاة و السلام اقام شرع الله بالدعوة الى الله فملك القلوب والعقول بالتي هي احسن و لم يقم شرع الله بالانتخابات او تحت قبة البرلمانات و قصور الملوك و لا بحد السيف كما يدعي اعداء الدين...اقم دولة الحق في قلبك تقم على ارضك ...فالشعب الجزائري بحاجة لمن يحل مشاكله و ليس من يعلمه دينه الذي اعتنقه منذ 14 قرن ...
عدل سابقا من قبل JSK في الخميس 26 سبتمبر 2013 - 22:09 عدل 1 مرات
The Undertaker
لـــواء
الـبلد : العمر : 29المزاج : و إن عدتم عدناالتسجيل : 26/10/2012عدد المساهمات : 3746معدل النشاط : 3056التقييم : 141الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 22:18
sultan_ar كتب:
السياسة و الدين متناقضان تماما و لايمكن ابدا التوفيق بينهما ... السياسة معروفة بانها فن من فنون الكذب و اللعب بالكلمات من اجل الوصول الى غاية مادية معينة او المناصب السياسية في الدولة و النفوذ ... لا يوجد في العالم رجل سياسي يخوض في السياسة من اجل الوصول الى مرتبة عالم او مفتي ! الكذب و التزييف و الخداع حرام في الاسلام و لايجوز بينما اكثر السياسيين نزاهة و احسنهم اخلاقا يعد الناس في الحملات الانتخابية بالكثير من الامور التي يعلم يقينا بانه غير قادر على الوفاء بها لكنه يفعل ذلك تحت ذريعة ان الغاية تبرر الوسيلة من اجل الوصول الى نتائج اسمى و اكبر مما يفقهه المواطن البسيط ... السياسي الفذ و المحنك هو من يبرع في اداء المناورات السياسية و الغدر و الانقلاب على اقرب المقربين في سبيل تحقيق طموح سياسي شخصي او جماعي ... هل هذا يعتبر من اخلاق الاسلام في شيء ؟ اللهم الا اذا كنا نجوز العمل بالتقية فهذا شأن اخر ! معظم السياسيين اغنياء او يبحثون عن الغنى بينما دعاة الاسلام يدعون للبر و التقوى و الاصلاح و يؤثرون الزهد على الجري وراء الماديات و العلماء و الدعاة كانوا دائما يرفضون تولي الامور و المناصب الا مناصب القضاة التي يلزمها فقهاء في الشريعة ... اذا نظرنا الى الاسباب المذكورة سابقا ... هل يمكن الوثوق بشخص يمارس السياسة باسم الدين و الاسلام ؟ هل توجد حركة اسلامية وصلت للحكم عن طريق السياسة و الانتخابات و نجحت ؟
ادخال الدين في السياسة لم يكن بريئا ابدا و الحركة التي كانت في بداية التسعينات استغلها بعض الرؤوس من اجل تغليط الشعب و الدفع به الى مايخدم مصالح شخصية دنيئة باسم الاسلام خاصة و ان مرحلة الانفتاح كانت احد اسباب الصحوة الاسلامية و التي تمت بفضل مجهود الكثير من الدعاة المخلصين الذين لم يخرجوا عن النهج و لم يتورطوا في السياسة و منهم من دفع الثمن غاليا من طرف الجماعات الارهابية اما جماعة الحزب الذي تسبب في الاحداث المؤلمة و التي زجت بقاعدته الى المجهول بينما الرؤوس و المنظرين كانوا يتمتعون بحصد الاموال الطائلة التي كانت تصلهم من الخارج و الداخل و ابناؤهم و بناتهم يعيشون في ترف و بذخ لم يكونوا يحلموا به يوما ... بينما يعدون الشباب بالجنة بعد الموت ! البلد الوحيد الذي تمكنت الحركة الاسلامية من الوصول الى السلطة و اعلان الدولة الاسلامية كانت ايران ... ماذا يحصل في ايران الان ؟؟؟ ... الضرائب تضاعفت + الخمس للمرجع الذي يشتري بها قصورا و سيارات من اجل خدمة الاسلام ... الارتقاء في المناصب يكون بمدى التقرب من المرجع الفلاني او من الولي الفقيه و ليس بالكفاءة و العلم ... الاراضي و المشاريع لا ينالها سوى المعممين ... الرشاوي و الاختلاسات التي تطال اموال الزكاة و الوقف ...الخ. هل هذا هو الاسلام السياسي ام انهم حالة خاصة ؟؟؟ للاسف بالرغم من اختلاف المذهب و بعد المسافة الا اننا شاهدنا بوادر ذلك و باننا كنا سنلقى نفس المصير !!! كان الناس يسرقون اموال التبرعات و صناديق الزكاة ... لم يكن هناك مكان يخلو من صناديق التبرعات او من الجامعين لها في الاسواق و المساجد و الاماكن العمومية و الادارات و المدارس ...الخ و التي للاسف كانت تذهب لجيوب بعض الاشخاص باسم الدين و في الاخير و اعترافا بجميل الشعب البريء ... تم تكفيره و التنكيل به و لم ينجوا من ذلك حتى الرضع و العجائز.
زمن الخلفاء الراشدين قد ولى و مضى. حفظ الله جيشنا الباسل و رحم الله شهداؤه و شهداء الشعب و جعله الله ذخرا للوطن و حاميا للدين و الشعب.
لا أختلف معك سوى في مسألة واحدة مهمة وهي
إدخال الدين في السياسة
و التي أقصد بها أن تشريعات الدولة أي دستورها يجب أن يكون مبني على مرجعية من دين الإسلام
JSK
لـــواء
الـبلد : المهنة : صياد المزاج : الجزائر قبل كل شئ التسجيل : 22/03/2013عدد المساهمات : 2736معدل النشاط : 2675التقييم : 237الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 22:20
اقتباس :
البلد الوحيد الذي تمكنت الحركة الاسلامية من الوصول الى السلطة و اعلان الدولة الاسلامية كانت ايران ... ماذا يحصل في ايران الان ؟؟؟ ... الضرائب تضاعفت + الخمس للمرجع الذي يشتري بها قصورا و سيارات من اجل خدمة الاسلام 24 ... الارتقاء في المناصب يكون بمدى التقرب من المرجع الفلاني او من الولي الفقيه و ليس بالكفاءة و العلم
ليس ايران فقط اخي سلطان ...كل البلدان التي حكمتها حركات تدعي انها اسلامية مؤخرا رغم علاقاتها المشبوهة هنا وهناك تعيش ازمات خانقة و وضع داخلي هش و في حالة غليان لان الشعوب لم تجد اي اثر للوعود او تغييرعن السابق... بالعكس ازداد الوضع سوءا و ارتفعت الاسعار و المظاهرات لا تكاد تنقطع ...والوضع ينذر بالاسوء...
عدل سابقا من قبل JSK في الخميس 26 سبتمبر 2013 - 22:37 عدل 1 مرات
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 22:32
التشريع يكون معتمدا من طرف الهيئات التشريعية للدولة و تلك الهيئات لا تتشكل بالضرورة من الاحزاب او الحركات السياسية بل من الصواب الاعتماد على المجتمع المدني و و المؤسسات الدينية ... على الدولة ان تتبنى التوجه الديني للشعب و ليس العكس ... اذا استعمل الدين السياسة من اجل الوصول الى السلطة التشريعية فهذا يعني ان فئة كبيرة من الشعب ليست مسلمة !
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 22:38
هذه سنوات وانا اناقش في هذا الموضوع حتي وصلت الي نتيجة لما انا اتعب في نفسي في محاولة افهام الاخرين مدام المعني بالامر وهو الشعب الجزائر يفهم اذا فليفهم الاخرون بالطريقة التي يريدون ان يفهموا بها بهذا يأكدون لي انهم لا يعرفون الشأن الجزائري وهذا في حد ذاته امر جيد بالنسبة لي ...لا احب ان نكون صفحة سهلة القراءة للاخرين ولكني سوف استنثني هذه المرة مختزلا لمن يقول لا يجوز للجيش ان يتدخل في السياسة 1-اذا كان الدستور الجزائري ينص علي ان الجيش ظامن وحامي الجمهورية بقوانينها ومؤسساتها فان له كل الحق في التصرف ازاء اي وضع يخل بهذا الامر... هذه قوانين الجمهورية الجزائرية تسري علي الاراضي الجزائرية حتي المحكمة الدولية في لهاي ولا تستطيع ان تجتهد قانونيا في هاته النقطة وضعوا سطرين تحت المحكمة الدولية 2-الحزب المنحل اخذ شرعية نشاطه الحزبي طبقا لهذا الدستور مثله مثل اي حزب جزائري طبقا للقوانين تصريح قادة الحزب وحملهم لشعار لا ميثاق لا دستور وتصريحهم العلني بان تلك الانتخابات ستكون اخر انتخابات سيترتب عليه اثار قانونية سقوط شرعية الحزب نتيجة عدم اعترافه بقوانين يستمد منها شرعية وجوده متابعة قانونية نتيجة دعوته للاخلال بالنظام العام هذا فيض من غيض منع حتي قادة الحزب المنحل من استعمال الطرق القضائية ولو في محاكم دولية بل بالعكس من ذلك هم يعرفون ان لجوئهم الي القضاء الدولي سينزع عنهم الغطاء الذي يتباكون تحته (الانقلاب) ولو صدر حكم بانتفاء وجه الدعوة .وقد صدر هذا الحكم في محاكمة سوادية للجنرال خالد نزار في فرنسا عند تيقن القضاء الفرنسي ببراءة الجنرال والحكم بالبراءة ولحاجة في نفس يعقوب صدر الحكم بانتفاء وجه الدعوة وهذا معناه سقوط القضية دون الحاجة لاصدار حكم وهذا ما اراه سيحدث في قضيته في المحكمة السويسرية اي الحكم بانتفاء وجه الدعوة لان كل ما في الامر كما يقول اخوتنا المصريين العيار الذي لا يصيب يدوش مجرد محاولات ازعاج واحداث بعض الضجيج للقول اننا هنا
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 23:08
تشريعات اي دولة تبني علي اساس الدستور الذي هو عقد يجمع بين مكونات الدولة (السلطة .الشعب .الاقليم ) والحمد لله في الدستور الجزائري دين هذه الدولة هو الاسلام هذه نقطة النقطة الثانية الاسلام لم يمنع الانسان من اتخاذ قوانين تراعي مستجدات حياته ومتطلباته مالم تتعارض مع الدين وعمر رضي الله عنه اسقط حكم القصاص في السرقة والذي هو اوضح الحدود في القران في عام المجاعة بل لنا في الرسول صلي الله عليه وسلم اسوة في غزوة بدر حين تسائل الحباب بن المنذر عن المكان الذينزل فيه الرسول في بدر فقال (يا رسول الله، أرأيت هذا المنزل أمنزلاً أنزلكه الله ليس لنا أن نتقدمه ولا نتأخر عنه؟ أم هو الرأي والحرب والمكيدة؟ قال: بل هو الرأي والحرب والمكيدة، فقال: يا رسول الله، فإن هذا ليس بمنزل، فانهض بالناس حتى نأتي أدنى ماء من القوم ـ قريش ـ، فننزله ونغور ـ نخرب ـ ما وراءه من القُلَب ـ الآبار ـ، ثم نبني عليه حوضًا فنملأه، ثم نقاتل القوم فنشرب ولا يشربون). فقال الرسول صلي الله عليه وسلم (لقد أشرت بالرأي) وهنا نري كل من دخل السياسة باسم الدين رفع شعار الاسلام هو الحل فان طالبناه ببرنامج لمشاكلنا الاقتصادية والاجتماعية وحتي السياسية رفع المصحف الشريف في وجهنا وقال هذا هو برنامجي فلا البرنامج قرانا ولا الراي راينا
[/size]
hammer head
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المهنة : أصول و أجول المزاج : coolالتسجيل : 10/04/2013عدد المساهمات : 8088معدل النشاط : 8713التقييم : 688الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 23:23
وفيت و كفيت أخي أقشيش و أضن عبارتك النالية تلخص كل شيء
ثم العجيب ان تسمع لاناس يقولون لا ميثاق لا دستور قال الله قال الرسول و ان لا شرع الا شرع الله... ثم يحتجون بما يسمى الانقلاب على الشرعية الدستورية
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الخميس 26 سبتمبر 2013 - 23:28
الاذواق لا تناقش والانسان اسير افكاره وهنا تستذكرني حكاية ان التلاميذ اشتكو صعوبة فهم الدروس فرسم لهم الاستاذ دجاجة في زجاجة ثم سالهم من يستطيع ان يخرج هذه الدجاجة من عنق الزجاجة دون ان يكسر الزجاجة او يقتل الدجاجة فلما عجزوا عن الاجابة قال لهم من ادخلها هو يخرجها هكذا الافكار المسبقة لن يستطيع احد ان يخرجها من راس احدهم الا صاحب هذا الراس الذي ادخلها فانت يا اختي تفترض وتجعل من افتراضك يقينا وتتكلم في الخاص بحكم العام ما يخلق نوعا من الضبابية في طرحك ارجوا ان توضحه فانت تقول اتيت بقانون بلدك كانه شئ غريب ونسيت ان الموضوع خاص بالجزائر فلما نناقشه نناقشه بقانون الجزائر لا قانون بلاد الواق واق هذا تشخيص قانوني لوضع جزائري في اطار قانون جزائري يؤطر لمهام مؤسسات الدولة الجزائرية بما فيها المؤسسة العسكرية وحتي في الفترة التي يعالجها هذا الموضوع المؤسسة العسكرية لم تستولي علي الحكم كان هناك مجلس دولة مؤلف من شخصيات وطنية مدنية لتسيير مرحلة انتقالية ولازيدك من الشعر بيتا وزير الدفاع في تلك الفترة احيل علي التقاعد يعني ببساطة انا لست مسؤول علي قناعات الناس حتي الله عز وجل قال في محكم تنزيله ( لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ..الاية )
موضوع: رد: الجزائر اثناء العشرية السوداء الجمعة 27 سبتمبر 2013 - 0:16
الادوار تحددها قوانين الدولة المعنية وردود الافعال الدبيلومسية تقررها كل دولة علي حساب مصالحها وتتحمل تبعاتها بقدرتها علي التأثير او عدم التأثير وتدخل في اطار الاعراف الديبلوماسية التي تحكم علاقات الدول مع بعضها البعض (دول حليفة .دول مرتبطة اقتصاديا .او دول ذات تاثير اقليمي ) اما الشعور الشخصي فهو يدخل في الحرية الذاتية للافراد والدول لا تتعامل به