أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : المهنة : Physicist and Data Scientistالمزاج : هادئ التسجيل : 04/05/2013عدد المساهمات : 3659معدل النشاط : 3247التقييم : 329الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 14:30
هذا كلام اوافقك عليك. المسلمون لم يكونوا يعيشوا لوحدهم و بالتالي يجب دراسة تاريخ المناطق المحيطة بهم. مثلا، الهجرة للحبشة. في الحبشة توجد مقبرة لبعض الصحابة الذين هاجروا في تلك الفترة (حسب الرواية التاريخية). يجب دراسة هذه الجزئية و لما لا دراسة قبورهم. و كذلك في موضوع مصر. مصر كانت ولاية رومانية مزدهرة و فيها كتبة و كتب. و هذا ما ساعد في موضوع التوثيق و مقارنة الروايات. المقوقس حاكم مصر تبين انها صفة و ليست اسم. قوقس من القوقاز و العرب اليمنيين يستخدمون احيانا (ام) بدلا من (ال) للتعريف (و من هنا جاء اسم "امبابة" المنطقة المعروفة في مصر). حيث تبين ان العرب الذين غزوا مصر كانوا يمنيين (نسيت اسم القبيلة). و هنا نربط التاريخ المصري بالتاريخ الاسلامي. و نتعلم ايضا ان مصر لم تقاوم الغزو او الفتح الاسلامي الا قليلا. و يرجح بعض الباحثين ان هناك صلحا سريا كان بين المقوقس و المسلمين ان لا يغزوه و ان لا يعين الروم عليهم. و هو ما يفسر ان فتح شرق مصر تم بعدد قتلى لا يتجاوز العشرين! و ان عمر ابن الخطاب اعاد كل الاسرى الذين ارسلهم له عمر ابن العاص الى غير ذلك من الشواهد.
imar088 كتب:
تصدق اول مره يخطر بالي مراسلات الرسول صلي الله عليه وسلم وهذه الجزئية تحتاج لبعض التمحيص والبحث
ماب بالاحمر يحتاج وقفة حقيقة اذ اغل بل جل اثار فترة النبوءة وبعض الصحابة موجودة بتركيا وهذا يصبغ ليها بعض الريبة خاصة لعب الامراء العثمانيون في التاريخ الاسلامي زد علي ذلك ظهور الفتاوي المثيرة للتعجب وبداية سن فتوي تفصل وفق حوجة الوالي فقد تم في تلك الفترة طمس للهوية العربية وبما ان الخطأ كان وما زال ان العربية والاسلامية وجهان لعملة واحدة فهوجمت العربية والاسلامية علي حد سواء
ثم الحروب بين السلف من المسلمين خلال فترات الامارات الاسلامية تبعها تنقلات قوية للمخطوطات والاثار وتدمير عفوي وممنهج فاصبح من الصعب ربط القطعة او المخطوطة بمكانها لتتضح الصورة فحفظت كمقدسات في متاحف مختلفة بعضهم لا يحمل هوية عربية او اسلامية وعدم وجود دارس او مركز مختص ومهتم ونشيط جعلها معروضات وفقط بدل متحدث عن تاريخ مهم وتوثيق له
ثم جاءة الدولة السعودية والوهابية وضمن سعيهم لتطهير الدين من الشركيات وتنقية العقيدة طمسوا معالم اسلامية واخفوا اخري خوفا من تقديسها وهو فعل حق لا شك فيه وان خفي اسرار عظيمة
ارجع واعيد اخي الامر في اللبس الحادث في ربط الاسلام مع التاريخ فلو فصلناها مثلا التاريخ العربي تصل لفترة محددة تصطدم بالسيرة وقصص الصحابة فتحور الامر لدين وخرج من سياق التاريخ
مثلا حين دراسة تلك الفترة تاريخيا وان درسنا البنية الاجتماعية لتلك الحقبة التاريخة تفاجاء بانها حورة للمنظور الاسلامي مخفية جزء مهم الا وهو اليهود والمسيحيون والمشركون فقد عاشوا هنالك بالتوازي مع الاسلام
مثلا تاريخ المدينة المنورة كان بها يهود ومشركين فهل سنجد توثيق لتاريخهم سواء بعض المشاهدات لحصونهم وخيبر وقصة الدرع المرهون
احاول واجتهد ان اوضح اللبس ولاكن تخونني العبارات والحرص من الخوض في خط الجدال لذلك تخرج كلماتي ضعيفة انما اثق في عقلك استاذي وانك ستري ما بين وخلف السطور
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 15:13
منجاوي كتب:
هذا كلام اوافقك عليك. المسلمون لم يكونوا يعيشوا لوحدهم و بالتالي يجب دراسة تاريخ المناطق المحيطة بهم. مثلا، الهجرة للحبشة. في الحبشة توجد مقبرة لبعض الصحابة الذين هاجروا في تلك الفترة (حسب الرواية التاريخية). يجب دراسة هذه الجزئية و لما لا دراسة قبورهم. و كذلك في موضوع مصر. مصر كانت ولاية رومانية مزدهرة و فيها كتبة و كتب. و هذا ما ساعد في موضوع التوثيق و مقارنة الروايات. المقوقس حاكم مصر تبين انها صفة و ليست اسم. قوقس من القوقاز و العرب اليمنيين يستخدمون احيانا (ام) بدلا من (ال) للتعريف (و من هنا جاء اسم "امبابة" المنطقة المعروفة في مصر). حيث تبين ان العرب الذين غزوا مصر كانوا يمنيين (نسيت اسم القبيلة). و هنا نربط التاريخ المصري بالتاريخ الاسلامي. و نتعلم ايضا ان مصر لم تقاوم الغزو او الفتح الاسلامي الا قليلا. و يرجح بعض الباحثين ان هناك صلحا سريا كان بين المقوقس و المسلمين ان لا يغزوه و ان لا يعين الروم عليهم. و هو ما يفسر ان فتح شرق مصر تم بعدد قتلى لا يتجاوز العشرين! و ان عمر ابن الخطاب اعاد كل الاسرى الذين ارسلهم له عمر ابن العاص الى غير ذلك من الشواهد.
اوضحتها جليا وهي عقدة التداخل بين مايسمي تاريخ اسلامي وما يسمي تاريخ منطقة اعتقدك تقصد احدي القبائل التالية قبيلة اسلم ، وقبيلة غفار، وقبيلة جهينة، رغم اني ارشح قبيلة أسلم لانها ذات اصول زيدية والله اعلم توجد نقطة مهمة يجب ان نلتفت لها وهي سعي اغلب الحكام والامراء في فترة مرحلية من التاريخ الي نشكيل انسابهم بشكل اما يلحقهم بال البيت وهذا اغلب او باحد القبائل ذات السيادة والنسب الرفيع ويترتب علي هذا اصطناع احداث ووقائع تدرج بكتب التاريخ وتحرف الحقيقة وفي ظل استماتهم في اثبات ذلك ينبري بعد الكتاب لتوطين تلك الحقيقة مما يترتب عليه ايجاد ما ليس موجود يتبعه تغير كلي لمجريات واحداث اي حدث تاريخي متسلسل
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الخميس 15 ديسمبر 2016 - 23:19
الملك فردريك طبقا لبحث الدكتور راغب السرجاني الكاتب التاريخى و الإسلامى الكبير لم يتسلم فى فلسطين سوى مساحه كيلو متر واحد و هو القدس القديمه و ممر يربطها بعكا مع تعهد بعدم بناء الأسوار و الاستحكامات العسكريه أو تحصينها أبى شكل و عدم تواجد الا إعداد معينه من الشرطه الصليبيه فقط لا غير اى تسليم اسمى فقط و هو ما تستدعى رفض البابا لهذا الاتفاق و حرمان الملك فردريك من الرعايه الكنسيه و إصدار قرار حرمان بحقه
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الخميس 15 ديسمبر 2016 - 23:38
imar088 كتب:
حتي بعد ذلك والي يومنا هذا هي مجرد متاجرة سياسية بها
عامتا ذكر هنا نقطة مهمة وجميلة جدا انه وحتي زوال عهد الخلفاء الراشدين لم تكن ارض اسلامية ولم تثير اهتمامهم ولا يمكن حسابها اسلامية الا في العهد الايوبي وصلاح الدين وهنا يجب التوضيح انها شأن عربي بحت اكثر من اسلامي
للاسف اصبح اصباغ الاسلام علي كل شئ للمتاجرة فقط ليس الا وزاد الامر ووصل لحد التقديس في بعض الامور
وليس بها اي اثار اسلامية من عهد الرسول صلي الله عليه وسلم او من خلفه (قبل صلاح الدين الايوبي) وان ركنا الي حادثة الاسراء والمعراج فيجب حينها تقديس كل مكان ذهب اليه الرسول صلي الله عليه وسلم
سيدنا عمر بن الخطاب قال عند الحجر الاسود او فيما معناه والله اني اعلم انك حجر لا تملك لي ضر ولا نفع ولو لم اري رسول الله صلي الله عليه وسلم يقبلك لما قبلتك قط
العبرة الاسلام ليس بدين يقدس الاماكن والاشكال بل تجاوز ذلك فلو نظرنا للكعبة بناها سيدنا ابراهيم وهو من بني اسرائيل بعده اتي مشركين قريش والعرب وقدسوها باصنامهم ثم اتي الاسلام
وهكذا الامر لبقية الاماكن التي صبغة بالاسلام ولو محصنا الامر قليلا فهو الدين السماوي الوحيد الذي لم تكن معجزته شئ ملموس كالمائدة والناقة ... الخ بل معجزته كانت في القران وهو شئ غير ملموس (مادي)
الامور شائكة للخلط بين التاريخ والاسلام وفي بعض الوقت العروبة
ما هذا ما هذا اصبحنا الآن نتبرئ من إسلامنا و و ننظر إليه نظره منفصله يا عزيزى لا تنسى أن سيدنا عمر ابن الخطاب قال لقد أعزنا الله بالاسلام أيضا و ان القدس المدينه الوحيده الذى أتى بنفسه و تسلمها و يجب ان تعلم ان الاسلام دين و منهج و دستور و ان الله ارسل سيدنا محمد رحمه للعالمين اى للعالم أجمع و ان من العجم من دخل فى الاسلام أصبح له ما العربى و عليه مثله و انه اى أرض دخلها الاسلام أصبحت اسلاميه يتم حكمها باسم الاسلام لماذا اذن ذهب بعض المجاهدين العرب الى الشيشان و داغستان مع أنها أرض غير عربيه لماذا حررها صلاح الدين مع انه كردى و ليس عربى لماذا هاجم ألسلطان الي أرسلان الامبراطور رومانوس فى موقعه ملاذ كرد مع العلم ان السلطان تركى سلجوقى و الإمبراطور كان سيهاجم اراضى عربيه يا عزيزى يمكنك ان تفصل إسلامنا عن دنياك كما شئت و لكن لا تغالط الواقع و التاريخ و الدين لا يوجد أرض عربيه و تركيه و أعجميه و لكن يوجد أرض اسلاميه حكمت من حدود الصين إلى الأندلس فسر لى لماذا تبكى سقوط الأندلس الا الأن و على فكره سيدنا إبراهيم لم يبنى الكعبه إنما رفع القواعد طبقا للقراءن بالبيت كان مبنى منذ خلق الأرض و لكن تم رفعه بعدما تهدم فى طوفان سيدنا نوم و سيدنا إبراهيم لم يكن يهوديا فكيف ينسب الجد الى الحفيد يهودا من ينسب إليه اليهود هو ابن يعقوب ابن إسحاق ابن إبراهيم إنما سيدنا إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب كان حقيقيا مسلما طبقا للقراءن صراحة لا تعليق و لكن يكفى ما وصلنا إليه اليوم من ذل و هوان
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الخميس 15 ديسمبر 2016 - 23:49
imar088 كتب:
السلام عليك اخي في البدء كلنا نطالب بتحرير فلسطين ونعمل عليها والرجاء فهم سؤالي بدون اي تعصب لنضيف معلومة غنية للحوار
اليس اليهود هم من بنواء القدس؟
اليس هم اول من قدس هذه الارض؟
اليس ارض الانبياء تعني انبياء بني اسرائيل؟
نبي المسلمين محمد عربي بمكة ولم يكن بفلسطين (باستثناء الاسراء والمعراج)
هذه اسئلة لتوضيح الامر اننا حين نطالب بفلسطين فلا نطالب بها لعقيدة او غيره بل لانها ارض عربية
هذا الامر واضح وجلي بشكل كبير لدي الساسة العرب وتشهد هذا في جميع حروبهم مع اسرائيل فلم تكن غايتهم دينية بل سياسية وقضية عربية وصراع ارض فقط
اما ان كان هذا الامر بمكة او المدينة حينها يمكننا ان نقول انها حرب دينية
اما نقاط ان الرسول صلي الله عليه وسلم تحدث عنها فمثلا هنالك حديث في معناه من علامات القيامة سيتحدث الحجر والشجر يا مسلم خلفي يهودي فاقتله وبناء عليه ركن الجميع ان تحرير فلسطين سكون قبل يوم القيامة وذلك لوجود دولتهم بها في حين زمن الرسول صلي الله عليه وسلم لم تكن كذلك ولم تكن وطنهم
وختاما هل كنا سنحاربهم كاعداء ان تركوهم في البرازيل؟ ام نيجيريا؟
يا حسرتاه على العباد الأن أصبح اليهود هم من بنوا فلسطين اما سمعت عن العرب اليبوسين مثلا و هم من سكان الجزيره منى دخل اليهود فلسطين و حكموها و كانت دوله لهم دخولها فى عهد يوشع بن نون فتى سيدنا موسى و لم يسيطروا عليها كامله حتى فى ذروه مجدهم و هو عهد سيدنا سليمان و داود و حينما فلسطين قبل الأسلام كانت عربيه يسكنها قبائل عربيه من العماليق ثم نزل الاسلام فأصبحت طبقا لقواعد الاسلام أرض اسلاميه يجب الدفاع عنها افرض عين على كل مسلم قادر مثل اى أرض اسلاميه حقا يكفى هذه الأخطاء التاريخيه يكفى ذل و هوان من الأساس
منجاوي
لـــواء
الـبلد : المهنة : Physicist and Data Scientistالمزاج : هادئ التسجيل : 04/05/2013عدد المساهمات : 3659معدل النشاط : 3247التقييم : 329الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الخميس 15 ديسمبر 2016 - 23:59
لعلمك. اصلا كلمة بيت المقدس هي كلمة عبرية الاصول. و هذا الاسم استخدم فقط ايام الأمويين الذين احيوا موضوع ثاني القبلتين ردا على ابن الزبير الذي كان يمنع الناس من الحج في مكة ما لم يبايعوه و يخلعوا بيعة الامويين. اسم المدينة عند العرب هو الياء. نحن لا نعبد عمر و لا نتقدس به لأنه ذهب و استلمها. الصراع مع الصهاينة صراع سياسي على الموارد و الارض. لا علاقة له لا بالدين او التاريخ. لكن هذا المنطق لا يقنع الناس ان تذهب و تحارب و تموت، لذلك يجب ان نخترع موضوع ديني عشان الناس تحارب.
عدل سابقا من قبل منجاوي في الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 14:47 عدل 1 مرات
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 11:16
النسر الاسود 2 كتب:
ما هذا ما هذا اصبحنا الآن نتبرئ من إسلامنا و و ننظر إليه نظره منفصله يا عزيزى لا تنسى أن سيدنا عمر ابن الخطاب قال لقد أعزنا الله بالاسلام أيضا و ان القدس المدينه الوحيده الذى أتى بنفسه و تسلمها و يجب ان تعلم ان الاسلام دين و منهج و دستور و ان الله ارسل سيدنا محمد رحمه للعالمين اى للعالم أجمع و ان من العجم من دخل فى الاسلام أصبح له ما العربى و عليه مثله و انه اى أرض دخلها الاسلام أصبحت اسلاميه يتم حكمها باسم الاسلام لماذا اذن ذهب بعض المجاهدين العرب الى الشيشان و داغستان مع أنها أرض غير عربيه لماذا حررها صلاح الدين مع انه كردى و ليس عربى لماذا هاجم ألسلطان الي أرسلان الامبراطور رومانوس فى موقعه ملاذ كرد مع العلم ان السلطان تركى سلجوقى و الإمبراطور كان سيهاجم اراضى عربيه يا عزيزى يمكنك ان تفصل إسلامنا عن دنياك كما شئت و لكن لا تغالط الواقع و التاريخ و الدين لا يوجد أرض عربيه و تركيه و أعجميه و لكن يوجد أرض اسلاميه حكمت من حدود الصين إلى الأندلس فسر لى لماذا تبكى سقوط الأندلس الا الأن و على فكره سيدنا إبراهيم لم يبنى الكعبه إنما رفع القواعد طبقا للقراءن بالبيت كان مبنى منذ خلق الأرض و لكن تم رفعه بعدما تهدم فى طوفان سيدنا نوم و سيدنا إبراهيم لم يكن يهوديا فكيف ينسب الجد الى الحفيد يهودا من ينسب إليه اليهود هو ابن يعقوب ابن إسحاق ابن إبراهيم إنما سيدنا إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب كان حقيقيا مسلما طبقا للقراءن صراحة لا تعليق و لكن يكفى ما وصلنا إليه اليوم من ذل و هوان
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله اخي الرجاء مراجعة ما كتبت جيدا وافهمه جيد ثم بعدها ان وجدت ما اتهمتني به في حديثي يصبح لنا وقتها حديث اخر هذه اتهامات خطيرة ويجب عدم رميها جزافا
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأحد 25 ديسمبر 2016 - 12:53
اقتباس :
imar088 وان ركنا الي حادثة الاسراء والمعراج فيجب حينها تقديس كل مكان ذهب اليه الرسول صلي الله عليه وسلم
وهل اسري به لتلك الاماكن ام ذهب على قدميه وهل صلى بالانبياء اماما في تلك الاماكن كما حصل في الاقصى فهو إذاً مسرى النبي ﷺالذي صلى فيه إمامًا بالنبيين إيذانًا بختم النبوة به وبانتقال القيادة الروحية من أمة تمردت وعتت إلى أمة تسير في خطى الأنبياء
اقتباس :
الصراع مع الصهاينة صراع سياسي على الموارد و الارض. لا علاقة له لا بالدين او التاريخ.
سيدنا عمر بن الخطاب قال عند الحجر الاسود او فيما معناه والله اني اعلم انك حجر لا تملك لي ضر ولا نفع ولو لم اري رسول الله صلي الله عليه وسلم يقبلك لما قبلتك قط العبرة الاسلام ليس بدين يقدس الاماكن
فلو نظرنا للكعبة بناها سيدنا ابراهيم وهو من بني اسرائيل بعده اتي مشركين قريش والعرب وقدسوها باصنامهم ثم اتي الاسلام
سيدنا يعقوب اسمه اسرائيل وبني اسرائيل المقصود بهم اولاده ومن ضمنهم يوسف عليه السلام اما ابراهيم عليه السلام فقد اتا قبل يعقوب النبي
وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود فتم تطهيره فحتى لو اتا بعدهم معتدين على هذين المسجدين الكعبة والاقصى لاكن تبقى قدسيتهما فيهما فالقدسية للموقع وليس للبناء أن المقدس في الحرم مكان الكعبة وموقعها، وليس بناءها أو أحجارها، وقد جدد بناء الكعبة بعد ذلك مرات قبل البعثة وبعدها، وقد بنوها بما تيسر لهم من الحجارة، واحتفظوا بالحجر الأسود لخصوصيته وقد منع الإمام مالك المنصور من التغيير في الكعبة وبنائها على قواعد إبراهيم سدا للذريعة وحفاظا على مكانة البيت. حدود االمسجد الأقصى المبارك، والتي يدل عليها السور الحالي الذي يحيط به، لم يطرأ عليها، في الأغلب، أي تغيير منذ وضعت لأول مرة وحتى يومنا هذا. وبالرغم من تعرضه للهدم والتدمير عدة مرات، لعوامل شتى، نماما كما تعرض المسجد الحرام في مكة لمثل ذلك، فقد بقيت قواعد البيت الحرام، وبقيت أساسات سور البيت المقدس، يجددها المجددون على مر العصور.
الفرضية التي يفترضها الكاتب عن تاريخ المسجد الأقصي وقدسيته التي يقول إنهما لم يكن لهما وجود قبل عام ٧٣ هجرياً. فلو كان المقصود بالمسجد الأقصي تلك الجدران التي أقامها عبدالملك بن مروان والقبة الصفراء التي تزين مسجد الصخرة لاعتبرنا أن فرضيته صحيحة. ولكنه يعلم جيداً أن قدسية هذا المسجد مرتبطة بقدسية المكان الذي بني عليه وليس لجدران بن مروان شأن في ذلك. ولا أدل علي ذلك من القياس علي الكعبة المشرفة والمسجد الحرام. فجدران الكعبة المشرفة قد تهدمت وبنيت أكثر من مرة علي مدار تاريخها والمسجد الحرام تتغير معالمه عاماً بعد عام، ولكن تبقي قدسيتهما مرتبطة بقدسية الأرض التي تحمل البناء
اقتباس :
اليس اليهود هم اول من قدس هذه الارض؟
ان الله اعطاها قدسية وبركة قال تعالى: (يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ) صدق الله العظيم. بعض اليهود والنصارى يعتبرون هذه الآية دليلا واضحا من القرآن على أن الأرض المقدسة هي لليهود الذين يعتبرون أنفسهم بني إسرائيل؟ فأرض فلسطين هي أرض الإسلام، وأرض النبوات، لا يحق لكافر يهودي أو نصراني أو وثني أن يحكمها (أم تقولون إن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط كانوا هودا أو نصارى)
قوله ( إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين آمنوا والله ولي المؤمنين) قال أبو جعفر : يعني - جل ثناؤه - بقوله : " إن أولى الناس بإبراهيم " إن أحق الناس بإبراهيم ونصرته وولايته " للذين اتبعوه " يعني : الذين سلكوا طريقه ومنهاجه ، فوحدوا الله مخلصين له الدين ، وسنوا سنته ، وشرعوا شرائعه ، وكانوا لله حنفاء مسلمين غير مشركين به " وهذا النبي " يعني : محمدا - صلى الله عليه وسلم - " والذين آمنوا " يعني : والذين صدقوا محمدا ، وبما جاءهم به من عند الله " والله ولي المؤمنين " يقول : والله ناصر المؤمنين بمحمد ، المصدقين له في نبوته وفيما جاءهم به من عنده ، على من خالفهم من أهل الملل والأديان .
اقتباس :
اليس ارض الانبياء تعني انبياء بني اسرائيل؟
نحن من نسميهم انبياء اما اليهود
فلم تؤثر دعوة عيسى عليه السلام في قومه ولا دعوة من جاء قبله لهم وهم لا يعترفون به نبيا داوود وسليمان انبياء لاكن اليهود يعتبرونهم ملوك وليس انبياء وقتلوا حسب ادعائهم عيسى عليه السلام ولم يؤمنوا بكلامه حينما اخبرهم بان نبيا سياتي من بعده اسمه احمد فصدق الله وعده بمولد الرسول محمد ليكون للناس كافة يهودا وغير يهود فأم بجميع الانبياء في بيت المقدس لتكون دلالة واضحة على قدسية هذا المكان وانتمائه لمن يوحد الله
اقتباس :
نبي المسلمين محمد عربي بمكة ولم يكن بفلسطين (باستثناء الاسراء والمعراج)
ماذا تعني كلمة مسلمين الإسلام رسالة التوحيد الخالص لله تعالى هو الدين الذي دعا إليه كل الأنبياء عبر التاريخ
فلا يوجد شيئ اسمه دين مسيحي او يهودي بل شرائع سماوية
قال تعالى في كتابه العزيز ((مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ))
اقتباس :
اما نقاط ان الرسول صلي الله عليه وسلم تحدث عنها فمثلا هنالك حديث في معناه من علامات القيامة سيتحدث الحجر والشجر يا مسلم خلفي يهودي فاقتله وبناء عليه ركن الجميع ان تحرير فلسطين سكون قبل يوم القيامة وذلك لوجود دولتهم بها في حين زمن الرسول صلي الله عليه وسلم لم تكن كذلك ولم تكن وطنهم
وختاما هل كنا سنحاربهم كاعداء ان تركوهم في البرازيل؟ ام نيجيريا
أن المعارك مع اليهود لن تنتهي بنهاية دولة إسرائيل هذه الأحاديث تدل على أن هذا القتال لليهود سيكون في آخر الزمان، وليس بالضرورة أن تكون حرباً عالمية، وإذا كانت كذلك، فلا يلزم أن تكون هي الحرب العالمية الثالثة، بل يمكن أن تقع حرب عالمية ثالثة قبلها، وقد لا تقع. ويجب التنبه إلى أن المسلمين لا يجوز لهم أن يتوقفوا عن جهاد اليهود إلى أن يأتي ذلك الزمن، بل هم مطالبون بجهادهم في كل زمان ومكان إلى أن يرتفع عن المسلمين ظلمهم لهم، وتعاد الحقوق المسلوبة إلى أصحابها. والله أعلم.
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأحد 25 ديسمبر 2016 - 13:17
منجاوي كتب:
لعلمك. اصلا كلمة بيت المقدس هي كلمة عبرية الاصول. و هذا الاسم استخدم فقط ايام الأمويين الذين احيوا موضوع ثاني القبلتين ردا على ابن الزبير الذي كان يمنع الناس من الحج في مكة ما لم يبايعوه و يخلعوا بيعة الامويين. اسم المدينة عند العرب هو الياء. نحن لا نعبد عمر و لا نتقدس به لأنه ذهب و استلمها. الصراع مع الصهاينة صراع سياسي على الموارد و الارض. لا علاقة له لا بالدين او التاريخ. لكن هذا المنطق لا يقنع الناس ان تذهب و تحارب و تموت، لذلك يجب ان نخترع موضوع ديني عشان الناس تحارب.
قوله صلى الله عليه وسلم : ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد مسجدي هذا ، ومسجد الحرام ، ومسجد الأقصى ) وفي رواية : ( ومسجد إيلياء )
أول من ردد هذا الاتهام هو المؤرخ العباسي أبوالعباس أحمد بن اسحق المعروف باليعقوبي والمتوفي عام ٨٧٤ م وردده من بعده مؤرخ مسيحي يسمى البطريق وبعدها موردخاي الصهيوني وبعدها يوسف زيدان اليعقوبي وهو شيعي والشيعة على خلاف مع بني امية الشيعة هدانا واياهم الله يقولون الاقصى في السماء والبلاذري والطبري لم يذكرو شيئا من هذا القبيل خصومهم من بني العباس لم يذكروا شيائا من هذا القبيل
ثم استدل الكاتب علي رأيه برواية ذكرها أبو عبدالله الواقدي - وهو مؤرخ عاش في القرن الثاني الهجري - تتحدث عن مسجد آخر اسمه المسجد الأقصي موجود في مدينة تسمي بالجعرانة تقع علي بعد ستين كيلومتراً من المدينة المنورة، ثم ربط الكاتب في بين هذا المسجد والمسجد الأقصي المذكور في آية سورة الإسراء ليدلل علي رأيه. والحقيقة أن الكاتب استدل استدلالاً خاطئاً وغير مفهوم علي رأيه بالحديث المرفوع عن الواقدي.. فالواقدي لم يشر من قريب أو بعيد إلي أن مسجد الجعرانة هو المسجد المقصود في سورة الإسراء. وكل ما ذكره الرجل أن الرسول صلي الله عليه وسلم قد أحرم في عمرته الثالثة من مسجد أقامه في منطقة الجعرانة عند العدوة القصوي سماه الناس باسم المسجد الأقصي تمييزاً له عن مسجد بني لاحقاً عند العدوة الدنيا وبناه رجل من قريش اسمه عبدالله بن خالد الخزاعي وأطلق عليه الناس اسم المسجد الأدني. وكل ما ذكره الواقدي عن هذين المسجدين - الأقصي والأدنى - إنما كان يتعلق بتحديد مكان الإحرام الذي أحرم منه النبي صلي الله عليه وسلم في تلك العمرة.. وهذا هو نص ما ذكره الواقدي في كتاب المغازي – تحقيق مارسدن جونس – مكتبة الإسكندرية – الطبعة الثالثة: «انتهى رسول الله إلى الجعرانة ليلة الخميس فأقام فى الجعرانة ثلاث عشرة ليلة، فلما أراد الانصراف إلى المدينة خرج من الجعرانة ليلاً فأحرم من المسجد الأقصى الذى تحت الوادى بالعدوة القصوى، وكان مصلى رسول الله إذا كان بالجعرانة (أي كان الرسول يصلي فيه إذا نزل بالجعرانة)، وأما المسجد الأدنى فقد بناه رجل من قريش اسمه عبدالله بن خالد الخزاعى». هذا نص ما ذكره الواقدي في كتاب المغازي. وكما نري لم يذكر فيه الرجل من قريب أو بعيد قصة الإسراء، فمن أين أتي الدكتور يوسف زيدان بهذا الاستدلال؟ وماذا وجد في هذا النص كي يفترض أن الرسول قد أسري به إلي الجعرانة بدلاً من بيت المقدس؟. وأعود إلي لب الحوار والفرضية التي يفترضها الكاتب عن تاريخ المسجد الأقصي وقدسيته التي يقول إنهما لم يكن لهما وجود قبل عام ٧٣ هجرياً. وهنا أقف متحيراً مرة أخري أمام استنتاج الدكتور يوسف زيدان. فلو كان المقصود بالمسجد الأقصي تلك الجدران التي أقامها عبدالملك بن مروان والقبة الصفراء التي تزين مسجد الصخرة لاعتبرنا أن فرضيته صحيحة. ولكنه يعلم جيداً أن قدسية هذا المسجد مرتبطة بقدسية المكان الذي بني عليه وليس لجدران بن مروان شأن في ذلك. ولا أدل علي ذلك من القياس علي الكعبة المشرفة والمسجد الحرام. فجدران الكعبة المشرفة قد تهدمت وبنيت أكثر من مرة علي مدار تاريخها والمسجد الحرام تتغير معالمه عاماً بعد عام، ولكن تبقي قدسيتهما مرتبطة بقدسية الأرض التي تحمل البناء. والحق أن ما ردده الكاتب بخصوص استغلال بني أمية لقدسية المسجد كي يصرف الناس عن الحج إلي أرض الحجاز هو اتهام روجه المؤرخون العباسيون ضد بني أمية. وهو كلام يؤخذ منه ويرد.. فقد ذكر المؤرخ عارف باشا العارف المولود في القدس عام ١٨٩٢ في كتابه «تاريخ القدس»: أن أول من ردد هذا الاتهام هو المؤرخ العباسي أبوالعباس أحمد بن اسحق المعروف باليعقوبي والمتوفي عام ٨٧٤ م وردده من بعده مؤرخون آخرون. ومعروف العداء التاريخي بين العباسيين وبني أمية. ولو افترضنا جدلاً بأن بني أمية قد روجوا لفكرة قدسية المكان لتدعيم ملكهم ضد خصومهم، فإنما يعد هذا دليلاً علي أن للمكان قيمة روحانية ودينية موجودة سلفاً عند الرعية من قبل بني أمية. وقبل أن أتحدث عن تاريخ المسجد الذي بناه عبدالملك بن مروان وما سبقه من مقدسات بنيت علي نفس البقعة من الأرض قبل أن يحل محلها البناء الحالي
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأحد 25 ديسمبر 2016 - 14:12
يا حسرتاه علي فهم العباد العرب كانوا موحدين يهود أليس سهل فهم هذا الأمر ؟ أنت تخلط بين الدين و بين القومية فالقبائل العربية إعتنقت اليهودية في فترة متقدمة من التاريخ لأن اليهودية هي أول الديانات التوحيدية و هذا نفس المبرر الصهيوني للإحتلال بينما هما كانا واحد فقط في فترة معينة قبل ظهور المسيحية و الإسلام
النسر الاسود 2 كتب:
يا حسرتاه على العباد الأن أصبح اليهود هم من بنوا فلسطين اما سمعت عن العرب اليبوسين مثلا و هم من سكان الجزيره منى دخل اليهود فلسطين و حكموها و كانت دوله لهم دخولها فى عهد يوشع بن نون فتى سيدنا موسى و لم يسيطروا عليها كامله حتى فى ذروه مجدهم و هو عهد سيدنا سليمان و داود و حينما فلسطين قبل الأسلام كانت عربيه يسكنها قبائل عربيه من العماليق ثم نزل الاسلام فأصبحت طبقا لقواعد الاسلام أرض اسلاميه يجب الدفاع عنها افرض عين على كل مسلم قادر مثل اى أرض اسلاميه حقا يكفى هذه الأخطاء التاريخيه يكفى ذل و هوان من الأساس
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأحد 25 ديسمبر 2016 - 15:00
سر الربط بين المسجدين :ربطت سورة الإسراء ربطاً دقيقاً بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى، وهناك سر بديع لطيف للربط بين المسجدين، فمن بعض حِكم هذا الربط : 1- المسجد الأقصى وما حوله شهد وجود رسالات سابقة، منها اليهودية والنصرانية، كان أصحابها هم الخلفاء على الناس، والأمناء على الدين والإيمان، والوارثين للأرض المباركة. والمسجد الحرام شهد بداية الرسالة الجديدة الخاتمة، وولادة الأمة الإسلامية أمة الخلافة والوراثة والأمانة. فبما أن الأمة الجديدة تقيم حول المسجد الحرام، فلا بد لها كي تحقق خلافتها وأمانتها على البشرية من أن تتملك ما حول المسجد الأقصى، وأن ترثه هي من الذين يقيمون حوله. 2 - أن السورة تريد من المسلمين أن يُحسنوا النظر للمسجد الأقصى وما حوله فهو مبارك ومقدس كبركة وقدسية المسجد الحرام وما حوله. 3 - تحذير المسلمين من المؤامرات المعادية ضد المسجدين، ومن أطماع الأعداء الكافرين في المسجدين، وأن الخطر الذي يتهدد المسجد الأقصى، هو الخطر الذي يتهدد المسجد الحرام. فلما أخذ الصليبيون الأقصى وما حوله، واستقروا فيه، توجهت أنظارهم وبرامجهم ومطامعهم نحو المسجد النبوي في المدينة المنورة، والمسجد الحرام في مكة المكرمة، فقام " أرناط ، ملك الكرك الصليبي، بعدة محاولات لاحتلال بلاد الحجاز، كادت تنجح لولا أن الله هيأ لهذه الأمة صلاح الدين الأيوبي. فهل تظن بان اليهود لا يطمعون بمكة !؟ اليهود يقولون نحن من ذرية ابراهيم وهو من بنا الكعبة 4 – ان سورة الاسراء تقدم للمسلمين المستضعفين في مكة المحاربين هناك بشرى ربانية، بالفرج والنصر والتمكين، فستنتهي تلك المرحلة الحرجة التي يعيشونها في مكة، وسيكتب الله لهم التمكين، فيفتحون البلاد، ويصلون للمسجد والأرض المباركة، متابعين خطى رسولهم صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء، ويفتحون تلك البلاد، ويقيمون عليها حكم الله، ويعيدون تشييد المسجد الأقصى وبناءه. فالرسول صلى الله عليه وسلم كان ممهداً لفتح بلاد الشام، وكان إسراؤه إلى المسجد الأقصى إرهاصاً ربانياً بفتح المسلمين الحقيقي القادم لهذه الأرض.
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأحد 25 ديسمبر 2016 - 15:09
كما أثبتت الوثائق التاريخية أنّ مملكة داود وسليمان عليهما السلام التي قامت في القرن العاشر قبل الميلاد إنّما قامت على تراث كنعاني عربي نشأ قبل اليهودية بعدة قرون.
اني افتخر بتلك المملكتين وافضلهما على العرب اليبوسيون والكنعانيون لاكن اليهود بعد سليمان وداوود مكثوا عهد الله حينما قال لهم اوفوا بعدي اوفي بعهدكم
انتقال السيادة والإمامة إلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم لكونها ونبيها أولى الناس بإبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي طلب ذلك لذريته عندما قال له ربه (إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي) فأجابه سبحانه (قال لا ينال عهدي الظالمين
اليهود يحفرون في الاقصى من اجل الهيكل
نحن المسلمين الموحدين أحق بهذا الهيكل من اليهود ، لأن هذا الهيكل بناه داود وسليمان ليكون معبدا لمن آمن بهما ، وبجميع الأنبياء والرسل ، فهو هيكل للموحدين المؤمنين بالأنبياء الذين يعبدون الله تعالى ويوحدونه ، وليس هيكلا لقتلة الأنبياء ، ولا لمن يكفر بداود وسليمان وينكر نبوئتهما ، ويدعى أنهما مجردملوك ، بل ينسب إليهما الشرك وعبادة الأوثان يدّعي اليهود أن داوُد هو مرتكب زنا وقاتل، حيث هذا ما يؤمن به المسيحيون واليهود
. فنكون ـ نحن المسلمين ـ أحق بهذا الهيكل ، لأننا نؤمن بهما نبيين كريمين من أنبياء الله تعالى
انتقال السيادة والإمامة إلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم لكونها ونبيها أولى الناس بإبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي طلب ذلك لذريته عندما قال له ربه (إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي) فأجابه سبحانه (قال لا ينال عهدي الظالمين
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأحد 25 ديسمبر 2016 - 15:19
فقط من باب التذكير فقد نسي البعض ان فلسطين ارض الانبياء وان الدول العظمى بما فيهم روسيا قد سال لعابها ولا زال يسيل على تلك البقعه منذ القدم فبسبب حادثة اختفاء نجمة منقوشة بالفضة كانت تزيّن موقع في كنيسة المهد ببيت لحم واتهّام الأرثوذكس بنزعها وعدم إثبات صحة ذلك الاتهام من قِبَل جهات التحقيق طالبَت فرنسا بتوسيع صلاحيات اللاتين في القدس بينما طالبت روسيا بالمثل للأرثوذكس فاندلعت حرب القرم بسبب هذا الصراع بين الروس الارثوذكس وبين الفرنسيين الكاثوليك في السيطرة على المقدسات المسيحية بالقدس وكانت الخسائر البشريه الروسيه تفوق 100 الف قتيل ومئات الالاف من المصابين والمرضى
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأحد 25 ديسمبر 2016 - 15:33
اما الشق السياسي فاذا كان من الصحيح أن تعاد إقامة دولة يهودية لم تكن قائمة طيلة ألفي سنة فلماذا لا نعود إلى الوراء ألفاً آخر من السنين، ونعيد إقامة الدولة الكنعانية؟ إن الكنعانيين بعكس اليهود ما زالوا هناك
ولو أجيز لكل شعب أن يطالب بالأرض التي كان يحتلها لتغيرت خريطة العالم ولعادت امريكيا مثلاً إلى الهنود الحمر خبرني كرم الله وجهك اترتضي لتيموجين ان يعود الى العراق ونصف الكرة الارضية
أنّ اليهود كانوا قبيلة ضمن قبائل متناثرة سكنت فلسطين والأسبقية التاريخية من حق فلسطين للعرب فالفلسطينيون المعاصرون هم أصحاب الحق ,والكنعانيون واليبوسيون هم سكان فلسطين عبر التاريخ أنّ وجود الكنعانيين كان قبل عشرة آلاف سنة فالمكتشفات التي تتبعت آثارهم في المدن القديمة والتي تعتبر أريحا من أقدمها بل من أقدم مدن العالم حيث كانت المدينة محاطة بأسوار حجرية قاهرة منذ سبعة آلاف سنة قبل الميلاد
لا توجد أيّ صلة بين اليهود المعاصرين واليهود القدامى غير صلة الدين ومن وجهة نظر العلوم الإنسانية فاليهود قد اختلطوا بعشرات الشعوب الأخرى وهم بذلك لا يملكون أرضاً ثابتة أو لغةً واحدة أو ثقافةً متجانسة أو حياةً اقتصاديةً واحدة ولهذا لا يعتبر اليهود المعاصرون شعباً وبالتالي فإنّهم لا يشكّلون قومية اليهود أتوا إلى فلسطين ولم تكن خاليةً بل يسكنها العرب وحينما خرجوا منها استمر الوجود العربي فيها من دون انقطاع آلاف السنين
يقول دي سي أوليري في كتابه(Arabia Before Muhammad) إنّ معظم الفلاحين الفلسطينيين الحاليين هم أنسال تلك الأقوام التي سبقت الإسرائيليين
فالعادات والممارسات والتاريخ أرخ تقاليد وعادات العمران والامم التي كانت سائدة في فلسطين العادات ولا التقاليد تحول بيننا وبين القول إنّ الفلاحين الحاليين هم أنسال الكنعانيين القدماء انّ العادات والتقاليد وأسماء الأماكن والمدن والقرى تثبت ذلك
وصرحت التوراة بهذا الاسم مئات المرات في غير موضع من أسفارها حتى إنّها صرحت به بعد الحديث عن الوعد الإلهي واعترفت التوراة صراحةً أنّ سكان هذه الأرض هم الكنعانيون وأحياناً أرض الفلسطينيين.
ويذكر المؤرخون أنّ فترة حكم الكنعانيين لفلسطين استمرت من سنة 3000 ق.م-997 ق.م. وبيان ذلك
أنّه في أوائل القرن الثالث عشر وأوائل القرن الثاني عشر قبل الميلاد قدمت إلى هذه الأرض قبائل آرية غير سامية تعرف بقبائل (فلستين) وذلك من جزيرة قريطش التي تعرف اليوم بجزيرة (كريت) نزلت هذه القبائل بساحل البحر المتوسط بين يافا وغزة، واختلطت القبائل الفلستينية بالقبائل الكنعانية عبر صلات تجارية واجتماعية من مصاهرة وزواج، وسرعان ما امتزجوا بهم، وأخذوا عاداتهم، وتحدثوا لغتهم، واستفادوا من ثقافتهم، وبمرور الزمن تكوّن في هذه الأرض مزيج من السكان غلب عليه الدم العربي واللغة العربية السامية من جانب، وغلب عليه الاسم الوافد من جزيرة (كريت) من جانب آخر، فأصبحت البلاد تعرف بفلسطين، ويعرف السكان بالعرب الفلسطينيين. وقد نصّت التوراة على أن اليهود غرباء في ديار العرب , أي أن ارض فلسطين كانت مسكونة ولاهلها تراث وحضارة
أما التاريخ، والذي لم يبدأ علميا إلا بعد أن عرفت الكتابة حوالي عام 3500 ق. م، فقد سجل قدوم اليبوسيين Jebusites، وهم بطن من بطون العرب الكنعانيين Canaanites (الذين استقروا بفلسطين، فعرفت باسمهم، أرض كنعان Canaan)، إلى القدس، وبناءهم لها خلال حوالي عام 3000 ق. م. وكانت القدس تعرف باسمهم، يبوس Jebus. ويعتقد أنها كانت تقوم في أول أمرها على تلال أوفل وسلوان الواقعة إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك مباشرة. وتعد بعض الحجارة اليبوسية التي تظهر في أخفض زوايا سور البلدة القديمة بالقدس حاليا، وهي الزاوية الجنوبية الشرقية، أقدم الآثار الإنسانية في المدينة على الإطلاق، ولعلها تدل على أن اليبوسيين جددوا بناء هذا السور الذي يتحد مع سور المسجد الأقصى المبارك في هذه الناحية. ويعتقد الباحثون أن هؤلاء اليبوسيين عرفوا ديانة التوحيد، الإسلام، لحرصهم على مجاورة المسجد الأقصى المبارك، وأيضا لاحتفائهم بهجرة نبي الله إبراهيم عليه السلام إليهم حوالي عام 1900 ق. م[1]. وتذكر التوراة المتداولة في يد اليهود حاليا أنه عليه السلام التقى ملكهم، مِلكي صادق Melchizedek، أو ملك السلام، وكان صديقا له. وهذا الملك هو الذي ينسب إليه الاسم الكنعاني للقدس، أور سالم Ūršalīm، أي مدينة سالم، أو مدينة السلام، وهو الاسم الذي اشتق منه الاسم Jerusalem الذي يستخدم في العالم الغربي للإشارة إلى القدس حاليا.
موضوع: رد: كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟ الأحد 25 ديسمبر 2016 - 15:39
ما ذكر الله مسجدا في القران الا المسجد الحرام والمسجد الاقصى محمد عليه السلام صلى هناك بالانبيا ء بقعة مباركة بارك الله فيها وما حولها
(وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ) اين عاش ابراهيم واين مات واين عاش لوط الجواب في فلسطين الارض المقدسة المباركة
سير النبي جيشا بقيادة اسامة بن زيد يتجه الى الشام ويفتح بيت المقدس فتوفا الله نبينا فسير الجيوش ابو بكر الصديق الا هناك حتى توفاه الله ثم فتحه عمر بن الخطاب وقد مات خمسة عشر الف شهيد كلهم من اجل ذلك البيت منهم خمسة الاف من اصحاب النبي اخبر النبي ان الطائفة المنصورة ستكون في بيت المقدس واكناف بيت المقدس
وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه} يعني أن أصل أمرك أن تستقبل الكعبة وأن استقبالك بيت المقدس كان أمرا عارضا لغرض وإنما جعلنا القبلة الجهة التي كنت عليها قبل وقتك هذا ، وهي بيت المقدس لنمتحن الناس وننظر من يتبع الرسول ومن لا يتبعه وينفر عنه فقالت اليهود لو بقي محمد على قبلة الاقصى لتبعناه كيف نعرف مكان الاقصى نعرفه عن طريق قبلة اليهود فلا يخفا على احد ان قبلة اليهود منذ القدم وحتى اللحظه هيه المسجد الاقصى
فلسطين او بالاحرى القدس هية اكثر مكان تعرض للغزوات هل بسبب النفط كلا بل لانها مكان مقدس عند اليهود والمسيحيين
وذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال لجبريل عليه السلام: وَدِدْتُ أَنَّ الله تعالى صرفني عن قبلة اليهود إلى غيرها - وكان يريد الكعبة لأنها قبلة إبراهيم وذلك بتلك الاية (قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ) أي يعلمون أن الاستقبال للكعبة هو الحق دون غيره تبعا للعلم بنسخ شريعتهم بشريعة الإسلام ، وقيل إنهم كانوا يجدون في كتبهم أن قبلتهم ستبطل ولعل هذا مأخوذ من إنذارات أنبيائهم مثل :أرميا وأشعيا المنادية بخراب بيت المقدس فإن استقباله يصير استقبال الشيء المعدوم قبلتا ترضاها كان اليهود يقولون لمحمد لو انك بقيت على قبلتنا لاسلمنا وقبلة اليهود كانت ولا زالت المكان الذي يسمى الان الاقصى
كيف استولى الصليبيون على القدس بعد تحرير صلاح الدين لها؟